دعاء نية الصيام المستجاب ادعية الصيام مكتوبة 1443

محمد جابر 25 أكتوبر 2021 , 01:56

دعاء نية الصيام هذا الدعاء من الادعية التي يجب إن يرددة المسلم أذا نوي الصيام في اليوم التالي سواء كان هذا الصيام في شهر رمضان أو في ايام السنة العادية حيث إن من شروط الصيام الصحيح بأن يكون المسلم له النية في الصيام إلي الله سبحانة وتعالي من أجل إن يتقبل منه صيام هذا اليوم أو صيام هذا الشهر، ويعد الصيام من الفروض الخمس التي فرضت علي الإنسان ويكون الصيام فرض في شهر رمضان ولكن يكون سنة عن الرسول في طوال السنة.

قد يهمك أيضاً: ادعية ليلة النصف من شعبان 1443 مستجابة دعاء النصف من شعبان مكتوب مستجاب

دعاء نية الصيام

دعاء نية الصيام المستجاب ان المسلمين يجتهدوا فى هذا الشهر المبارك ويقوموا باداء العبادات والذكر والتقرب الى الله ويكثرون فى الدعاء ، لكى يغفر لهم اله ذنوبهم التى ارتكبوها فى حياتهم ويريح قلوبهم ، كما اننا نعلم جميعا ان الله انعم علينا بالعبادات التى يحصل المسلمون من خلالها على الخير الوفير ، لذلك يجب على كل مسلم الدعاء الى الله عز وجل ،  جيث يتضاعف الاجر والثواب الذى يحصل عليه المسلم ، شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات والصوم والزكاه والصلاه ، لكى يجمعوا قدر كافى من الحسنات عن طريق كثرة العبادة والطاعة والاعمال الحسنة عند الله دعاء نية الصيام المستجاب.

دعاء الاستخارة

دعاء نية الصيام المستجاب ادعية الصيام مكتوبة 1442
دعاء نية الصيام قبل الفجر

دعاء نية الصيام المستجاب

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. “اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله مني واغفر لي فيه وبارك لي فيه وزدني علماً.
  2. اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء نية الصيام المستجاب ادعية الصيام مكتوبة 1442

دعاء التوفيق

دعاء نية الصيام

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

“اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ”.

قد يهمك أيضاً: ادعية للام المتوفية في عيد الأم 2022 دعاء للأم المتوفية مستجابة مكتوبة وبالصور 1443

دعاء نية الصيام مستجاب

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ”.

دعاء للمريض

دعاء نية الصيام مكتوب

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اَللّهُمَّ أعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ”.
  2. “اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ.

ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *