دعاء للمريض بالشفاء مجرب

محمد جابر 24 أكتوبر 2021 , 00:35

دعاء للمريض بالشفاء والتخلص من المرض هو واحد من الادعية الواجب علينا إن نقوم بالدعاء للمريض من الاقارب والاصدقاء بها حيث إنه في هذه الحالة يكون في حالة ضعف ويتمني من الله إن يخلصة من المرض الذي يسبب له الالم الجسدية والنفسية وأيضاً دعاء الإنسان لاخية بالغيب يكون من الادعية المستجابة بإذن الله حيث يجب علينا إن ندعو لمرضانا ومرضي المسلمين بالشفاء العاجل من كل مرض في الصلاة أو بعد زيارة هذا المرض سواء في المنزل والمستشفي ونذكر له هذا الدعاء في كل وقت حتي يتم شفاءة علي خير.

دعاء للمريض بالشفاء

دعاء للمريض بالشفاء يعتبر واحد من الادعية التي يبحث عنها الكثير ليدعوا للمريض بالشفاء العاجل ويتخلص من المرض وحجم الألم التي يعيش فية بسبب هذا المرض ودعاء للمريض بالشفاء العاجل يكون حق علي كل شخص من اقارب المريض حيث دعاء شفاء المريض مستجاب بأذن الله تعالي و ادعية للمريض هي واحدة من السنن التي وردت عن الصحابة والتابعين وفي هذا المقال سنذكر بعض ادعية للمريض بالشفاء العاجل باذن الله.

قد يهمك أيضاً: دعاء الضيق والهم والحزن مجرب

دعاء للمريض بالشفاء مجرب - 2
دعاء للمريض بالشفاء مجرب – 2

أفضل دعاء للمريض بالشفاء

مما لا شك فيه أن المريض في أشد الحاجة للدعاء كي يخفف الله عنه الألم وقد ورد عن رسول الله أن ما يصيب المسلم من أذى حتى الشوكة يشاكها كانت كفارة له من السيئات والله لا يترك الذرة من خير أو من شر فالمريض الذي يتألم ليلًا ونهارًا ينال من الجزاء والحسنات الكثير والمرض طهارة للبدن من الذنوب وغسيل مستمر حتى لا يبقى عليه ذنب فيأخذ الأجور الكثيرة.

و صور دعاء الشفاء للمريض متعدده حيث من يتمنون الشفاء العاجل للمريض يقومون بوضع صور دعاء للمريض علي منشور يحتوي علي دعاء رائع للمريض بالشفاء العاجل دعاء حتي يقوم البعض بترديدة له وفي السطور التالية نقدم دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب و الدعاء للمريض بالشفاء العاجل

  1. ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين.

  2. أسألُ اللهَ العظيمَ ربَّ العرشِ العظيمِ أنْ يَشفيَني.

  3. اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

  4. اللهمّ إنّي أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين، وهو عندك في أمِّ الكتاب عليٌّ حكيم أن تشفيني بشفائك، وتداويني بدوائك، وتعافيني من بلائك.

  5. ربي اجعل في مرضي هذا عِظة لي ولمن حولي، ربي لا تُشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن الكريم شفائي ودوائي، اللهم اجعل في دوائي علاجًا نافعًا فيه شفائي بإرادتك وقوتك، يا من إذا أردت شيئًا قلت له كن فيكون.

  6. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمنّ علي بالشفاء العاجل، وألّا تدع في جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً.

    اللهم رب الناس مذهب البأس.. أشفه أنت الشافي لا شافي إلا أنت. اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الراحمين. اللهم يا مسهل الشديد.. وملين الحديد.. ويا منجز الوعيد.. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما يارب العالمين.. واحفظه من كل مكروه وألبسه لباس الصحة والعافية واحرسه بعينك التي لا تنام. اللهم أنزل شفائك لمن مسه الضر وأجبر من أنهكه الوجع و أهلكه التعب.. اللهم اشفي وعافي كل مريض يتألم و لا يعلم بضعفه إلا أنت.

    اللهم أشفي كل مريض وأنثر العافية في جسده واسقه لذة الصحة وأجعله سليم معافى لا ضرر فيه.. ربي اشفه شفاء لا يغادر سقما. اللهم إشفيه.. اللهم اشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين والمؤمنين وأسعد قلوبهم بتحقيق أمنياتهم وطمن حبايبهم يا رب يا كريم يا شافي يا معافي

دعاء للمريض بالشفاء مجرب

قد يهمك أيضاً: دعاء الضيق والهم والحزن مجرب

بوست دعاء للمريض

قد ورد في حديث قدسي وفي معنى الحديث أن الله عز وجل يكون عند المريض ولذلك رغب رسول الله عليه الصلاة والسلام في زيارة المريض فلها من الأجر الجزيل فضلًا عن استغفار الملائكة للشخص الزائر وإرتفاع أجرة  ويجب الدعاء للمريض بالشفاء من الأدعية الواردة عن رسول الله والزيارة يجب ألا تطول حتى لا يرهق الزائر المريض.

و دعاء بالشفاء للمريض مستحب وهو واجب علي كل مسلم من اصحاب هذا المريض أو اقاربة و دعاء شفاء المريض مكتوب يتم نسخة ثم وضعة علي شكل بوست دعاء للمريض بالشفاء علي موقع التواصل حتي يردد الناس دعاء لشفاء هذا المريض ومن دعاء للمريضة و دعاء للمريض  و تمني للمريض بالشفاء ادعية:

  • قال النبي صلّى الله عليه وسلم لأسماء بنت أبي بكر الصدّيق: “ضعي يدك اليمنى على ما يؤذيكِ، وقولي بسم الله اللهم داوني بدوائك، واشفني بشفائك، وأغنني بفضلك عمّن سواك واحذر عني أذاك”.

  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ضع يدك على الذى تألم من جسدك وقل (بسم الله) ثلاثاً وقل سبع مرات (أعوذ بالله وقدرته من شر ما اجد واحاذر) “أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك” – سبع مرات أخرجه الترمذى وأبو داود.

  • وقال عثمان بن عفان رضي الله عنه، مرضت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يعودني، فقال،”بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد من شر ما تجد” ثمّ قال، “تعوذ بها فما تعوذت بمثلها.

اللهم إشفي كل مريض وخفف ألم كل موجوع يارب. اللهم إشفيه يارب أنثر العافيه بجسده وطمئن أهله يارب يا مجيب. يارب إنه يؤلمني ألمه ويتعبني تعبه.. اللهم أبي اشفه شفاء لايغادر سقما. اللهم افرح قلوبنا بشفائه.. اللهم أبعد عنه كل تعب ولا ترينا فيه مكروه. اللهم إشف “الأسم” ليعود كما كان.. يا رب إنه يرجو شفائك فلا تحرمه لذة العافية. اللهم باسمك الشافي المعافي تشفي أخوي وصديقي “الأسم” شفاءا لايغادر سقما.. اللهم اشفيه وعافيه وارفع عنه ما نزل به.

دعاء للمريض بالشفاء مجرب
دعاء للمريض بالشفاء مجرب

دعاء الشفاء لنفسي قصير 

دعاء المريض لنفسة بالشفاء واحد من الاعمال المستحبة ومن سنن العلاج بالادعية جيث يجب علي اقارب المريض اعطاءة دعاء لمريض بالشفاء و ايضاً دعاء للمريض مكتوب في ورقة لكي يردد دعاء بالشفاء العاجل في كل وقت ويطلب من الله استجابه هذه الادعية :

دعاء للمريض

  • اللهمّ إنّي إسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيني وتعفو عني.
  • اللهمّ ألبسني ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، أشفني أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، الشفاء والصّحة والعافية.
  • اللهم اشفنى شفاء ليس بعده سقماً أبداً، خذ بيدي واحرسني بعينك التي لا تنام واحفظني بعزك الذي لا يضام، وارحمني بقدرتك، يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.
دعاء للمريض بالشفاء مجرب
دعاء للمريض بالشفاء مجرب

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل 

  • أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامّة.
  • بسمِ اللهِ أرقي نفسي من كلِّ شيٍء يُؤذيني من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيني بسمِ اللهِ أَرْقِيني.
  • اللهمّ اشفني شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيدي، اللهمّ احرسني بعينك الّتي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزّك الّذي لا يضام، وارحمني بقدرتك علي، أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  • اللهم ارزقني القوة والصحة من بعد التعب والوهن، اللهم اجعل في مصابي تكفيرًا لكل الذنوب التي صنعتها، ما أدركت منها وما لم أدرك، اللهم اجعل شفائي عاجلًا غير آجل يا عزيز يا جبار.
  • اللهم برحمتك أستغيث، اجبرني في مصيبتي وأبدلني خيرًا منها، واجعل أيامي القادمة أفضل من الفائتة، اللهم اشفني شفاءً تامًا ما بعده ألم، وأخرجني من مرضى طهورًا من كل ذنب.

ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *