دعاء للوالدين بالصحة وطول العمر 1442 أجمل أدعية للوالدين بطول العمر

امل 15 يونيو 2021 , 04:28 آخر تحديث : يونيو 2021 , 04:28

دعاء للوالدين بالصحة والعافية، يعتبر الوالدين هم اغلي شخصان عند كل انسان فالوالدين هم من حملوا الإنسان في وقت ضعفة وهو صغير وساعدوة علي إن يصبح كبيراً وان يكون إنسان عاقل وبالغ ويستطيع التفكير في حياتة، وأيضاً يتمني الوالدين لكل ابن لهم الصحة والعافية والنجاح الكبير في الحياة، ولذلك واجب علي كل إنسان أن يقوم بالدعاء لوالدية بدوام الصحة والعافية والتوفيق في الحياة، وأيضاً يجب إن نتذكر الوالدين في الصلاة والقيام حيث إن الدعاء في ذلك الوقت يكون مستجاب بأذن الله، ويجب علينا إن لا ننسي فضلهم في الحياة وأن نذكرهم في كل وقت بالدعاء علي الأقل.

قد يهمك أيضاً: دعاء سورة يس كامل ومجرب

دعاء للوالدين بالصحة

دعاء للوالدين بالصحة وطول العمر، أدعية مستجابة عن الأم والأب وبر الوالدين ، الوالدين وهما الأب والأم وهما الذين أنجبا أولادهما والأب والأم نعمة كبيرة من الله وعند مولد الطفل يضع الله محبة الابن في قلب والديه ولا يتمنى الوالدين إلا كل خير لأبنهما ويتمنوا أن يكون أفضل منهما وينفق كل غالي ونفيس من أجل راحة ابنهما وقد لا يستشعر الإبن بتضحية والديه والحب الكبير إلا بعد الزواج واإنجاب الأطفال والوالدين لهما حق كبير عند الإبن فيجب برهما ووصلهما وطاعتهما خاصًا عند الكبار وسوف نقدم  في هذا المقال مجموعة من الأدعية عن الوالدين وذلك على موقع نظرتي أدعية مستجابة عن الأب والأم وبر الوالدين الاستخارة.

دعاء للوالدين بالصحة

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق والتوفيق 1442 – ادعية الرزق وتيسير الأمور مكتوبة مستجابة

دعاء للوالدين الاحياء

  • اللهم أجعل أبى سيداً من أسياد الجنة وأجعل الحوض مورداً له والرسول شافعاً له وأجعل ظلّك ظلاً له والسندس لباساً له اللهم آمين اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم بحق هذا الإحسان أرحمه وأغفر له وأدخله الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم آمين.
  • اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنها وانقطاع عمرهما، اللهم وأغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبها، واعصمها فيما بقي من عمرهما، وأرزقهما عملاً زاكياً ترضى به عنهما، اللهم تقبل توبتها وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالهما، اللهم آمين.
  • اللهم أعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما.

دعاء للوالد بالصحه والعافيه

  • اللهم يا من قلت وقولك الحق “وبالوالدين إحسانا” إنا نسألك رضاك ثم رضا الوالدين، اللهم أغفر لوالدينا وأرحم والدينا وتجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات، اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا، ومِن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بأولاد، اللهم أرزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.
  • اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم أجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا نــاري وتقول لها الجنه أقبلي فقد أشتقت إليك قبل أن أراكِ، اللهم آمين.

دعاء للوالدين بالصحة

دعاء للوالدين بالصحة والعافية 

الأم هي التي حملت وأرضعت وسهرت الليالي الطوال من أجل راحة أبنائها والأب هو الذي كد وتعب من أجل أن يوفر حياة كريمة ومستقرة راحة أبنائه فلا أقل من أن يدعوا الإبن لأبيه وأمه بدوام الصحة والعافية وطول العمر.

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت,أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة , واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب , اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته , ولا هما إلا فرجته , ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها , اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك اللهم و أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة اللهم أسعدهما بتقواك اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك اللهم ارزقهما عيشا قارا , ورزقا دارا , وعملا بارا اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول اوعمل, وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أوعمل اللهم اجعلهما من الذاكرين لك , الشاكرين لك ,الطائعين لك , المنيبين لك اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وانقطاع عمرهما اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما , واعصمهما فيما بقي من عمرهما , و ارزقهما عملا زاكيا ترضى به عنهما اللهم تقبل توبتهما , وأجب دعوتهما

 

دعاء للوالدين بالصحة

قد يهمك أيضاً: دعاء لحدوث الحمل بسرعة مجرب 1442 اقوي ادعية للحمل بعد المجامعة

دعاء لحفظ الْوَالِدَيْنِ من كل شر 

وردت آيات كثيرة في القرآن الكريم عن طاعة الوالدين ووجوب برهما وامتثال أمرهما ولا  ينهرهما العبد المسلم ولا يسيء إليهما ولا يفل لهما إلا كل خير وعند الكبر لا يقل لهما أف ولا تنهرهما ولا يغضبهم وتكون المعاملة باللين والحكمة والقول الكريم وكثرة الدعاء لهما وهم على قيد الحياة وهم ايضًا أموات و يألوا في ذلك.

اللهم ارزق أبي وأمي بركة في العمر وصحة في الجسد. اللهم أجعلهما من الذاكرين لك الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك. اللهم أرزقهما عيشًا قارًا، ورزقًا دارًّا، وعملاً بارًا اللهم أرزقهما الجنة وما يقربهم إليها مِن قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقرّبهم إليها مِن قولٍ أو عمل اللهم أجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك اللهم أسعدهما بتقواك. اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، وأختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم أكفها كل هول دون الجنة، حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنها وانقطاع عمرهما، اللهم وأغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبها، وأعصمها فيما بقي من عمرهما، وأرزقهما عملًا زاكيًا ترضى به عنهما، اللهم تقبل توبتها وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم و أختم بالحسنات أعمالهما، اللهم آمين. ربي أطل بأعمار أمي وأبي فإني أخشى أن أرى يومًا دونهم، وعوض من فقد أحدهم بلقاء أبدي في جنتك. اللهم إن أمي وأبي أحب النعم لقلبي فلا تختبر صبري بهما واسقيهم العافية بلا منتهى. ربي كرم أبي وأمي بالصحة العامرة ورفعة عن الخلق دائمة. اللهم من كان من والدينا حيًا فنسألك له عيش السعداء والعافية من كل بلاء وحسن الخاتمة، ومن كان منهم ميتًا فأغفر له وارحمهه وأسكنه الفردوس الأعلى.

دعاء للوالدين بطول العمر

قد ورد عن رسول الله أنه قال رغم أنف رغم أنف رغم أنف من أدرك والديه عند الكبر ولم يدخلاه الجنة  وكان يوصي الصحابة بالبر والإحسان إلى الوالدين وجاء يومًا رجل ليغزوا مع رسول الله فقال له ألك والدان قال نعم فقال ففيهما فجاهد وكان والديه كبيران في العمر ورجع الرجل من الغزو من أجل والديه.

اللهم أجعلنا ذخرًا و والدينا يارب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا و صلاتنا و صدقاتنا. اللهم أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا. اللهم أجعل أوقاتهما بذكرك معمورة‎ اللهم أسعدها بتقواك‎. اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.‎ اللهم ارزقهما عيشًا قارًا ورزقا دارًا وعملا بارًا‎.

اللهم لا تجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم رحماك رحماك يا الله و أرزقنا و إياهم حسن الخاتمة اللهم لا تحزنا بوالدينا. اللهم من كان بين والدينا مهموماً ففرج همه و من كان منه مديوناً ففك دينه و من كان منهم مريضَا فرد له عافيته اللهم أجعل والدينا من أسعد السعداء.

 

 

دعاء للوالدين بالصحة

قد يهمك أيضاً: دعاء دخول بلد جديد 2021

دعاء للوالدين بالشفاء 

اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية .. إلهي لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك .. إنّك على كل شيء قدير. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. بسم الله أرقيك من كلّ شيء يؤذيك، من شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقيك الله يشفيك، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. اللهم ربّ الناس مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي لا شافي إلّا أنت. اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه.

اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتهما‎ . اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر‎ .اللهم واختم بالحسنات أعمالهما. اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى ، اللهم اعنا على الإحسان إليهما في كبرهما‎ . اللهم ورضهم علينا ، اللهم ولا تتوفاها إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى . اللهم و اعنا على خدمتهما كما يبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا‎ بارين طائعين لهما . اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما‎ .

أفضل الأدعية للوالدين بطول العمر في العشر الأواخر

إن فضل الوالدين على الإنسان كبير ، ولن يستطيع الإنسان أن يوفيه طيلة عمره ، لذا فقد أمرنا الله ببر الوالدين والإحسان إليهما في الدنيا ، وأن نطيعهما ونتذكر دوما فضلهما علينا ، وهناك الكثير من الأدعية التي ندعي بها لوالدينا وخاصة في أيام العشر الأواخر من رمضان والتي يستجاب بها الدعاء إلى الله تعالى

9d03d13976cbc1622f7d1bc1e65fd0d6

  • اللهم أرزقهما عيشًا قارًا، ورزقًا دارًّا، وعملاً بارًا اللهم أرزقهما الجنة وما يقربهم إليها مِن قول أو عمل،وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقرّبهم إليها مِن قولٍ أو عمل اللهم أجعلهما من الذاكرين لك،الشاكرين لك، الطائعين لك اللهم أسعدهما بتقواك.

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت،أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة،وأختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم أكفها كل هول دون الجنة،حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنها وانقطاع عمرهما،اللهم وأغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبها، وأعصمها فيما بقي من عمرهما،وأرزقهما عملًا زاكيًا ترضى به عنهما، اللهم تقبل توبتها وأجب دعوتهما،اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم و أختم بالحسنات أعمالهما، اللهم آمين.

  • ربي أطل بأعمار أمي وأبي فإني أخشى أن أرى يومًا دونهم، وعوض من فقد أحدهم بلقاء أبدي في جنتك.

  • اللهم إن أمي وأبي أحب النعم لقلبي فلا تختبر صبري بهما واسقيهم العافية بلا منتهى.

  • ربي كرم أبي وأمي بالصحة العامرة ورفعة عن الخلق دائمة.

  • اللهم أبعد عن أبي وأمي ثقل الحياة و مرها اللهم احفظ قلبهما و صحتهما و عافيتهما،وأطل عمرهما واحفظهما يارب بعينك التي لا تنام.

images 13

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *