أفضل دعاء ليلة منتصف شهر شعبان واهمية الدعاء بها 1442

امل 16 يونيو 2021 , 02:59 آخر تحديث : يونيو 2021 , 03:01

دعاء ليلة منتصف شهر شعبان مع اقتراب ليلة منتصف شهر شعبان والتي ينتظرها كافة الامة الاسلامية بشكل كبير لما تملكه من فضل كبير، وبشكل عام الثلاث الأيام التي تبدأ من يوم الثالث عشر من شهر شعبان وحتى يوم الخامس عشر من شهر شعبان، فإن الكثير من الاشخاص في حالة بحث مستمر عن أفضل الأدعية المستحبة في هذا اليوم.

شهر شعبان هو مرحلة إنتقالية ما بين رجب ورمضان وهو فترة تعود على الصيام ، وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام يصوم أكثر الايام في شعبان ، حيث كان يقول تُرفع الأعمال في شهر شعبان ، كما ان الدعاء مستجاب  ، فأكثروا الدعاء في هذه الأيام المباركة ، وإن لم يستجب الله لكم في الدنيا فسوف يستجيب الله في الأخرة ، فتذيد الحسنات وقد تكون دعوة واحدة نجاة من النار.

دعاء ليلة منتصف شهر شعبان

دعاء ليلة منتصف شهر شعبان والكثير من التساؤلات حول ليلة منتصف شهر شعبان وما كان يقوم به الرسول عليه افضل الصلاة والسلام في هذه الليلة العظيمة، وما هي الاحاديث التي تفيد بفضل يوم منتصف شهر شعبان وكذلك ما هو الدعاء المستحب في في ليلة منتصف شهر شعبان المباركة، لذلك نحرص على عرض أفضل الأدعية المستحب ترديدها في ليلة منتصف شهر شعبان بالاضافة الى فضل الصيام وقيام الليل في هذا اليوم المبارك.

قد يهمك:-فضل صيام ليلة منتصف شعبان 1442 سبب حرص الرسول على الصوم بها

أدعية ليلة منتصف شهر شعبان

دعاء ليلة منتصف شهر شعبان بالتزامن مع تحديد موعد ليلة منتصف شهر شعبان والتي تحمل من الفضل والخير والبركة الكثير والكثير، فإنه من الاشياء المستحبة في هذه الليلة الحرص على العبادات الهامة مثل الصلاة والصيام وكذلك قيام الليل، ومن أفضل العبادات في ليلة منتصف شهر شعبان هي الحرص على الدعاء على مدار اليوم، وبشكل خاص في ليلة منتصف شهر شعبان التي تبدأ في مغرب يوم الرابع عشر من شهر شعبان، وحتى فجر يوم الخامس عشر من شهر شعبان، لذا نجد أن الدعاء على مدار شهر شعبان بشكل عام من افضال شهر شعبان ومستحب بشكل كبير، واليكم أفضل الأدعية الخاصة بليلة منتصف شهر شعبان والتي يحرص الكثير على قراءتها في هذا اليوم المميز.

اللهم يا ذا المنِّ ولا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام ، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين وأمان الخائفين، اللهم إنكنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيًا أو محرومًا أو مطرودًا أو مُقَتَّرًا على فيالرزق فامْحُ اللهمَّ بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي.

وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ،
فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ:
﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ
فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ،
أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ، وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”

قد يهمك:-ادعية ليلة النصف من شعبان 1442 مستجابة دعاء النصف من شعبان مكتوب مستجاب

اهمية الدعاء في ليلة منتصف شهر شعبان

دعاء ليلة منتصف شهر شعبان الدعاء بشكل عام هو أحد اهم النعم التي انعم الله سبحانه وتعالى بها على الإنسان، ونجد الله سبحانه وتعالى حث المسلمين على الدعاء بشكل مستمر، وبشكل خاص في المناسبات الاسلامية الهامة والشعور الهجرية التي تحمل الكثير من الفضل، مثل شهر شعبان وشهر رمضان الكريم.

دعاء ليلة منتصف شهر شعبان ويعد شهر شعبان احد افضل الشهور الهجرية الذي يسبق حلول شهر رمضان الكريم، لذا نجد أن الدعاء في ليلة منتصف شهر شعبان بشكلٍ خاض أحد اهم العبادات على الاطلاق، حيث تعتبر ليلة منتصف شهر شعبان اهم الايام في شهر شعبان المبارك، والذي يحرص الكثير من المسلمين في هذه الليلة على الصيام والدعاء، لذا نجد ان الدعاء في ليلة منتصف شهر شعبان اهمية كبيرة وفضل عظيم كما هو الحال بالنسبة للصيام.

صيام منتصف شهر شعبان

دعاء ليلة منتصف شهر شعبان هناك الكثير من الاحاديث والاقاويل التي افادت ان الرسول عليه افضل الصلاة والسلام كان حريص على صوم ليلة منتصف شهر شعبان، بالاضافة الى اليومين الذي يسبقوه أيضا، وهي الايام الثلاثة التي تحمل الفضل الكبير والذي يجعل الدعاء مستحب بشكل كبير في هذه الليلة وكذلك الصيام، حيث ترفع الاعمال في هذه الايام المباركة.

دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب

شعبان

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تُبلّغنا بها جنّـك، ومن اليقين ما تُهوّن به علينا مصائب الدُنيا.

  • اللهم أنت ربّي لا إله إلا أنت، خلقتن وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبُوء بنعمتك عليّ، ,ابوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

  •  اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: “يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ.

  • اللهم أحينا حياة السعداء وأمتنا ممات الشهداء ، واحشرنا في زمرة الأنبياء والأصفياء إنك أنت الغفور الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آلة وأصحابه أجمعين ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

  • اللهم لا تحرمنا أجر الصّيام، والقيام، وزيادة بيتك الحرام، فإنا في أمسّ الحاجة إليه.

  • اللهم إنّا نسألك العلم النافع، والعمل الصّالح، والجزاء الوفير.

 

قد يهمك:-أدعية ليلة منتصف شعبان 1442 والأعمال المستحبة بها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *