اقوي دعاء للمتوفى فى رمضان مقبول 1442 | ادعية للميت بشهر رمضان مكتوبة مستجابة 2021

محمد جابر 14 أبريل 2021 , 15:51 آخر تحديث : مايو 2021 , 14:25

اقوي دعاء للمتوفى فى رمضان مقبول 1442 دعاء للمتوفى فى رمضان يعتبر واحد من الادعية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص وذلك لأن يقومون بالدعاء للشخص المتوفي في شهر رمضان المبارك حيث إن الدعاء في شهر رمضان يعتبر من الأعمال التي يجب إن يكثر منها الفرد في هذا الشهر وذلك لأن الدعاء يكون مستجاب بأذن الله تعالي، ويجب علينا إن نقوم بالدعاء للميت بالرحمة والمغفرة عندما نتذكر هذا المتوفي وإن نقوم بقرأة القرأن علي روحة الطاهرة واخراج الصدقات له، وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من الادعية للمتوفي.

قد يهمك أيضاً: فضل الصيام في شهر شعبان 1442 اجمل دعاء لشهر شعبان ورجب 1442

دعاء للمتوفى فى رمضان

دعاء للمتوفى فى رمضان مقبول افضل دعاء للمتوفى مستجاب 1442 ادعية للميت مكتوبة مستجابة 2021 على الرغم من بشاعة تجربة فقد الشخص لانسان عزيز عليه وغالى على قلبه ، ومرارة الاحساس الذى يتذوقه عندما يتوفى شخص قريب أو حبيب أو صديق له ، الا أن ما يخفف هذا الشعور لديه عندما هو احساسه أن المتوفى يصله دعائه وترحمه عليه .

افضل دعاء للمتوفى مستجاب 1442

وطلب المغفرة والتجاوز عن الذنوب والخطايا من الله وخاصة فى شهر رمضان الذى يستحب فيه كثرة الدعاء للنفس وللمسلمين والأموات ، والالحاح فى الدعاء والخشوع فيه .

  • عندما يتوفى الانسان تتوقف أعماله ويتوقف تسجيل زيادة رصيد حسابه من الأعمال الصالحة والسيئة.
  • الا اذا كان يدعو لسنة حسنة أو سيئة فى حياته فانها تضيف لرصيده بعد وفاته.
  • ومن ناحية أخرى يرفع الدعاء الصالح درجات المدعو له فى الآخرة ، وتتغمده رحمة الله ورضوانه .
  • ويتقلب فى فى نعيم الله بسبب هذا الدعاء وخاصة اذا صدر هذا الدعاء عن انسان صالح ، وفى وقت مبارك مثل وقت شهر رمضان .

دعاء للمتوفى فى رمضان

  • اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم أنس وحشتــــــهم وارحم غربتهم وتجاوز عن سيئاته واقبل منهم حسناتهم، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم إنه عبدك وأنت خلقته وأنت قبضت روحه وهديته للإسلام وأنت أعلم بسره وعلانيته وجئنا نشفع له فأغفر له.
  • رحلتّم إلى وطن النائمين طويلًا بآت گل شيء مختلف منذ رحيلكّم، ربّ اجعل مقامهم في الفردوس الأعلى عدد ما نبض قلبي شوقًا لهم اللهم ارحم من أغلق عينيه ورحل عنا اللهم لا تطفئ نور قبره واجعله أجمل مسكن تغفو به عينيه.
  • اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الاعلى من الجنة.
  • لقد أقبل رمضان كل عام وقبرك نور ونعيم كل عام ورحمة الرحمن تظلك كل عام ودعائي لك ﻻ لايفارق لساني فأسألك اللهم أن تسكنها فسيح جناتك.

دعاء للمتوفى فى رمضان مقبول

دعاء للمتوفى فى رمضان

التغلب على الحزن وعلى صعوبة الفراق يجب أن يتحلى به الانسان لمواجهة صعوبات الحياة فمن مات لن يعود للحياة مرة أخرى هذه هى الحقيقة التى يجب أن نواجهها جميعا ، وأن نرضى بقضاء الله وقدر وما يساعد على الصبر والجلد فى احتمال الحزن والفراق الدعاء الكثير للمتوفى والترحم عليه وخاصة فى شهر رمضان والتماس البركات والرحمات التى تتنزل به ومن بعض أدعية للمتوفي في رمضان :

  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أفسح له قبره ومد بصره وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه، اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور، اللهم قه السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته، اللهم اغفر له في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين وأفسح له في قبره ونور له فيه.
  • اللهم اغفر لي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والاسلام والعافية ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرأن وتدبره، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلًا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا فمن صامه وقامه إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه.

الدعاء للميت بعد دفنه فى رمضان

  • الدعاء من أجل المتوفى فى رمضان  أمر مرغوب فيه جدا .
  • والدليل على ذلك أن الكثير من النداء الذى تلقاه من الرسول محمد على الله عليه وسلم من المتوفى.
  • سواء كان قبل الدفن أو وقته أو بعد دفنه خاصة أن الوقت الذى يكون قبل ووقت  الدفن.
  • يجب أن يكون قصير ، أما الوقت بعد الدفن يكون طويل .
  1. اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر لميتنا وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور، اللهم آنسه في وحدته وآنسه في وحشته وآنسه في غربته.

  2. اللهم اجعله في بطن القبر مطمئنًا وعند قيام الأشهاد آمنًا وبجود رضوانك واثقًا وإلى أعلى علو درجاتك سابقًا، اللهم اجعل عن يمينه نورًا وعن شماله نورًا ومن أمامه نورًا ومن فوقه نورًا حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك، اللهم إن كان مصليًا لك فثبته على الصراط يوم تزل الأقدام، اللهم إنه كان لك صائمًا فأدخله الجنة من باب الريان، اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب وانفض الأهل والأحباب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب.

  3. اللّهم ارحم من توسدت أجسادهُم الأكفِان، واختلطت عظامهُم بالترابّ، اللهم اجعل قبورهم خيرّ مسكن تغفو به أعينهُم حتى تقُوم الساعة.

دعاء للمتوفى فى رمضان مقبول

دعاء للمتوفى فى رمضان

  • فيما يتعلق بخاتم الرسول فقد تلقت زوجاته وأصحابه أحاديث كثيرة توصينا على الدعاء للميت والصلاة من أجله.
  • ولكن من المستحب أن يدعو العبد ربه فى الوقت الذى يكون أقرب لاجابة الدعاء مثلا فى رمضان.
  • لأن شهر رمضان من أفضل الشهور على الاطلاق .
  1. اللهم إرحم من بقت حياتهم تنبض في ذاكرتنا وخلت أماكنهم بيننا واختفت أصواتهم عن مسامعنا واجعل لقاءنا الطويل الفردوس الأعلى يا كريم.

  2. يا رب إن كنا مقصرين في الدعاء للأموات فأنت الكريم الذي لا تنسى، هب لهم نعيمًا ورضوانًا وسرورًا.

  3. ربي لا تحرم أمواتنا مغفرتك وقد إنقطع بهم العمل ولا حول لهم، اللهم ارحم قلة حيلتهم وأنر قبورهم واغفر لهم وآنس وحشتهم.

  4. اللّهم ارحم من توسدت أجسادهُم الأكفِان، واختلطت عظامهُم بالترابّ.

    اللهم اجعل قبورهم خيرّ مسكن تغفو به أعينهُم حتى تقُوم الساعة.

اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة.

سيأتي رمضان ولنا في القبور أحبه ف يارب نوّر قبورهم ّ اللهم ارحمهم واغفر لهم جميعاً. اللهم في هذا الشهر الكريم اسالك إن كان “اسم الميت” محسناً فزد من حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *