دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب

M Gaber 24 أبريل 2021 , 17:24 آخر تحديث : أبريل 2021 , 18:46

دعاء للمريض في ليلة القدر المباركة يعتبر الدعاء في ليلة القدر هو واحد من أجمل الاشياء التي يجب علي كل مسلم أن يكثر منها إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الدعاء إلي المولي عز وجل في هذه الليلة يكون مستجاب بأذن الله تعالي ولذلك يجب علينا أن نقوم بالاكثار من الدعاء إلي المولي عز وجل في هذا الشهر المبارك وأن نكون علي ثقة بالله تعالي بأن الدعوات مستجابة في هذه الليلة المباركة، ومن المعروف بأن ليلة القدر هي خير من الف شهر ويكون الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في تلك اللية مستحب حيث أوصانا الرسول محمد علية الصلاة والسلام بأن نكثر من الدعاء إلي الله عز وجل في العشر الأواخر من رمضان.

قد يهمك أيضاً: دعاء ليلة النصف من رمضان قصير

دعاء للمريض في ليلة القدر

دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب يتقرب به العبد من ربه، فالمرض من الابتلاءات التي تصيب الإنسان ليلجأ إلى الله تعالى بالدعاء والعبادات، وأحيانًا ما يكون هذا المرض تكفيرًا للشخص عن خطاياه أو ابتلاء يختبر فيه الله.

دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب

دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب ليلة القدر من النعم التي أنعم الله بها على بني آدم فهي ليلة استجابة الدعاء، وما إن يدعو العبد فيها بشيء يكون فيها صلاح أمره حتى ييسر الله له السبل فيجدها العبد في أحسن صورة، ولا شك أن أول ما يدعو به المريض هو الشفاء من السقم واستعادة صحته، ومن أدعية الشفاء من المرض:

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض.

شاهد أيضًا: – دعاء الشفاء من المرض العاجل 1442

دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب
دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب

دعاء شفاء المريض في ليلة القدر

يكثر المسلمون في ليلة القدر وفي شهر رمضان عمومًا من التقرب إلى الله بالعبادات والدعوات، وخير المسلم من يدعو لأخيه المسلم بظهر الغيب خاصة إن كان مريض فالدعاء له ولمرضى المسلمين أمر مستحب، وخاصة في العشر الأواخر من رمضان التي يكون فيها ليلة القدر، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، فاغفر لنا ذنوبنا وحرم وجوهنا ع النار واشفي كل مريض ولا تجعل بيننا محروماً.
  • في ليله القدر اللهم اشف كل روحّ قيدها المرض.
  • دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب اللهم اشفي وعافي “الاسم” وطول بعمره يا رب وبلغه ليلة القدر يا رب.
  • اللهم أشفي ألمي وكل نفس تعاني الألم اللهم أرزقها دعوة صادقة من عبادك تصادف ليلة القدر.
  • اللهم يامن تحيي العظام وهي رميم أحيي العافية في بدن كل مريض وبلغنا وإياهم ليلة القدر ونحن وهم في أحسن حال.
  • اللهم في ليله القدر اشفي “فلان” والبسه ثوب الصحة والعافية.
  • أسألك اللهم باسمك الأعظم الذي إذا سالت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت إن تحقق لنا في هذا الشهر الكريم كل أمنياتنا اللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا وانصرنا على من عادانا وأصلح حالنا وبلغنا ليلة القدر وأكرمنا بكرمك وعفوك ورحمتك.
  • اللهم اشفي مرضانا وعافي مبتلانا وارحم موتانا وتقبل منا صالح الأعمال وبلغنا ليله القدر يا رب العالمين.

شاهد أيضًا:- دعاء تحقيق الامنيات بسرعة مستجاب 1442 افضل دعاء لتحقيق الاماني

دعاء للمريض من الكتاب والسنة

قال الله تعالى في كتابه الكريم: {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ} فالقرآن الكريم شفاء ورحمة وفيه من الآيات ما يشفي المرض ويبعد السقم، وكذلك السنة النبوية؛ فقد وردت أحاديث عن. رسول الله – صلى الله عليه وسلم- يدعو فيها بالشفاء من المرض منها:

  • دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب ((بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ))
  • أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا. بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ (ثلاثَ مرَّاتٍ).
  • بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا. لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ.
  • اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري. قراءة سورة الفاتحة على المريض، قال تعالى: ((بِسْمِ اللَّهِ الرحمن الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرحمن الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ)).
  • قراءة المعوذتين على المريض؛ سورة الإخلاص: ((قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ)). آية الكرسي: أواخر سورة البقرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *