دعاء ليلة القدر قصير مستجاب 2021 دعاء العشر الاواخر من رمضان اللهم بلغنا ليلة القدر 1442

M Gaber 4 مايو 2021 , 03:33 آخر تحديث : مايو 2021 , 03:54

اجمل دعاء ليلة القدر مستجاب للزوجة للزوج للرزق الوفير للمريض للمتوفي دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر 1442 دعاء ليلة القدر قصير يعتبر الدعاء في ليلة القدر المباركة هي اسهل العبادات التي يجب علي كل مسلم ان يقوم بها حيث إن الدعاء في ليلة القدر هو سنة عن الرسول محمد صلي الله علية وسلم والدعاء في هذه الليلة المباركة يكون مستجاب بأذن الله تعالي ولذلك يجب علينا أن نكثر من الدعاء في الليالي العشر الاواخر من العشر الاواخر من شهر رمضان بنية ان تكون هذه الليلة المباركة هي ليلة القدر حيث إننا لا نعرف موعد تلك الليلة ولكن نعرف بعض العلامات التي تؤكد لنا ليلة القدر مثل شروق الشمس بدون شعاع وإن الجو في تلك الليلة المباركة يكون صافي وغير حار أو بارد، وأيضاً لا يكون في ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر قصير

دعاء ليلة القدر، تعد ليلة القدر هي خير من ألف شهر حيث إن في هذه الليلة المباركة الطاهرة إنزل علي سيد الخلق محمد عليه أفضل الصلاة والسلام القرأن الكريم وتكون هذه الليلة في العشر أيام الاخيرة من شهر رمضان المبارك ولا احد يعلم غير رسول الله موعد هذه الليلة، ولذلك فأن يجب علي جميع المسلمين الاكثار من الطاعة في هذه الايام لعل إن يكون يوماً منها هو ليلة القدر، وأيضاً يجب إن نكثر من الدعاء وذلك لأن الدعاء في هذه الايام يكون مستجاب بأذن الله، وفي هذا المقال سنعرض لكم عدد من ادعية ليلة القدر المباركة.

  • اللهم بحق هذه الليلة امسح عنا أوجاعنا، ونور ظلمات ليالينا، واسقنا فرحًا،
    وارزقنا من كل مداخل الخير. 

  • اللهم اقض حاجاتنا التي لا نستطيع أن نصيغها في دعاء، أنت أعلم منا بها،
    وأقدر منا علينا، فأرحنا بعد التعب، وأسعدنا بعد الحزن، وكافئنا بعد الصبر. 

  • اللهم إنك عفوً كريم تحب العفو فاعف عنا

  • اللهم اهدنا، اللهم اهدنا، اللهم اهدنا هداية لا نرتد بعدها أبدًا واسعدنا
    سعادة لا نشقى بعدها أبدًا وانزل علينا رحمتك.

  • اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره
    وما أخشاه أن يكون شراً اجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك.

  • اللهَّم إني اسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري،
    ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر.

  • اللهم إني استغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة ويُورث الندامة
    ويرد الدعاء ويحبس الرزق، ربي إن كان هناك ذنب يحول بيني
    وبين تيسير أموري اغفره لي.

  • اللهم اكتب لي تغيرًا للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي
    ما أتمنى ولا تجعلني وجعًا ولا عبئاً لأحد.

قد يهمك أيضاً: دعاء بعد المذاكرة وقبل الامتحان – ادعية قبل الامتحان للطلاب

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر قصير مستجاب ، شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات والصوم والزكاه والصلاه ، لذلك ينبغى على كل مسلم الاكثار فى الدعاء ، فان هذا الوقت يعتبر من افضل الاوقات التى يستجاب فيها دعوات المسلم ، و من اهم ليالي هذا الشهر هى ليلة القدر ، فان ليلة القدر من اهم الليالى التى ينتظرها الانسان ليتم غفران ذنوبة  .

القدر 19 القدر ليلة القدر مستجاب .. يبدأ بالصلاة على النبي ويفتح لك أبواب السماء

دعاء ليلة القدر قصير مستجاب

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

دعاء ليلة القدر مكتوب اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة. اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.

(يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين). (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي). اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة.

 

دعاء ليلة القدر قصير مستجاب

 

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء ليلة منتصف شهر شعبان واهمية الدعاء بها 1442

ادعية ليلة القدر مستجابة

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ. (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي). (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).

ليلة القدر 1 2 1 1

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب 1442 ادعية للأم المتوفيه مستجاب بالصور

افضل ادعية ليلة القدر

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

دعاء ليلة القدر مستحب اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تُكفّر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مُفرّج الكروب فرّج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين. اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

 

download 23

قد يهمك أيضاً: دعاء صلاة الحاجة المستجاب مجرب 1442 ادعية صلاة الحاجة

ادعية ليلة القدر

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلامن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ. اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *