دعاء نزول المطر مكتوب (اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا)

محمد جابر 2 أبريل 2021 , 16:36

دعاء نزول المطر مكتوب، يعتبر الدعاء في وقت المطر واحد من ضمن الاشياء التي يجب أن نقوم بها حيث إن الدعاء في هذا الوقت يكون مستجاب بأذن الله تعالي ويجب علينا إن نكثر من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في وقت المطر حيث كان الرسول علية الصلاة والسلام يقوم بالدعاء عند نزول المطر ويطلب من الله سبحانة وتعالي أن يرزقنا بخير هذا المطر وأن يبعد عنا شره، والمطر من الاشياء التي تنزل لنا من السماء وتحمل معها الخير حيث إن المطر يسقي الزرع ويوفر لنا المياة للشرب، وفي حالة عدم تساقط المطر في فصل الشتاء أيضاً يجب أن نصلي صلاة المطر وأن ندعوا إلي المولي عز وجل أن يسقطه علينا بالخير، وفي هذا المقال سنعرض لكم عدد من نصوص دعاء نزول المطر مكتوب.

المطر اجمل دعاء للمطر

قد يهمك أيضاً: دعاء للمملكة العربية السعودية تويتر 1442 اجمل دعاء للسعودية

دعاء نزول المطر مكتوب

دعاء المطر مكتوب افضل 100 دعاء وقت نزول المطر اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا نزول المطر رزق من عند الله، هو وحده -سبحانه وتعالى- القادر على إنزاله ووحده الذي يقدر أن يمنعه، كما جاء في الآية الكريمة.. (وَأَنزَلْنَا مِنَ ٱلسَّمَآءِ مَآءًۢ بِقَدَرٍۢ فَأَسْكَنَّٰهُ فِى ٱلْأَرْضِ ۖ وَإِنَّا عَلَىٰ ذَهَابٍ بِهِۦ لَقَٰدِرُونَ). لذلك جاء في السنة النبوية الشريفة عدد من الأدعية التي كان يدعو بها رسولنا الكريم -صلوات الله عليه وتسليمه- في وقت الأمطار .دعاء نزول المطر اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به” دعاء المطر اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.

  1. اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك،وعافنا قبل ذلك، اللهم إني اسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

  2. اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر.

  3. اللهم اسق عبادك وبهائمك، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت.

     

images 3 3

قد يهمك أيضاً: دعاء الرياح الشديدة قصير ومكتوب

ادعية نزول المطر مستجابة

  1. اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

  2. اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق،الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا.

images 4 2

دعاء اللهم صيباً نافعاً

  1. اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، انزل علينا الغيث،واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين.

  2. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين، اللهم آمين.

  3. اللهم إني استغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.

     

images 4 2

قد يهمك أيضاً: دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

دعاء نزول المطر مكتوب

  1. الّلهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار.

  2. اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا.

  3. وعندما ينتهي المطر يقول صلى الله عليه وسلم: “مطرنا بفضل الله ورحمته.”

  4. اللهم إني اسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *