دعاء مستجاب لهداية الأبناء هو واحد من الادعية التي يجب علي جميع الاباء والامهات الدعاء لابنائهم به وذلك من أجل إن يصلح الله حال الابناء ويجعلهم متفوقين في الدراسة وفي العمل ويبعد عنهم الشرور واصدقاء السؤء ويجب علي الاباء الدعاء لابنائهم في الصلاة حيث إن افضل وقت للدعاء وهو وقت السجود حيث إن اقرب وقت يكون فية العبد من الله سبحانة وتعالي وهو ساجد وصلاح الذرية في بعض الاحيان يكون من صلاح الوالدين ولذلك يجب ان نعلم أبنائنا التقرب من الله.

قد يهمك أيضاً: دعاء راحة البال قصير 1444 اجمل ادعية للسعادة وراحه البال مستجابة

دعاء مستجاب لهداية الأبناء

دعاء مستجاب لهداية الأبناء و صلاحهم، أدعية لصلاح الذرية جميلة جدًا ، والدعاء هو مخ العبادة ويعد من أفضل العبادات التي يحبها الله وهو لا يحتاج إلى مجهود ولا يستلزم وضوء قبل الدعاء ولا يشترط وقت معين للدعاء وإن كان يستحب الدعاء في أوقات معينة من اليوم كالدعاء بعد الصلوات المكتوبات وفي جوف الليل كما يستحب عند الأذان  وسوف نوضح في هذا المقال بعض من الأدعية الواردة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام والتي يمكن ترديدها في أي وقت من أوقات اليوم فتابعونا على موقع نظرتي لمعرفة الأدعية الجميلة لصلاح الذرية.

دعاء الاستخارة

دعاء التوفيق

دعاء مستجاب لهداية الأبناء 

دعاء مستجاب لهداية الأبناء، الأبناء نعمة كبيرة من الله ويجب الحفاظ عليها فيجب تربيتهم تربية صالحة وتنشئتهم على التقوى والإيمان والخلق الرفيع فقد ذكر رسول الله إن كلكم راعٍ وكل مسؤول عن رعيته وقبل ذلك يجب اختيار الأم الصالحة حتى تنجب أبناء أتقياء كما يجب إختيار الأب الصالح صاحب الدين والخلق.

اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى يا حي ياقيوم أن تبارك لي في أولادي ولا تضرهم و أن توفقهم لطاعتك وترزقني برهم اللهم مدد لي على أحسن حال في أعمارهم وأفسح لي بعافيه في آجالهم ورب لي تربية طيبة صغيرهم وقوي لي ضعيفهم وأنبتهم نباتا حسنا ياذا الجلال والإكرام اللهم عافهم في أبدانهم ظاهرا وباطنا واحفظهم من كل سوء ومكروه حسا ومعنى وعافهم في أنفسهم ودينهم وأخلاقهم وفي كل ماعنيت به أمرهم وارزقهم عيشا قارا ورزقا دارا وعملا بارا ووفهم للقيام بأداء الحقوق وجنبهم الوقوع في المعاصي والعقوق واجعلهم أبرارا أتقياء لأوامرك سامعين مطيعين وعما نهايتنا منتهين وبهدي نبيك صلى الله عليه وسلم مهتدين ولأوليائك محبين ومناصحين ولأعدائك معاندين ومبغضين يا أرحم الراحمين اللهم اشدد بهم عضدي وأقم بهم أودي وكثر بهم عددي وزين بهم محضري وأحي بهم ذكري واكفني بهم غيبتي وأعني على قضاء حاجتي واجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا مخافين ولا خاطئين وأعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم وأجعلهم لي قرة عين في الدنيا والأخره وأعذني وذريتي من الشيطان الرجيم يا أرحم الراحمين

دعاء للمريض

دعاء الباقيات الصالحات 

دعاء مستجاب لهداية الأبناء، مما لا شك فيه أن البنات نعمة كبيرة من الله وقد ورد أن في الجاهلية وفي صدر الإسلام كانوا يدفنون البنات أحياء خوفًا من العار وقد حرم الإسلام ذلك وذكر رسول الله أن من عال جاريتين كانتا له عتقًا من النار أي من قام على تربية بناته حتى زواجهم كانت الجنة مثواة وقد ذكر رسول الله أن رجل جاء لرسول الله وقال ولوكانت إبنة يا رسول الله كانت لي الجنة قال له نعم وواحدة أي من كان له إبنه وأحسن إليها وكفلها كانت له عتقًا من النار.

  • (اللّهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللّهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين،اللّهم حَبب إليهم الإيمان وزينهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعِصيان).

  • (اللّهم جنبهم رفقاء السوء، والزنى والخمر والمخدرات، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات).

  • (اللهم ابعد عن أولادي كل مرض وكل سقم، اللهم لا تبلينى فيهم، اللهم حصنهم من الفتنة ما يظهر منها وما يبطن).

  • (اللهم اجعل أولادي من عبادك الصالحين، يا رب اجعلهم حاملين لكتابك مهتدين بسنة نبيك،اللهم اضرب بهم المثل الحسن فى الخلق والدين، اللهم اسعد قلوبهم واسعدنى بصحبتهم يا أرحم الراحمين،يا رب ارزقهم من حيث لا يحتسبوا واغنهم بك عن من سواك).

  • (اللّهم اجعلهم من أوفر عِبادك حَظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصتك،الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خَوف عليهم ولا هُم يحزنون).

  • (اللّهم أمدد لي على أحسن حال في أعمارهم، وافسح لي بعافية منك في آجالهم،وهب لي تربية طيبة لصغيرهم، وقوِّ لي ضعيفهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام،اللّهم سَلّمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والإسرار،واهدِهِم لما تحبه وترضاه واغفر لهم يا غفّار).

  • (اللهم جنبهم صحبة السوء واحفظهم من كل شيطان رجيم، وقرّبهم من الأخيار واجعلهم ممن توكل عليكيا جبار السماوات والأرض، يا رب ارزقني فيهم، وحقق بهم آمالي، اللهم ارزقني برّهم في حياتي وبعد وفاتي،وصلًّ اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

    دعاء المطر

دعاء لابنتي بالتوفيق 

نقدم دعاء جميل للابناء بالتوفيق والنجاح وأدعية أخرى جميلة بصلاح الحال وأدعية لتسهيل الإمتحان ولكي يعرف الطالب أن يجيب على اسئلة الامتحان بفضل الله.

ربي احفظ ابنتي بعينك التي لا تنام، واحرسها من كل شر، اللهم بارك بها وأنبتها منبتًا صالحًا وقرِّبها من كل ما يرضيك وأبعدها يا ربي عن كل ما يغضبك، اللهم اجعلها أمَة صالحة ووفقها لكل ما فيه خيرٌ لها ولأهلها ولأمتها الإسلامية

 اللهم ارزق ابنتي الزوج الصالح الذي يكون لها خيرًا في دينها ودنياها، اللهم ارزقها الذرية الصالحة، اللهم يسر لها كل الأمور وأبعد عنها كيد الكائدين ولا ترني فيها شرًّا يؤذيها. اللهم ارزق ابنتي النجاح والتوفيق، ربي اجعلها من المتفوقات، واجعلها من القادرات على خدمة هذا الدين ويسر لها العمل والوظيفة الصالحة التي ترضيك والخالية من معصيتك

اللهم يا فاتح الأبواب.. ومنزل الكتاب.. وجامع الاحباب.. يا الله ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وأجعل كل أيامهم عيد يا الله، وارزقهم عمراً مديداً..  وأجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار. اللهم مُنّ علي ببقاء اولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم، اللهم امدد في أعمارهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعيفهم.. اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك، واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد.. وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك. سلمهم اللهم من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر لهم يا غفار.. والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء مستجاب لهداية الأبناء للصلاة 

اللهم بارك لي في أولادي ولا تضرهم ووفقهم لطاعتك ارزقني برهم.

اللهم يا معلم إبراهيم علمهم ويامفهم سليمان فهمهم ويامؤتي لقمان الحكمه وفصل الخطب آتهم الحكمه وفصل الخطاب

اللهم علمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وأفتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات

اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن اللهم أجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين

اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان وأجعلهم من الراشدين.

رب ﻫﺐ ﻟﻲ ﻣﻦ ﻟﺪﻧﻚ ﺫﺭﻳﺔ ﻃﻴﺒﺔ ﺇﻧﻚ ﺳﻤﻴﻊ ﺍﻟﺪﻋﺎﺀ. ﺭﺏ ﺍﺟﻌﻠﻨﻲ ﻣﻘﻴﻢ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﻣﻦ ﺫﺭﻳﺘﻲ ﺭﺑﻨﺎ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﺩﻋﺎﺀ، ﺭﺑﻨﺎ ﺍﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﻭﻟﻮﺍﻟﺪﻱ ﻭﻟﻠﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻳﻮﻡ ﻳﻘﻮﻡ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ. ﺭﺑﻨﺎ ﻭﺃﺩﺧﻠﻬﻢ ﺟﻨﺎﺕ ﻋﺪﻥ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﻋﺪﺗﻬﻢ ﻭﻣﻦ ﺻﻠﺢ ﻣﻦ ﺁﺑﺎﺋﻬﻢ ﻭﺃﺯﻭﺍﺟﻬﻢ ﻭﺫﺭﻳﺎﺗﻬﻢ ﺇﻧﻚ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺤﻜﻴﻢ.. ﻭﻗﻬﻢ ﺍﻟﺴﻴﺌﺎﺕ ﻭﻣﻦ ﺗﻖ ﺍﻟﺴﻴﺌﺎﺕ ﻳﻮﻣﺌﺬ ﻓﻘﺪ ﺭﺣﻤﺘﻪ،

ﻭﺫﻟﻚ ﻫﻮ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ. ﺭﺏ ﻻ ﺗﺬﺭﻧﻲ ﻓﺮﺩﺍً ﻭﺃﻧﺖ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻮﺍﺭﺛﻴﻦ . ﺭﺑﻨﺎ ﻫﺐ ﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﺃﺯﻭﺍﺟﻨﺎ ﻭﺫﺭﻳﺎﺗﻨﺎ ﻗﺮﺓ ﺃﻋﻴﻦ، ﻭﺍﺟﻌﻠﻨﺎ ﻟﻠﻤﺘﻘﻴﻦ ﺇﻣﺎﻣﺎ. ﺭﺏ ﺃﻭﺯﻋﻨﻲ ﺃﻥ ﺍﺷﻜﺮ ﻧﻌﻤﺘﻚ التی انعمت ﻋﻠﻰ ﻭﻋﻠﻰ ﻭﺍﻟﺪﻱ، ﻭأﻥ ﺍﻋﻤﻞ ﺻﺎﻟﺤﺎ ﺗﺮﺿﺎﻩ، ﻭﺃﺻﻠﺢ ﻟﻲ ﻓﻲ ﺫﺭﻳﺘﻲ ﺇﻧﻲ ﺗﺒﺖ ﺇﻟﻴﻚ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ. أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. بِسْمِ الله الّذِي لا يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ في الأرْضِ وَلا فيالسّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ العَلِيمُ. بسْمِ اللَّهِ، اللَّهُمَّ جَنِّبْنِي الشَّيْطانَ وجَنِّبِ الشَّيْطانَ ما رَزَقْتَنا،ثُمَّ قُدِّرَ بيْنَهُما في ذلكَ، أوْ قُضِيَ ولَدٌ، لَمْ يَضُرَّهُ شيطانٌ أبَدًا.

ادعية