دعاء مكتوب جميل ومؤثر 1442 اجمل ادعية مؤثرة مستجابة

امل 16 يونيو 2021 , 05:20 آخر تحديث : يونيو 2021 , 05:22

دعاء مكتوب جميل ومؤثر حيث إن الدعاء يعتبر واحد من العبادات التي يجب علينا إن نلتزم بها يومياً والدعاء ما هو الإ وسيلة تحدث بين العبد وربة يطلب منة شئ معين أو يشكوا الية ضعفة ويجب علي كل مسلم إن يقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في كل شئ ويطلب منه ما يريد ويشكوا له ضعفة فالله سبحانة وتعالي يستمع لكل إنسان يدعوا له في هذه الدنيا ويقوم بحل له هذه المشكلات وأيضاً يجب علينا إن نقوم بالدعاء إلي الله في كل وقت وفي كل مكان وإن نكثر من الدعاء في الصلاة وخصوصاً في الركوع لأن ذلك يكون أقرب وقت قريب فية العبد من الله سبحانة وتعالي.

الإنسان لا يمكن أن يستغنى عن ربه ، والصلة بين العبد وربه هو الدعاء ، وقال ربكم أدعوني ، فلابد من الدعاء بإستمرار فالله يستحي أن يرد يد العبد صفرًا خائبتين.

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء ليلة القدر 1442 // أدعية ليلة القدر 1442 وعلامات ليلة القدر في رمضان 2021

دعاء مكتوب جميل ومؤثر

دعاء مكتوب جميل دعاء مكتوب جميل ومؤثر ، الدعاء هو من أفضل العبادات وأسهلها كما أن كثرة الدعاء لله تجلب محبة الله ومعية الله ومن كان الله معه فلا  سلطان للشيطان عليه ، والدعاء كله خير فإما يستجيب الله للعبد في الدنيا ويرفع عنه الأذى والضرر أو يخبئها له في الأخرة  ويعطيه من الأجر العظيم ، وسوف نوضح في هذا المقال بعض من الادعية عن رسول الله عليه الصلاة والسلام يمكن ترديدها في أي وقت أدعية لراحة البال والطمأنينة وتحقيق الأمنيات وذلك على موقع نظرتي دعاء مكتوب جميل ومؤثر و من بعض دعاء مكتوب جميل.

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الثالث من رمضان 1442 افضل الأدعية التي تقال في الشهر الفضيل

دعاء مكتوب جميل

كثير من الأدعية والأذكار وردت عن رسول الله وكان رسول الله يكثر من الدعاء في أطراف الليل والنهار وسائر الأوقات وكان يكثر من قول اللهم آتي نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها وكان يستعيذ من الهرم ومن البخل والشح والظلم وكان يقول إتقوا الظلم فإنه ظلمات يوم القيامة.

اللهمَّ إني أسألك القبول بين الخلقِ، وأن تُسَخر لي ملائكتك وجنود أرضِك وكل من وليتَهُ أمري اللهم وفقنا للصالحات قبل الممات وأرشدنا الى استدراك الهفوات من قبل الفوات وألهمنا بأخذ العدة بالوفاة قبل الموافاة ونجنا يوم العبور على الصراط حين تنسكب العبرات واستجب منا صالح الدعوات وهب لنا في الدنيا لذة المناجاة وفي الآخرة سرور التحيات وبلغنا ما لا تبلغه آمالنا اعمالنا من الخيرات واستجب منا صالح الدعوات . ربّ إني استودعتك أدعيةً فاضَ بها قلبي فاستجب لي يا كريم، اللهمَّ بشّرني بما يفرحني وأنت خير المبشّرين. اللهمَّ بشّرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشّرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهمَّ بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين. . إلهنا علمك فينا سابق وقضائك بنا محيط وأمرك علينا نافذ أطعناك بإذنك والمنة لك وعصيناك بعلمك والحجة لك اللهم فبرحمتك ثبت خوفك في قلوبنا حتى لا نخاف غيرك ولا نرجو سواك برحمتك يا ذا الجلال والاكرام . اللهم إني فوضت أمري إليك ثقة وإيمانًا بحسن تدبيرك ربي اختر لي ولا تخيرني يارب اكتب لي الخير أينما كان وأرضني به وأشرح لي صدري ويسر لي أمري. اللهم أكفني شر الدنيا ومن فيها ومافيها وأرزقني خير الدنيا ومن فيها ومافيها وأحسن خاتمتي ربي وارزقني الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب.

قد يهمك أيضاً: دعاء لرفع البلاء والفرج القريب 1442 ادعية رفع البلاء والهم

دعاء مكتوب جميل

إن الله يستحي من العبد أن يرد يده صفرًا خائبتين فإذا دعا العبد ربه لابد من أن يستجيب الله له في الحال أو يؤجل الدعوة إلى حين أو يرفع بها بلاء نازل وربما أرجأها إلى يوم القيامة وفي هذا اليوم يحتاج كل شخص إلى حسنة تنجيه من عذاب النار وقد قال الله عز وجل فمن زحزح عن النار فقد فاز ، فتوزن حسنات العباد وسيئاتهم والأرجح في الميزان يذهب به الملائكة إلى مصيره إما إلى الجنة أو إلى النار نعوذ بالله ومن دعاء مكتوب جميل

قد يهمك أيضاً: بوستات ادعية قصيرة للمتوفي 1442 مستجابة -دعاء الميت المستجاب 2021

اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي. اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب يا الله، ارزق أحبتي رزقاً كالأمطار يا الله، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، واجعل أيامهم عيداً، ويومهم سعيداً، وعمرهم مديداً يا الله، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً. اللهم يا عزيز يا جبار يا الله، اجعل قلوبنا تخشع من تقواك، واجعل يا الله عيوننا تدمع من خشيتك، واجعلنا وأحبابنا من أهل التقوى وأهل المغفرة، وارزقنا يا الله الهدى والتقى والعفاف والغنى.

اللهم اهدِ أحبتي ووفقهم واحفظهم في حياتهم، وبارك لهم في رزقهم وذريتهم، وتمّم عليهم الصحة في أبدانهم، واكتب لهم صباح أملٍ وتفاؤلٍ وانشراحٍ، اللهم أبعد عنهم كل حزنٍ وشقاءٍ، ويسّر أمورهم بنورٍ وضياءٍ. اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعل أحبتي في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، اللهم ألبسهم ثياب الصحة والعافية، وارزقهم من واسع رزقك، وتقبل أعمالهم بالقبول الحسن يا الله.

اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكرِّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، فضلاً منك ونعمة وأنت خير الرازقين.

اللَّهم عافهم فِي أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، واجعلهم من المعافين من البلاء برحمتك، والمعصومين من الذنوب والزلل والخطأ بتقواك، والموفقين للخيروالرشد بطاعتك، اللهم ارزقهم حسن الخلق، اللهم ألن جانبهم وألن طباعهم، رب آت كلاً منهم ما يتمناه ومايشتهيه مما تحبه وترضاه. اللهم احفظهم من بين أيديهم، ومن خلفهم، وعن أيمانهم، وعن شمائلهم، ومن فوقهم، ومن تحتهم.

 

دعاء مكتوب جميل ومؤثر

اللهمّ أنت أعطيتني خير أصحاب في الدّنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنّة، اللهمّ أسعدهم، وفرّج همّهم، وحقّق لهم ما يتمنّوا، واجعل الجنّة مقرّاً لهم، اللهمّ لا تردّ دعواتي لهم فإنّي فيك أحبّهم.

اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر، وصحّة في الجسم، وسعةً في الرزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شرّ النّفوس، وحفظكم باسمه السّلام القدّوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنّة الفردوس، أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العليّين، وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.

اللهم لا تحرم أحبتي سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنّهم مواهبك لسوء ما عندهم، ولا تجازهم بقبيح أعمالهم، ولا تصرف وجهك الكريم عنهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا رب بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار، وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار، صبّحك الله بالسّعادة، ورطّب لسانك بالشّهادة، وحبّب فيك خلقه، وسخّر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيّامك يوم لقائه.

اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعية أحبتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردهم خائبين، اللهم ولا تصرفهم عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين، واغفر لنا ولهم إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الرحمين. اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلب أحبّتي بنور حبّك ضياءً لا ينطفئ، وأرزقهم رزقاً دائماً لا ينقطع، وصحة ليستخدمونها في طاعتك، اللهم إنّي أسألك أن تحبهم وتحبب فيهم خلقك وعبادك.

 

1510

دعاء حزين جدا يبكي مكتوب 

مع الدعاء لابد من خشوع القلب والجوارح واستحضار عظمة الله ومعيته أنه يسمع ويرى وهو المجيب للدعاء ولا غيره فهو يقول للشئ كن فيكون.

سبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
و أدعي بهذا الدعاء:
اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت
اللهم إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك البر الرحيم ، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ماعلمت منها وما لم أعلم أن تغفر لي وترحمني
اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامة أن تطيل عمر قاري ومرسل هذا الدعاء على طاعتك وترحم والديه وان تحفظ أسرته وأحبته وان تبارك له في ماله وعمله وتسعد قلبه وأن تفرج كربه وتيسر أمره وأن تغفر ذنبه وتطهر نفسه وان تبارك سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضاه اللهم أمين

 

دعاء مكتوب جميل ومؤثر 1442 اجمل ادعية مؤثرة مستجابة

دعاء يبكي الحجر مكتوب

* دعاء يبكي الحجر **
اللهم يا حي يا قيوم ، يامن لا تأخذه سنة و لا نوم . يا بديع السموات و الأرض ، يا فالق الحب و النوى ، يا ذا الجلال و الإكرام ، يا عظيم العفو ، يا واسع المغفرة ، يا قريب الرحمة ، نسألك بعزك الذي لا يرام ، وملكك الذي لا يضام ،يا هادي المضلين ، يا راحم المدنبين ، يامن عنت له الوجوه ، وخضعت له الرقاب ، و خشعت له الأصوات ، و فاضت اله العبرات ، ورغمت له الأنوف ،ربنا انقطع الرجاء إلا

منك ، و خابت الظنون إلا بك ،وضعف الاعتماد إلا عليك ،نسألك أن تكفينا ما أهمنا وأغمنا ،وأن تجبر كسرنا وأن تعظم أجرنا ، وأن تعيذنا من شرور أنفسنا وأن ترحم موتانا ،وأن تلطف بمبتلانا ، وأن ترحم غربتنا في الدنيا ، و مصرعنا عند الموت ،ووقوفنا بين يديك وأن تقينا من ميتة السوء ،ومن يوم السوء و ساعة السوء ، وليلة السوء وجارالسوء ، وصاحب السوء وأن تعيذنا من النفاق و سوء الأخلاق ،اللهم إنا نسألك فرجا عاجلا للمسلمين مما هم فيه و ملاقوه ، اللهم اكشف كروبنا ونفس همومنا ،واقض حاجاتنا، اللهم هبنا عطاءك ولا تكشف عنا غطاءك ، اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين ، اللهم اجعل قبورهم من الجنة رياضا، وصلى الله على سيدنا محمد .

دعاء جميل مستجاب ومجرب يمكن الدعاء به بإستمرار

  • اللّهُمّ اهدني فيه لصالح الأعمال واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاجُ إلى التّفسير والسُّؤال يا عالما بما في صُدُور العالمين صلّ على مُحمّد وآلة الطّاهرين

  • اللّهُمّ قوّني فيه على إقامة امرك واذقني فيه حلاوة ذكرك واوزعني فيه لأداء شُكرك بكرمك واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ابصر النّاظرين.

  • اللهم وما ضَعُفَ عنهُ رأْيِي وقصر عنه عملي ولم تبلغه نيَّتي وأمنيتي من خيرٍ وعدتهُ أحداً من عبادِك أوخيرٍ أنت معطيهِ أحداً من خلقِك فإني راغبُُ إليك فيه وأسألك يا رب العالمين.

  • اللّهُمّ زيّنّي فيه بالسّتر والعفاف واستُرني فيه بلباس القُنُوع والكفاف واحملني فيه على العدل والإنصاف وآمنّي فيه من كُلّ ما اخافُ بعصمتك ياعصمة الخائفين

  • . اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راضى عنا.

  • اللهم في هذا الفجر ارزقنى فرحة قريبة تجبر بها خاطرى و تغير بها مجرى حياتي للأفضل. اللهم إنا نسألُك دعوة لا تُرد ، ورزقاً لآ يُعد ، وباباً إلى الجنه لا يُسد.

  • اللهم ماقسمت في هذا الفجر من خير وصحة وسعة رزق فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب ، وما قسمت فيها من شر وبلاء وفتنه فأبعده عنا وعن المسلمين يارب العالمين

  • .اللهم إني أسألك يامن أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب عنده كل مقصود، يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود يا الله يا رحمن يا ودود، يا راحم الشيخ الكبير يعقوب، يا غافر ذنب داود، يا كاشف ضر أيوب، يا منجّي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *