اقوي دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب قصير 2021 – دعاء العشر الاواخر من رمضان 1442

M Gaber 4 مايو 2021 , 03:26 آخر تحديث : مايو 2021 , 03:53

اقوي دعاء ليلة القدر مستجاب ان شاء الله دعاء العشر الاواخر من رمضان 1442 دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر دعاء ليلة القدر مكتوب، تعد ليلة القدر هي واحدة من افضل واعظم الليالي في السنة كلها حيث إن تلك اللية ذكرت في القرأن الكريم بأنها خير من الف شهر وإن الملائكة ينزلون في تلك الليلة في الارض، ويكون الاعمال الصالحة والاحر مضاعف في تلك الليلة اكثر من أي يوم اخر في السنة، ولكن الرسول محمد صلي الله علية وسلم لم يخبرنا بموعد تلك الليلة علي الرغم من نزول القرأن علية كاملاً فيها وذلك حتي نكثر من الدعاء والعبادة إلي المولي عز وجل في الايام العشر الاخيرة من شهر رمضان ونستفيد من أجر الشهر كلة وليس من اجر يوم واحد، ولذلك يجب أن نقوم بالدعاء بادعية ليلة القدر في العشر الاواخر من رمضان.

دعاء ليلة القدر مستجاب

6bb4cf1a13c66a1dd655c93f935627a5 15924398081559139641 2847660841619984633

  • اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات
    والأرض ذو الجلال و الاكرام أن ترزقنى الذرية الصالحة

  • اللهم انى اعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب
    القبر اللهم ات نفسى تقواها زكها انت خير من زكاها انك وليها ومولاها
    اللهم انى اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع
    ومن دعوة لا يستجاب لها يارب أسألك الذرية الصالحة يارب أسألك الذرية
    الصالحة يارب أسألك الذرية الصالحة

  • اللهم انك قلت (ادعونى استجب لكم) وانك لا تخلف الميعاد وانى اسألك
    ألا تحرمنى من الذرية الصالحة يارب لا تذرنى فرداً وانت خير الوارثين

  • لا اله الا انت يا حى يا قيوم برحمتك استغيث لا تحرمنى من نعمة الذرية
    الصالحة

  • لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين يارب ارزقنى بالذرية الصالحة

  • ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء

  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ،
    الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ
    بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة،
    ربِ لا تذرني فردًا أنت خير الوارثين.

  • يا حي ياقيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

  • اللهمَّ إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد
    ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ فارزقنى الذرية الصالحة، وارزق كل مشتاق.

  • اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات
    والأرض ذو الجلال و الاكرام أن ترزقنى الذرية الصالحة

قد يهمك أيضاً: أحلى عبارات عيد الأم 2021 كلمات رسائل تهنئة لعيد الام قوية دعاء لامي في عيد الام

ادعية ليلة القدر

دعاء ليلة القدر، تعد ليلة القدر المباركة هي واحدة من اعظم الليالي التي تأتي لنا في شهر رمضان وتكون ليلة القدر في العشر ايام الأواخر من شهر رمضان المبارك ولم يخبرنا الرسول صلي الله علية وسلم عن هذه الليلة وذلك حتي نكثر من الطاعات في تلك الايام ونستفيد من اجر الثواب، وفي ليلة القدر المباركة أنزل الله سبحانة وتعالي علي الرسول الكريم محمد صلي الله علية وسلم القرأن الكريم كاملاً، ولذلك يجب إن نكثر من الدعاء في هذه الايام لأنها ايام مباركة وعظيمة ويكون الدعاء فيها إلي الله سبحانة وتعالي مستجاب ومستحب، وفي هذا المقال سنذكر فية نصوص دعاء ليلة القدر.

قد يهمك أيضاً: دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب ، يجب على كل انسان اللجوء والتوجه الى الله فى كل وقت يشعر فيه بالضيق لان الله هو الملجأ الوحيد لكل انسان ، فان ليلة  القدر اهم ليله من ليالى السنه وافضلها على الاطلاق ، حيث خصها الله عز وجل بنزول القران الكريم على النبى صلى الله عليه وسلم ، وجعل لمن وفق فى قيامها عظيم الاجر والثواب ، لذلك يجب كل مسلم ان الدعاء و العبادة في هذة الليلة لكي يغفر الله ذنوبهم ، شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات والصوم والزكاه والصلاه ، لكى يجمعوا قدر كافى من الحسنات عن طريق كثرة العبادة والطاعة والاعمال الحسنة عند الله

ليلة القدر للوالدين 600x380 2

قد يهمك أيضاً: دعاء لراحة البال وتيسير الامور مجرب

دعاء ليلة القدر مكتوب

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله ومن بعض دعاء ليلة القدر مكتوب.

  1. (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني).
  2. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
  3. اللهم منّ علينا بالقبول إلهنا، ولا تردنا خائبين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  4. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  5. اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار.
  6. اللَّهُمّ يَارَبّ مَا كَانَ فِيهَا مِنْ ذِكْرِ وَشُكْر فَتَقَبَّلْهُ مِنِّي وَأَحْسَن قَبُولُه وَمَا كَانَ مِنْ تَفْرِيطٍ وَتَقْصِيرٍ وَتَضْيِيع فَتَجَاوَز عَنِّي بِسَعَة رَحْمَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

ليلة القدر 1 2 3

قد يهمك أيضاً: دعاء لحفظ البلاد من الأعداء مكتوب – ادعية حفظ البلد 1442

افضل ادعية ليلة القدر :

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  2. اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا فاتنين.
  3. اللهم أنصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المؤمنين، اللهم من أرادنا وأراد بديننا سوء فاشغله بنفسه يا رب العالمين، ورد كيده إلى نحره يا أكرم الأكرمين، واجعل تدبيره تدميراً عليه يا سميع الدعاء.

ليلة القدر لابي المتوفي 600x380 2

قد يهمك أيضاً: دعاء يوم الخميس بالصور مكتوب

ادعية ليلة القدر

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  2. اللهم اكتبنا من عتقائك من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار، يا عزيز يا غفار، اللهم برحمتك وفضلك أصلح أحوال المسلمين، أصلح أحوال أمة سيد المرسلين، اللهم آمنهم في أوطانهم، أصلح أحوالهم، أرخص أسعارهم، ولّي عليهم خيارهم، اكفهم شر شرارهم، يا ذا الجلال والإكرام اغفر لنا يا إلهنا، وارحمنا فإنّك بنا راحم، ولا تعذبنا فإنك علينا قادر، ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، هب لنا من لدنك رحمة إنّك أنت الوهاب، اصرف عنا عذاب جهنم، ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراماً، إنّها ساءت مستقراً ومقاماً.

download 28

دعاء ليلة القدر مكتوب

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم كما وفقتنا بالصيام والقيام فمنّ علينا بالقبول يا ديان.
  2. اللهم ارزقنا العمل بكتابك، ارزقنا التخلق بكتابك والتأسي بنبيك صلى الله عليه وسلم.
  3. رب أعني ولا تعن علي، وانصر لي ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى علي.
  4. اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  5. اللهم إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.

دعاء ليلة القدر في رمضان

  1. في هذه الليلة تتكاثر الحسنات وترفع الدرجات وتتناثر الذنوب والمعاصي وتتطاير الهموم والكروب وتستجاب الدعوات، فهنيئاً لمن أدركها ويا حسرة على من أضاعها. اللَّهُمَّ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ لَا تُصَرِّفُنِي مِنْ هَذِهِ اللَّيْلَةِ إلّا بِذَنْبٍ مَغْفُورٌ وَسَعْيٌ مَشْكُورٌ وَعَمِل مُتَقَبَّل مَبْرُورٌ وَتِجَارَةً لَنْ تَبُورَ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَتَوْبَة خَالِصَة لِوَجْهِك الْكَرِيم . اللَّهُمَّ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ اُرْزُقْنَا عملاً صالحاً يَقْرَبْنَا إِلَى رَحْمَتِكَ ولساناً ذاكراً شاكراً لِنِعْمَتِك وثبتنا اللَّهُمّ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ . . اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي وَأَهْلِي وذريتي وَالْمُسْلِمِين جَمِيعًا فِيهَا مِنْ عتقائك مِنْ جَهَنَّمَ وطلقائك مِنْ النَّارِ ، يَارَبّ.
  2. اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *