دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

Nosaiba 23 أبريل 2022 , 01:40

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان، الدعاء من العبادات التي تقرب العبد الى ربه زلفى، وعن طريق الدعاء الفوض الى ربه بكل ما في خواطره الى الله عزوجل الذي خلقه ويعلم كل ما تكن به نفسه، والدعاء باب من الابواب التي يسخرها الله للانسان المسلم بان يحقق كل ما يريده به، والله يحب العبد اللحوح بالدعاء والذي يطلب حاجته من ربه مرارا وتكرارا، ويستغل كل الاوقات التي يسخرها الله لاستجابة الدعاء.

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

عندما يموت الانسان فانه ينقطع جميع عمله في الدنيا الا من الاشخاص الذين يقومون بالدعاء له، فيستمر الدعاء وفضله بالوصول الى الشخص الميت حتى في قبره، وسنتناول الان دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان:

  • اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر له.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم أن تغفر لموتانا وموتى جميع المسلمين، وأن ترحمهم وتعتق رقابهم من النار.
  • سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك، اللهم في العشر الأواخر من رمضان افتح أبواب رحمتك وحسن عفوك وفضلك لأبي المتوفى.
  • اللهم في هذا الشهر الكريم اسالك إن كان “اسم الميت” محسناً فزد من حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته.
  • ربي إننا في العشر الاواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم ارحمه واجعل المسك ترابه والحرير فراشه وأسكنه في جنات النعيم.

شاهد أيضا: دعاء اللهم اعتق رقابنا من النار مكتوب

دعاء للميت في شهر رمضان

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

ان شهر رمضان المبارك هو شهر العبادات والطاعات، وهو الشهر الذي يستحب في كل اوقاته الدعاء الى الله عزوجل، وفيه ايضا ليلة القدر التي يستجيب الله فيها الدعاء باذن الله تعالى، وسنتناول الان دعاء للميت في شهر رمضان:

  • يامن تجير المستجير ومنجي الغريق والمكروب، و منقذ البائس من الضيق والهموم نسألك إجارته و نجدته في قبره ورحمته وتسلية أهله وسلوانها.
  • اللهم في هذه الأيّام المباركة إنا نسألك أن ترحم نفسًا باتت تحت التراب، اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.
  • اجعله يا رحمان يرتقي في الجنة إلى آخر آية قرأها أو سمعها وآخر حرف تلاه اللـهـم ارزقه بكل حرف في القرآن حلاوة، وبكل كلمة كرامة، وبكل آية سعادة، وبكلّ سورة سلامة، وبكل جْزءٍ جَزاءً اللـهـمّ ارحمنا إذا نَسي اسمنا ودَرس رسمنا وأحاط بنا قسمنا ووسعنا.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل وهذه الأيام من العشر الاواخر، اللهم أنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين، اللهم أنزله منازل الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللّهم ارحم من توسدت أجسادهم الأكفان، واختلطت عظامهم بالتراب، اللهم اجعل قبورهم خيرّ مسكن تغفو به أعينهُم حتى تقُوم الساعة.

شاهد أيضا: دعاء اللهم اني امسيت لك عبدا داخرا

دعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان تويتر

دعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان تويتر

يستغل أهل الميت دوما اي فرصة من اجل تذكير الناس بالدعاء الى ميتهم بالرحمة والمغفرة، والكثير منهم يسخر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي من أجل هذا الامر، وسنتعرف الان على دعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان تويتر:

  • اللهم في هذه الأيّام المباركة وفي أواخر شهر رمضان المبارك ابعث لموتانا من نعيمك ما يُؤنس وحشتهم ومن رحماتك ما يطيّب رقدتهم ومن دعوات عبادك ما يُنير مرقدهم وآتِ لهم من روح جنَّتك ما يُنسيهم شقاء دنياهم.
  • اللهم إنّا ندعوك في آخر أيام رمضان ونسألك أن تغفر لحينا وميتنا وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • ربي لا تحرم أمواتنا مغفرتك وقد إنقطع بهم العمل ولا حول لهم، اللهم ارحم قلة حيلتهم وأنر قبورهم واغفر لهم وآنس وحشتهم.
  • اللهم اجعله في بطن القبر مطمئنًا وعند قيام الأشهاد آمنًا وبجود رضوانك واثقًا وإلى أعلى علو درجاتك سابقًا، اللهم اجعل عن يمينه نورًا وعن شماله نورًا ومن أمامه نورًا ومن فوقه نورًا حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك.

شاهد أيضا: ردد دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب شهر رمضان 1443

أفضل الدعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان

أفضل الدعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان

ان من أفضل ما قد يقوم به المرء تجاه شخص عزيز عليه قد توفاه الله هو الدعاء له في كل وقت، لاسيما في الاوقات التي يكون فيها الدعاء مستجاب باذن الله تعالى، وسنتعرف الان على أفضل الدعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهمّ في هذا الشهر الكريم أسالك أن تجعله في بطن القبر مطمئنّاً وعند قيام الأشهاد آمناً وبجود رضوانك واثقاً وإلى أعلى درجاتك سابقاً.
  • في العشر الاواخر اللهم أرحم “الاسم” واجعل قبره بردا وسلاما عدد ما رفعت الأيادي لدعائك، أسعده يا الله برائحة الجنة ونعيمها واجمعنا به يا رب العالمين على سرر متقابلين.
  • اللهم اغفر لي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والاسلام والعافية ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرأن وتدبره، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلًا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا فمن صامه وقامه إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه.
  • اللهم أنقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود، اللهم احمه تحت الأرض واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا من أتى الله بقلب سليم.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مؤثر جدا

العشر الاواخر من رمضان هم من اعظم الليالي التي تمر علينا في العام اجمع، خاصة وان من ضمنهم ليلة القدر التي هي خير من الف شهر، وسنتعرف الان على دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مؤثر جدا:

  • اللهُم ارحم من لا يصِوم معنا هذا العام واجعِل رمضانهُ أجمل في الجنة اللهُم ارحم من كان يفرحُ بقدوم شهر رمضان وانتهى عمره قبل قدومه.
  • سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدّك ولا إله غيرك، اللهم في العشر الأواخر من رمضان افتح أبواب رحمتك وحسن عفوك وفضلك لأبي المتوفّى، الذي رددته إليك حينما أتى أجله، اللهم أكرمه بدعائنا له.
  • اللهم إن كان مصليًا لك فثبته على الصراط يوم تزل الأقدام، اللهم إنه كان لك صائمًا فأدخله الجنة من باب الريان، اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب وانفض الأهل والأحباب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان وقد قمنا بسرد بعض الادعية الخاصة بالمتوفي، رحم الله موتانا وجميع اموات المسلمين يارب العالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.