دعاء ليلة القدر مكتوب 1443 أفضل 100 ادعية ليلة القدر مستجابة 2022

امل 26 أبريل 2022 , 23:29

دعاء ليلة القدر مكتوب 1443 اللهم بلغنا ليلة القدر ادعية ليلة القدر مكتوبة مفاتيح الجنان، يعتبر الدعاء من أفضل العبادات عند الله تعالى، وكان الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام يحرصون على الدعاء، وسؤال الله تعالى في كافة الأوقات، وليلة القدر هي فرصة لا تعوض، لأجل الأشخاص الذين يرغبون بتحقيق أمنياتهم، كما أن الله تعالى أخبرنا أن العمل والعبادة في هذه الليلة المباركة، خيرٌ من العمل في ألف شهر، لذلك يتوجب على المسلم أن يستثمر العشر الأواخر من رمضان، خاصة الليالي الوترية في الدعاء، ومن خلال مجلة نظرتي نقدم لكم دعاء ليلة القدر 1443 اللهم بلغنا ليلة القدر.

دعاء جميل في ليلة القدر مستحب

تعتبر ليلة القدر أقدس ليلة في التاريخ الإسلامي، ولهذه الليلة أهمية كبيرة، فقد أنزل الله تعالى فيها القرآن الكريم، فضلاً على أنها ليلة سلام وأمان، كما تتنزل فيها الملائكة والوحي جبريل عليهما السلام وتحف المسلمين بالخيرات والبركات والعطايا، ولعلّ من الأمور المستحب فعلها في ليلة القدر الدعاء، وفي السطور التالية نقدم لكم دعاء ليلة القدر 1443 اللهم بلغنا ليلة القدر ادعية ليلة القدر مكتوبة مفاتيح الجنان:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.
  • رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.
  • دعاء جميل في ليلة القدر مستحب، يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ.
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا.

شاهد أيضا: بوستات ادعية ليلة القدر

دعاء جميل في ليلة القدر مستحب1

شاهد أيضا: ادعية مستحبة في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر 2022 جميل مستحب

يبحث المسلمين في شهر رمضان المبارك عن الأدعية التي تقربهم من الله تعالى، خاصةً أدعية ليلة القدر، ولهذه الليلة أهمية كبيرة ، حيث يستجيب الله تعالى فيها دعوات عباده المخلصين، كما يغفر لهم ذنوبهم، ويكتب أقدراهم للسنة القادمة، وفي السطور التالية نقدم لكم دعاء ليلة القدر 2022 جميل مستحب:

  • دعاء جميل في ليلة القدر مستحب، اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.
  • اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ، دعاء جميل في ليلة القدر مستحب.
  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.
  • اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ.

دعاء جميل في ليلة القدر مستحب

شاهد أيضا: أجمل الأدعية التي تقال في ليلة القدر

دعاء في ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

يعتبر الدعاء سلاح المسلم، وهو صلة العبد بربه، فمن خلال الدعاء يتصل المرء بخالقه، ويسأله ويتضرع له بالدعاء، لعلّ وعسى أن يستجيب الله تعالى له، ويحقق أمنياته ورغباته الصعبة، ويوجد الكثير من الأدعية التي أوصانا بها النبي صلى الله عليه وسلم، وفي هذه الفقرة نقدم لكم دعاء في ليلة القدر الذي أوصى به الرسول:

  • ورد عن أم المؤمنين عَائِشَةَ –رضي الله عنها-، قَالَت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي“.

دعاء جميل في ليلة القدر مستحب6

دعاء ليلة القدر 27 رمضان مكتوب

حث النبي صلى الله عليه وسلم على قيام ليلة القدر لما لها من فوائد كثيرة، وقال ( من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه)، لذلك يحرص المسلمون على استثمار ليلة القدر في القيام بكل الاعمال والعبادات والطاعات التي تقربه من الله تعالى، وإنّ الدعاء أفضل العبادات عند الله تعالى ، وهنا نقدم لكم دعاء ليلة القدر مكتول طويل:

  • اللهم وقفنا بباك فلا تردنا خائبين، اللهم اقض حوائجنا وحوائج المسلمين، اللهم اقض الدين عن المدينين، وفرج الكرب عن المكروبين، وارزقنا رزقاً حالاً وبارك لنا فيه، واصرف عنا الحرام مهما كان فيه، اللهم استرنا بسترك الجميل ولا تفضحنا بين خلقك يا رب العالمين، اللهم يا محول الأحوال حول أحوالنا إلى أحسن الأحوال. وصل اللهم وسلم وبارك على نبيك ورسولك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، دعاء جميل في ليلة القدر مستحب.

شاهد أيضا: بوستات عيد الفطر

دعاء جميل في ليلة القدر مستحب 1

شاهد أيضا: دعاء الوتر في ليلة القدر مكتوب 1443

أدعية ليلة القدر لنفسي

يدعو المسلم في ليلة القدر لنفسه وللمسلمين، ولقد تفضّل الله تعالى على عباده، لأن جعل باب الدعاء واسع، فيستطيع المسلم أن يدعو خالقه بكل ما تجول به نفسه، كما أن المسلم الحق يدعو لنفسه بالخير والصلاح والهداية، كذلك تيسير الرزق والبركة، ومن هذا المنطلق نقدم أدعية ليلة القدر لنفسي، دعاء جميل في ليلة القدر مستحب.

  • لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فإنَّها لم يَدْعُ بها مُسلمٌ ربَّه في شيءٍ قَطُّ إلَّا استَجابَ له.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

دعاء جميل في ليلة القدر مستحب

شاهد أيضا: افضل دعاء ليلة القدر 

دعاء الرسول في ليلة القدرعن عائشة قالت :”قلت يا رسول الله إن علمت ليلة ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللهم إنّك عفوّ تحب العفوَ فاعفُ عنّي” وكان أكثر دعاء النبي في رمضان وغيره :“ربّنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار”.
دعاء ليلة القدر للحبيباللهم في ليله القدر ادعوك دعوه لحبيبي فإني أحببت ملاكا يشبه الجنة هو حبيبي وقلبي وهو نعمة سأظل أشكر الله عليها.
دعاء جميل في ليلة القدراللهَّم إني أسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر.
دعاء ليلة القدر محمد جبريل-اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك، ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين

اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.

ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي فاستجبها لي يا كريم.

اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره وما أخشاه أن يكون شراً اجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.

اللهم أحسن ختامنا وارزقنا من حلالك واحمنا من طريق الشر والحرام، اللهم لطفك وعفوك بمرضى كورونا إنك أنت الشافي المعافي رب المعجزات القادر على إحياء العظام وهي رميم.

-اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

متي ليلة القدر

نكتب لكم متي تكون ليلة القدر وهي بالتحديد في الايام الوترية وهي الايام الفردية في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك وبالتحديد اليوم الواحد وعشرين الثلاث وعشرين الخامس والعشرين السابع والعشرين التاسع والعشرين بالارقام”21 23 25 27 29″

الايام الوترية التي تكون فيها ليلة القدر

  1. اليوم الواحد والعشرين
  2. اليوم الثالث والعشرين
  3. اليوم الخامس والعشرين
  4. اليوم السابع والعشرين
  5. اليوم التاسع والعشرين

دعاء ليلة القدر قصير مكتوب

سألت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فقالت: يا رسول الله “إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها”، قال: قولي “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني”.

“اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم”.

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدًا

ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَد منك الجد.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا في قضائك خير ما ختمت، واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.

دعاء ليلة القدر من السنة النبوية

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ اغْفِرْ لِي ، وَتُبْ عَلَيَّ ، إنَّك أَنْتَ التَّوَّابُ الْغَفُور.
  • نَسْأَلُك اللَّهُمّ الْهُدَى ، وَالتُّقَى ، وَالْعَفَاف ، وَالْغِنَى.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ مَا عَمِلْت ، وَمِنْ شَرِّ مَا لَمْ أَعْمَلْ.
  • اللَّهُمّ قنعني بِمَا رَزَقْتَنِي ، وَبَارِكْ لِي فِيهِ ، وَأَخْلَف عليّ كُلّ غَائِبَة لِي بِخَيْرٍ.
  • اللَّهُمَّ يَا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قَلْبِي عَلَى دينِكَ.
  • بِرَحْمَتِكَ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ وَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عين

قد يهمك أيضاً: أدعية قبل الإفطار و دعاء قبل اذان المغرب

دعاء ليلة القدر مكتوب 1443

دعاء ليلة القدر مكتوب تعتبر ليلة القدر هي واحدة من أجمل الليالي في العام كلة وفي هذه الليلة المباركة العطرة أنزل الله سبحانة وتعالي القرأن الكريم علي الرسول محمد صلي الله علية وسلم، وتأتي إلينا هذه الليلة المباركة في الايام العشر الاخيرة من شهر رمضان وتحديداً في الليالي الفردية من هذه الايام، وتعتبر ليلة القدر واحدة من الليالي المستحب فيها الاكثار من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي وذلك لأن الدعاء فيها يكون مستجاب، ويجب علينا في تلك اللية العطرة إن نقوم بالدعاء إلي الله ونطلب منة ما نريد من خير ورزق في الدنيا وأيضاً طلب الرحمة والمغفرة والدخول في الجنة.

قد يهمك أيضاً: صيغ دعاء القنوت في الوتر

دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب  وافضل ادعية ليلة القدر مكتوبة ،  هى محل بحث كبير بدايه من شهر رمضان حيث هى الليله التى يستجيب فيها الله للدعوات ويغفر الذنوب لكل انسان مسلم ويضاعف فيه الحسنات والاجور ، ويزداد فيه الصلوات والعبادة والدعاء ، وهى ليله مباركة ينتظرها كل انسان مسلم ليتقرب من الله عز وجل بالدعاء والصلاه دعاء ليلة القدر مكتوب .

قد يهمك أيضاً: دعاء جميل جدا يريح القلب مكتوب ادعية تريح القلب 1443

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

دعاء ليلة القدر مكتوب لكى يفوز بمغفرته ويتحرر من عذاب النار ، وفى هذا الشهر يتم فتح ابواب الجنه ، جيث يتضاعف الاجر والثواب الذى يحصل عليه المسلم ، ليلة القدر ، وهي أن الرسول كان يستعد لإبلاغ المسلمين بتاريخ ليلة القدر ، وعندما خرج إليه ووجدهم في شجار نسي تلك الليلة ،ليلة القدر خير من ألف وقيل إن الله تعالى نسي. إلى الرسول أن يعاقب المسلمين على هذه الخلافات ، واكتفى بطلبه من المسلمين التحقيق فيه في العشر الأواخر من رمضان.

قد يهمك أيضاً: دعاء الصائم قبل الإفطار قصير

ادعية ليلة القدر :

أفضل دعاء أدعية ليلة الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

أفضل دعاء ليلة القدر

ليلة القدر مستجاب مكتوب دعاء اللهم

اللهم بلغنا ليلة القدر وأرزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا يا الله اللهم اعتق رقابنا من النار .

اللهم بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين ووفقنا فيها للدعاء المستجاب وفعل الطاعات واجعلنا ووالدينا وأبنائنا وأزواجنا وأحبابنا فيك من عتقاء هذا الشهر اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا يارب اللهم إجعلنا من المقبولين الفائزين.

اللهم إن كانت هذه ليلة_القدر فإقسم لي فيها خير ما قسمت وإختم لي في قضائك خير ما ختمت وإختم لي بالسعادة فيمن ختمت .. اللهم اني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم. اجعل الليلة خالصة لله, أحسن فيها نيتك,واستثمر كل لحظة فيما يقربك إلى الله, نوّع عبادتك ولا تمل,ما بين صلاة وقراءة قرآن وذكر لله.

اللهم إنا نسألك ببركة العشر الاواخر من رمضان والتي فيها ليلة_القدر العظيمة ان تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين. إنها الليلة المباركة، وأفضل ليالي الدهر، وخير ساعات العمر قال الله تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر. وما أدراك ما ليلة القدر).

يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً . اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا وازواجنا وابنائنا وكل من له حق علينا من النار يارب عوضنا عن كل شيء احزننا وابكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها اعيوننا و غير اقدارنا لافضل حال و ثبتنا على الحق و ارزقنا الايمان اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين واعده علينا اعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.. اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا الا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا مانتمناه إنك على كل شيء قدير.. اللهمّ إجعل آخر أفعالي سجدةً لك ، وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك مضى الشّهر سريعًا ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان ، وأعنّا على ما تبقّى منہ ، وبلغّنا ليلة القدر…♡ للهم اغفر لنا ما مضى ، واصلح لنا ما بقى ، واكتب لنا رضاك وعفوك والجنّة

اللهم ان كانت ليلة القدر ، لاتحرمنا من فضلك وان تغفرلنا وترحمنا وتتوب علينا ، وتعفو ع ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻛﺘﺐ ﺍﻟﻴﺴﺮ ﻟﻤﻦ ﻳﻌﺎﻧﻲ ﺍﻟﻌﺴﺮ ﻭﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﻟﻤﻦ ﺑﻪ ﻫﻢ ﻭ ﺍﻟﺴَﻌﺎﺩﺓ ﻟﻤﻦ ﻳﺤﻤﻞ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ﺣﺰﻥ ﻭﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﻟﻠﻤﺮﻳﺾ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻟﻠﻤﻴﺖ ﻭﺍﻻﺟﺎﺑﺔ ﻟﻤﻦ ﺩﻋﺎﻙ يالله ياكريم تنصر امة محمد صل الله عليه وسلم اهل السنة والجماعة في كل مكان وزمان……

.اللهم امين ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وإجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.. اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

%D8%A7%D8%AF%D8%B9%D9%8A%D8%A9 %D9%88%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA %D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B1 2020

دعاء ليلة القدر مستجاب

علمت أي ليلة كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ، الله أرأيت إن علمت أي ليلة فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

الانتقال إلى دعاء ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة وشرفها مستلزم لقبول دعاء وعلامات ليلة القدر

اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا اللهم ان كانت هذه ليلة قدر فاعطنا اللهم على قدر قدرك اللهم إنا نسألك الحسنى وزيادة اللهم اغفر لي و لوالديّ و لأصحاب الحقوق علي و للمسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم. اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك،.

maxresdefault 17

 دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب قصير

اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، .

إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر الأمن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه. اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

افضل دعاء ليلة القدر

ان الدعاء القدر هى  ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء  ليهية القدر ما أقول له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

دعاء مأثور عن الرسول ليلة القدر

اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلامن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

اللهم أجبر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض .. جبراً يليق بكرمك و عظمتك و قدرتك يا ربّ. اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته. اللهم بلغنا ليلة القدر و اجعلنا ممن تغيرت أقدارهم إلى الافضل و اجعلنا يا الله من الذين شملتهم مغفرتك ورحمتك وعتقك من النار . اقترب موعد الفراق يارمضان ، انت ستعود ولكن ؛ هل نحن سنعود معك ! اللهم احسن خاتمتنا واعتق رقابنا من النار ، وبلغنا ليلة القدر . اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

%D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B1 800x600 1

قد يهمك أيضاً: افضل دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب 1443

دعاء ليلة القدر

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

دعاء مأثور عن الرسول

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.

اللّهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا يارب العالمين.

اللهم بلغنا ليلة القدر سنوات عديدة لا فاقدين ولا مفقودين.

اللهم في هذا اليوم ارزقنا الخير والبركات.

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل

«اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك..

وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله… اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار، اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين..

وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات… اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة…

صور دعاء ليلة القدر

1 2 4 6bb4cf1a13c66a1dd655c93f935627a5 15924398081559139641 2847660841619984633 images 7 دعاء ليلة القدر 4 دعاء ليلة القدر 2021 دعاء ليلة القدر المستجيب مكتوب لا يرد 1024x576 1 دعاء ليلة القدر مستجاب .. يبدأ بالصلاة على النبي ويفتح لك أبواب السماء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب ومجرب

  •  اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا،

  • وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة،

  • اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعيذك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم

  • .اللهم اجعلني فيها من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين

  • اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفاتِ واشرح به صدري بأمانك يا أمان الخائفين .اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين،

  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.يا رب إن كانت هذه ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار ،

  • اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فإستجبها يارحيم , اللهم إني أعوذ بك من فواجع الأقدار و من فقد الأهل و من حزن القلب و حرقة الشعور اللهم إني استودعتك نفسي و أهلي و من أحب فإجعلنا في ودائعك فودائعك لا تضيع.

ليلة القدر 19

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء ليلة القدر 1443 اللهم بلغنا ليلة القدر ادعية ليلة القدر مكتوبة مفاتيح الجنان، وهو من أفضل الادعية التي يمكن للمسلم أن يدعوها لنفسه وللمسلمين في ليلة القدر، ومن الجدير بالذكر الدعاء في ليلة القدر خيرُ من الدعاء والعمل في ألف شهر، لذلك يجب على المسلم أن يستثمر وقت ليلة القدر في الدعاء، وفعل الأعمال الصالحة التي تقربه من المولى عزوجل.

التعليقات

  1. جزاكم الله خير الجزاء وتقبل منا و منكم الدعاء و حفظكم بما يحفظ به عباده الصالحين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.