اقوي واجمل الأدعية الجميلة التي تقال في دعاء ليلة القدر دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر أفضل دعاء ليلة القدر قصير، الدعاء في ليلة القدر المباركة هو واحد من احب واجمل الاعمال التي يجب علي المسلم أن يقوم بها إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الدعاء في تلك الليلة يكون مستجاب بأذن الله وذلك بسبب فضل هذه الليلة العظيمة حيث ورد بأن تلك الليلة هي التي انزل الله تعالي القرأن علي اشرف المرسلين، وتنزل الملائكة في ليلة القدر علي المسلمون لتستمع إلي دعواتهم وتصعد بها إلي السماء، ولكن لا احد علي كوكب الارض يعلم موعد ليلة القدر غير رسول الله محمد صلي الله علية وسلم ولذلك يجب علينا أن نقوم بالاكثار من العبادات إلي الله سبحانة وتعالي في الأيام الفردية من العشر أيام الاخيرة من شهر رمضان. https://www.youtube.com/watch?v=m4lHZaibIo0

أفضل دعاء ليلة القدر قصير

ليلة القدر 2023 – دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر دعاء ليلة القدر هي واحدة من الليالي المباركة والعظيمة وفي هذه الليلة المباركة يستحب أن يكثر العبد من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي وأن يدعوا الله من أجل تسير الأمور والحصول علي ما يريد في هذه الحياة، وليلة القدر هي الليلة التي انزل فيها الله سبحانة وتعالي القرأن علي الرسول الكريم وتكون هذه الليلة العطرة في الليالي الفردية الاخيرة من العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك ومن أجمل الاعمال التي التي يجب علي مسلم القيام بها في هذه الليلة هي الكثرة من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الدعاء في تلك الليلة يكون مستجاب ويجب علينا أيضاً إن نكثر من الصلاة والقيام في تلك الليلة إلي المولي عز وجل.

  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.‏

  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

ادعية ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان

  • يا رب أرحني بعد التعب وأسعدني بعد الحزن وكافئني بعد الصبر 

  • اللهم إني أعيذ قلبي من وحشة الدنيا وكدرها

  • يا رب ازح من قلبي كل خوف يسكني وكل ضُعف يكسرني وكل أمر يبكيني قويني يالله ولا تفجعني في مستقبلي ولا تُعسر أمري وأفتح لي أبوابي المغلقه.

  • “اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك”.

  • “اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيتي”.

  • “اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار”.

  • “اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى”.

  • “ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”.

  • “رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء”.

  • “ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة”.

قد يهمك أيضاً: دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

دعاء ليلة القدر

أفضل دعاء ليلة القدر قصير ، تعتبر ليلة القدر هى فى نهاية شهر الرحمة والغفران ، وتحديدا فى العشرة الاأواخر من شهر رمضان تأتى واحدة من اهم واعظم الليالى وهى ليلة القدر ، وهى ليله مباركة ينتظرها كل انسان مسلم ليتقرب من الله عز وجل بالدعاء والصلاه ، لكى يفوز بمغفرته ويتحرر من عذاب النار ، ان شهر رمضان من اهم الاشهر الذى له مكانته واهميته عند المسلمين جميعا ، ليلة القدر . قد يهمك أيضاً: ادعية رمضان جميلة مكتوبة

دعاء ليلة القدر قصير

وهي أن الرسول كان يستعد لإبلاغ المسلمين بتاريخ ليلة القدر ، فانها هى الليله التى يستجيب فيها الله للدعوات ويغفر الذنوب لكل انسان مسلم ويضاعف فيه الحسنات والاجور ،ليلة القدر مستجاب ويزداد فيه الصلوات و العبادة والدعاء أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر.

ادعية ليلة القدر

الدعاء لليلة القدر وما ادراك أرأيت إن علمت أي ليلة هى فانت قد نلت خير كثير وهناك مستلزم لقبول دعاء فهة ليلة مباركة دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب قصير.

ان الدعاءليلة القدر مستجاب  ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان  له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء . قد يهمك أيضاً: بوستات وادعية للشيخ الشعراوي لتيسير الزواج  أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب القدر ليلة القدر خير من ألف الانتقال إلى دعاء ليلة واحده فى السنه وكذلك اعمال ليلة القدر اهم ما يجب على المسلم عملة

  1. اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم.. ولا تعذبنا فأنت علينا قادر.. و ألطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير.. رُحماك بنا يا ربنا يوم يُلقى في جهنم كُل كَفَّارِ عنيد.. منَّاعٍ للخير مُعتدٍ مريب. يا من لا يُبدل القول لديه وما هو بظلام للعبيد.. يا من لا يبدل القول لديه وما هو بظلام للعبيد.. رُحماك بنا يوم تقول لجهنم هل امتلأت.. رُحماك بنا يوم تقول لجهنم هل امتلأت.. رُحماك بنا يوم تقول لجهنم هل امتلأت.. وتقول هل من مزيد.
  2. اللهم إن كانت هذه ليلة_القدر فإقسم لي فيها خير ما قسمت وإختم لي في قضائك خير ما ختمت وإختم لي بالسعادة فيمن ختمت .. اللهم اني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم. اجعل الليلة خالصة لله, أحسن فيها نيتك,واستثمر كل لحظة فيما يقربك إلى الله, نوّع عبادتك ولا تمل,ما بين صلاة وقراءة قرآن وذكر لله.
  3. دعاء اللهم إني إنا نسألك ببركة العشر الاواخر من رمضان والتي فيها ليلة_القدر العظيمة ان تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين. إنها الليلة المباركة، وأفضل ليالي الدهر، وخير ساعات العمر قال الله تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر. وما أدراك ما ليلة القدر). يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً . اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا وازواجنا وابنائنا وكل من له حق علينا من النار.

قد يهمك أيضاً: دعاء الزوج لزوجته في أول ليلة زواج 1444

افضل ادعية ليله القدر

دعاء ليلة القدر مستجاب ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء فى ليلة القدر خير من ألف .

  1. سبحانك يا الله.. سبحانك يا الله.. غفرانك يا الله.. لُطفك يا الله.. لطفك يا الله.. يا الله.. يا الله.. يا من ليس منا ببعيد.. يا من ليس منا ببعيد.. ويُعطى فوق المزيد مزيد.
  2. ربنا نبتغى حظ الآخرة ونريد.. يا الله.. يا الله.. يا الله.. يا خير الأسماء.. يا رب الأرض والسماء.. يا ذا المَنَّ والعطاء.. يا ذا المن والعطاء.. اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام.
  3. الحمد لله رب العالمين.. العزيز الغفار.. الواحد القهار.. لا يجرى عليه ليلُ ولا نهار.. العالم بلا إخبار.. المعبود بالقرآن والأذكار. الحمد لله رب العالمين.. أنزل من السماء رزقا وفيرا.. وجعل في الأرض بركاتٍ وخيراً وفيرا.. وسعت خزائنهُ كل شيء وما قدرهُ تقديرا. الحمد لله رب العالمين.. خلق الإنسان من نطفة أمشاج بحكمته.. وسواه وهداهُ إلى فطرته.. وعلمهُ البيان برحمته.. ووهب له منه الذرية بقدرته.
  4. الحمد لله رب العالمين.. جعل الصلاة له ذكرا.. وجعل منها نفلا وفرضا.. وجعل الدعاء له شكرا.. والسجود لهُ قربا. الحمد لله رب العالمين.. يعلم غائبة الأرض والسماء.. يُحصى مثاقيل الذر في الهواء.. وعلمهُ مُحيطُ بكل الأشياء..يسمعُ ويرى أنين الجنين في الأحشاء. الحمد لله رب العالمين.. الموجود بلا عله.. الكبير ليس من قله.. لا تصيبهُ المسكنة ولا المذلة.
  5. الحمد لله رب العالمين.. أنزل السُنة والقرآن.. وتحدى بهما الإنس والجان.. وعلم الرسول روائع البيان.. وجعل محبتهُ شرطًا للإيمان.. وجعل طاعتهُ فوزاً بالرضوان. اللهم لك الحمد عدد ما تُحيى وتُميت.. وعدد أنفاس خلقك ولفظهم ولحظ أبصارهم.. وعدد ما تجرى به الريح.. وتحملهُ السحاب.. ويختلف عليه الليل والنهار.. وتشرق عليه الشمس والقمر والنجوم.. حمدًا لا ينقضي عددُه.. ولا يفنى مددُه.

قد يهمك أيضاً: دعاء اول ايام عيد الفطر للحبيب

دعاء ليله القدر مستجاب :

أفضل دعاء في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة خير من ألف شهر والدعاء في ليلة القدر له حسنات كثير
  1. كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .
  2. اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر. اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.

دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب

اللّهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا..

دعاء مأثور عن الرسول

  1. اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين. .
  2. دعاء ليلة القدر اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

قد يهمك أيضا: دعاء على من ظلمنى قصير مجرب 1444

دعاء ليله القدر

الدعاء ليلة القدر خير هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  2. اللهم ارزقنا عملاً صالحاً يقربنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبّتنا اللهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  3. إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجد علينا بفضلك ومنتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء ليلة القدر قصير

دعاء مأثور عن الرسول صلى دعاء ليلة القدر مستجاب
  1. ادعية ليلة القدر : اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ. دعاء ليلة القدر مكتوب : اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.
  2. اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.