دعاء للمريض بالشفاء قصير مستجاب 1442

محمد جابر 23 مارس 2021 , 19:45 آخر تحديث : مارس 2021 , 22:16

دعاء للمريض بالشفاء العاجل والتخلص من المرض هو واحد من الادعية التي يجب علينا كمسلمين القيام بالدعاء لجميع المرضي القريبون منا المصامون بمرض ما أو يشعرون بالالم نتيجة التعرض لحادث أو كسر حتي يتم شفائهم علي خير، حيث إن زيارة المريض والدعاء له تعتبر واحدة من ضمن الاعمال الصالحة التي يجب علي المسلم القيام بها وذلك ليكون قدوة لرسول الله صلي الله عليه وسلم، حيث إن الرسول الكريم كان يقوم بزيارة المرضي والدعاء لله سبحانة وتعالي أن يتمم شفائهم علي خير ويخلصهم من هذا المرض.

قد يهمك أيضاً: دعاء رؤية هلال رمضان مستجاب

دعاء للمريض بالشفاء

دعاء للمريض بالشفاء يعتبر واحد من الأدعية التي يبحث عنها الاشخاص الذين لديهم مرضي وذلك من أجل الدعاء للمريض بالشفاء و قد ورد عن الصحابة وعلماء الدين بعض ادعية للمريض و دعاء شفاء المريض من كافة الأمراض، وفي بعض الاحيان يكتب الاشخاص علي الفيس بوك بوست دعاء للمريض ويتم وضع علية بعض الصور التي تحتوي علي صور دعاء للمريض، وفي هذا المقال سنقدم بعض ادعية للمريض بالشفاء العاجل بأذن الله.

قد يهمك أيضاً: دعاء الضيق والهم والحزن مجرب

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

الدعاء للمريض تعد واحدة من السنن المتبعة عن الصحابة والتابعين و دعاء الشفاء للمريض قد يكون مستجاب في بعض الاحيان وفي السطور التالية نقدم دعاء المريض وافضل دعاء شفاء.
دعاء للمريض بالشفاء قصير مستجاب 1442
دعاء للمريض بالشفاء قصير مستجاب 1442
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.

  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.

  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.

  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.

  • اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً اللهم يامن تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشفي كل مريض

  • اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

  • اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

  • ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين.

  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.

  • أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.

  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.

     

قد يهمك أيضاً: دعاء الصائم عند فطره مستجاب

دعاء للمريض في ساعة استجابة

دعاء للمريض بالشفاء قصير مستجاب 1442 - 3
دعاء للمريض بالشفاء قصير مستجاب 1442 – 3

 

  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله

     

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير،.

الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل،.

وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين،.

اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقمًا. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

 

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء لصديق مكتوب بالصور 1442

دعاء للمريض مؤثر جدا

دعاء للمريض بالشفاء قصير مستجاب 1442 - 4
دعاء للمريض بالشفاء قصير مستجاب 1442 – 4

 

الدعاء يشفي من المرض بإذن الله وكذلك قراءة القرآن والصلاة ثم الدعاء بعد الصلاة فيستجيب الله من المريض وكذلك يستجيب من الشخص الذي يدعوا فقد يعوا والده أو أمه أو شخص قريب وربما صديق فالله يستجيب الدعاء وينجي الله الشخص من المهالك ، وقد لا يشفى المريض ويقنط الشخص أنه دعا الله ولم يستجب ولكن في الحقيقة الله استجاب ولكن بعد عنه أمر آخر سيئ ومع ذلك فلا يجب أن يقنط أو ييأس العبد من الدعاء فليكثر من الدعاء فالله يحب العبد اللحوح الذي يكرر الدعاء دائمًا.

  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

    اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض. اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون،.

  • ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله. اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.

دعاء للمريض بالشفاء  في المستشفى

عندما يشتد المرض علي احد الاصدقاء أو الاقارب والأهل نقوم بالبحث عن افضل دعاء بالشفاء للمريض وعادة نكتب بوست دعاء للمريض بالشفاء علي موقع التواصل الاجتماعي ويتمني الكثير الشفاء العاجل للمريض وفي السطور التالية نكتب أفضل دعاء للمريض و دعاء شفاء المريض مكتوب.

 

 

  • اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام و اكلأه فى الليل و فى النهار و ارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم، يا الله يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين .

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

  • أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين.

  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار.

  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

  • أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.

  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.

  • أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.

 

دعاء دخول المستشفى للعملية

عندما يشتد المرض علي البعض يدخل المستشفي من أجل اجراء عملية ويقوم البعض بدعاء الشفاء العاجل دعاء الخير للمريض، ومن اجمل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب هو في الأتي:
دعاء للمريض بالشفاء قصير مستجاب 1442 - 5
دعاء للمريض بالشفاء قصير مستجاب 1442 – 5

 

قد يكون المرض خطير ولا تنفع معة الأدوية والعلاجات المختلفة ويحتاج المريض إلى عملية جراحية ويتم حجزة في المستشفى  والدعاء مستحب في هذا التوقيت ربما يخفف الله عن المريض ويخرجه من العملية سليم معافى من المرض.

  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير

  • اللهم وإن طال بهم الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا اللهم وبث في جسدهم عافيه لا يتبعها أَذًى .

  • يارب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء اللهم إنّا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دُعاء.

  • اللهم إن طال بها الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا دعاء، يارب افرح قلوبنا بشفائها .

 

دعاء لشفاء المريض و دعاء للمريضة

من سنن الشفاء الصدقة عن المريض والدعاء له بالشفاء ويبحث الكثير عن دعاء رائع للمريض بالشفاء العجل و دعاء لمريض الذي اشتد عليه المرض و يقوم البعض باعطاء دعاء المريض لنفسه ليقوم بترديد سنن بالشفاء ادعية زوال المرض، وإليكم اجمل دعاء رائع للمريض بالشفاء العاجل و دعاء للمريض مكتوب.
 
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.

  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.

  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.

  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.

    2077 13

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *