دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة هي واحدة من الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص وذلك لأن يقومون بالدعاء للمرضي في يوم الجمعة حيث إن يوم الجمعة يعتبر واحد من ضمن الايام المباركة في الاسبوع وفي هذا اليوم يكون الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي مستجاب وأيضاً الدعاء للمريض يعتبر واحد من السنن عن الرسول صلي الله عليه وسلم حيث يجب علينا إن ندي لجميع المرضي بالشفاء العاجل بأذن الله وإن يخفف الله عن الام المرض عن هذا المريض وإن يشفية الله من الأمراض والألم وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة.

قد يهمك أيضاً: دعاء ليلة النصف من رمضان قصير

دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة

دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة حيث إن هذا اليوم من الايام المباركة وقد يكون الدعاء للمريض بالشفاء العاجل في يوم الجمعة من الادعية المباركة والتي قد تستجيب و دعاء الشفاء للمريض هي حق علي كل شخص قريب منة او حبيب له حيث دعاء المريض من السنن المستحبة والتي نقلت لنا عن النبي الكريم وفي هذا المقال سنذكر مجموعة من ادعية للمريض و دعاء شفاء للمريض باذن الله من كل مرض.

قد يهمك أيضاً: افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب 1444

دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة - 2

دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة – 2

دعاء شفاء المريض

يعتبر اختبار أوقات اجابة الدعاء من أهم شروط الدعاء الصحيح والتى ذكرت فى بعض الاحاديث والسنه النبوية الشريفة التى أخبرنا ودعانا عنها الرسول _ عليه أفضل الصلاة والسلام  _ ، لذلك فأكثر  الأوقات المستحبة والتى يستجاب فيها الدعاء هو وقت الافطار فى رمضان ، حيث أخبرنا الرسول فى حديث شريف ” توجد دعوة للصائم عند افطاره لا ترد “.

و صور دعاء المريض عبارة عن بوست دعاء للمريض يتم نشرة علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك ويتم وضع عليها صور دعاء للمريض ويكتب في المنشور ادعية للمريض بالشفاء وإليكم أفضل دعاء و بوست دعاء للمريض بالشفاء العاجل باذن الله :

  1. اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

  2. اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، وأكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.

  3. إلهي انّي ابتهل إلى ملكوت رحمتك واتذلّل الی جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الی مركز الجلال واقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل إلى ملكوتك الأعلى واجعله آية رحمتك بين الورى وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتّی يشكرك على كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الامكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والأمراض وايّده علی خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك انت الكريم انّك انت العظيم انّك انت الرّحمن الرّحيم.

    اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب.

    عن أبي سعيد الخدريّ وأبي هريرة رضي اللّه عنهما، أنّهما شهدا على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال:” من قال: لا إله إلّا الله، والله أكبر، صدّقه ربّه، فقال: لا إله إلّا أنا وأنا أكبر. وإذا قال: لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، قال: يقول: لا إله إلّا أنا وحدي لا شريك لي. وإذا قال: لا إله إلّا الله له الملك وله الحمد، قال: لا إله إلّا أنا لي الملك ولي الحمد. وإذا قال: لا إله إلّا الله ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله، قال لا إله إلّا أنا ولا حول ولا قوّة إلاّ بي.

    ، وكان يقول: من قالها في مرضه، ثمّ مات، لم تطعمه النّار “، رواه الترمذيّ.   اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

    سبحانك اللّهمّ يا إلهي أنا عبدك الّذي تمسّكت بحبل ألطافك وتـشبّثت بذيل إفضالك، أسئلك باسمك الّذي سخّرت به الوجود من الغيب والشّهود، وبه مرّت نفحة الحيوان على من في الإمكان بأن تجعلني قويّا بقوّتك الّتي أحاطت الأرض والسّماء، وتحفظني عن كلّ سقم وبلاء، أشهد أنّك أنت مالك الأسماء والحاكم على ما تشآء لا إله إلا أنت المقتدر العليم الحكيم، أي ربّ قدّر لي ما ينفعني في كلّ عالم من عوالمك ثمّ ارزقني ما كتبته الأصفياء خلقك الّذين ما منعتهم في اللّه لومة لائم ولا شماتة مشرك ولا إعراض معرض إنّك أنت المهيمن بسلطانك لا إله إلا أنت المقتدر القدير.

دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة - 3

دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة – 3

 

قد يهمك أيضاً: دعاء للمريض بالشفاء قصير مستجاب 1444

أدعية للمريض ساعة الاستجابة

أفضل الاوقات لاستجابة الدعاء هو شهر رمضان المبارك فتكون فيه الادعية مستجابة ، بالاضافة الى الثلث الاخير من الليل ، حيث أن الله ينزل فيها السماء الاولى ، وينطبق هذا أيضا على شهر رمضان ومن المستحب الدعاء فى الليالى العشر الاخيرة من رمضان خاصة فى الليالى الوترية حيث تصادف أحدها ليلة القدر .

ومن أفضل دعاء للمريض يحب أن يتم ترديدة من احباب المريض من اجل الشفاء العاجل للمريض وإليكم دعاء رائع  للمريض بالشفاء العاجل دعاء لشفاء المريض ودعاء للمريضة بالشفاء بأذن الله تعالي :

دعاء للمريض

دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة - 4

دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة – 4

  1. اللهم اشفي من يحب رمضان ويفرح بقدومه وهو اليوم على فراش المرض، اللهم أمطره ب شفاء منك تاما عاجلا غير اجل يغسل زوايا جسمه يارب.

  2. اللهم في هذا الفجر من رمضان أشفي كل مريض، اللهم طهر أجسادهم، وأسكب عليهم أنهار من الراحة، وخفف عليهم وجعلهم وارحمهم، إنك على كل شيء قدير.

  3. اللهم سهل لنا الأسباب ولا تغلق أمامنا الأبواب وبلغنا واحبابنا رمضان ونحن في أحسن حال من الدين والصحة والمال واجعلنا فيه من المقبولين ومن عتقائك من النار اللهم أشفي “الاسم”.

  4. اللهم بلغنا شهر رمضان واشفي “الاسم” واجعله يصوم رمضان أعوام عديده اللهم اشفي كل مريض وأرحم ضعفنا يارب.

  5. اللهم بلغ “الاسم” شهر رمضان وهو في أحسن حال اللهم اشفه شفاء لايغادر سقما ومتعه بالصحة والعافية.

دعاء للمريض بالشفاء

بوستات دعاء للمريض في شهر رمضان المبارك

يعتبر الدعاء بالشفاء لمرضى المسلمين من أكثر الادعية المستحبة فى السنة النبوية ، سواء كان الدعاء من الشخص المريض أو للآخرين ، لذلك فإن الدعاء للمريض من أحب الأدعية الى الله لأن الله عز وجل هو الشافى والقادر على شفاء المريض ولو عجز الأطباء عنه ، ومن أفضل الاوقات لاستجابة الدعاء شهر رمضان المبارك .

دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة - 5

دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة – 5

دعاء شفاء المريض مكتوب يتم نسخة ويتم وضع دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب علي موقع التواصل الاجتماعي ويستحب علي اقارب المريض اعطاءة دعاء المريض لنفسه من اجل إن يردد دعاء لمريض بالشفاء العاجل قبل ان يتناول الأدوية ويستحسن ان يدعو للمريض بالشفاء ادعية الشفاء كلها وهي:

  1. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

    إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

    اللهم اكفه بركنك الذى لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقمًا. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

دعاء بالشفاء فى رمضان

بوستات دعاء للمريض في شهر رمضان المبارك

ذكرنا من قبل أن من الاوقات المستحبة لاستجابة الدعاء هو شهر رمضان المبارك ، حيث يكون الدعاء فيه أحد أسمى وأرقى أنواع العبادات التى يقوم بها العبد ، لأن الله عز وجل هو الواحد القادر على كل شئ وهو العالم بحال العباد وبيده شفاء المريض ، واليكم مجموعة من الادعية لشفاء المريض .

  1. اللهم اشفي كل مريض يتألم ، واشفي “الاسم” اللهم بلغنا رمضان ونحن بأحسن حال اللهم اسعدنا في الدنيا والاخره وادم علينا نعمة الأمن والأمان.

  2. اللهم بلغنا رمضان بلا دمعه حبيب ولا فراق غالي اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين و بارك لنا فيه اللهم اشفي مرضى المسلمين وارحم موتاهم.

  3. اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا وأرزقنا صيامه وقيامه ونحن بأتم صحة وعافيه لافاقدين ولا مفقودين اللهم اجعل منتهى مطالبنا رضاك، وأقصى مقاصدنا عفوك اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.

  4. اللهم يا واسع يا قوى يا حق يا صمد اشفى كل مريض شفاءا تماما وعافي كل مبتلى.

    ادعية