دعاء للشهادة في سبيل الله مكتوب، تعتبر موتة الشهادة في سبيل الله واحدة من اكثر الاشياء التي يتمناها العديد من المسلمون من كافة انحاء العالم، حيث إن الشهادة في سبيل الله تصحب المسلم إلي الجنة ويكون من الصديقين و الابنياء، وقد ورد عن الرسول محمد صلي الله علية وسلم بأن من توفي في العمل فهو شهيد وأيضاً من توفي اثناء الدفاع عن الارض والعرض فهو شهيد ومن توفي أثناء البحث عن العلم فهو شهيد والمحروق والغريق شهيد، ولذلك يجب علي كل جندي في القوات المسلحة الدعاء بهذا الدعاء حتي يرزقة الله سبحانة وتعالي الشهادة.

قد يهمك أيضاً: متى يقال دعاء الإفطار اللهم لك صمت

دعاء للشهادة في سبيل الله مكتوب 1444

دعاء للشهادة في سبيل الله مكتوب ، ان الجيش لديه اهمية كبيرة فى كل دولة ، حيث يلعب دور كبير فى الدفاع عن حضارة كل دولة ضد الأعداء ، فان مصر تملك عدد كبير من الجيوش لكى تحمى ارأضيها ، ولكى يدافعوا عن الحضارة المصرية القديمة ، وانها تعد اكبر الجيوش حجما فى افريقيا والشرق الاوسط بأكملها ، كما انه ايضا يعد الأقوى على مستوى افريقيا ، كما ان الجيش المصرى يقود معارك خطيرة امام العناصر الارهابية ويجب إن ندعو دعاء حفظ جيش مصر.

قد يهمك أيضاً: دعاء فى ليلة القدر مكتوب لنفسي 1444-2022

دعاء للشهادة في سبيل الله

يجب على الانسان التوجه و الدعاء و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم ارحمهم واغفر لهم وكفر عن سيئاتهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ،، ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم عليك بالخوارج هذا العصر وهم الأخوان المفسدين وحماس الإرهابية وداعش الظالمة ،، اللهم شتت شملهم وفرقهم ،، اللهم لا ترحمهم .
  2. اللهُمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذمَّتِك وحبلِ جوارِك، فأعِذْه مِن فتنةِ القبرِ، وعذابِ النَّارِ، أنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ، اللَّهمَّ فاغفِرْ له وارحَمْه، إنَّك أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ) اللهُمَّ اغفرْ له وارحمْه، واعفُ عنه وعافِه، وأَكرِمْ نُزُلَه، ووسِّعْ مُدخلَه، واغسِلْه بماءٍ وثلجٍ وبرَدٍ، ونَقِّه من الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ من الدَّنسِ، وأَبدِلْه داراً خيراً من دارِه، وأهلاً خيراً من أهلِه، وزوجاً خيراً من زوجِه، وقِه فتنةَ القبرِ وعذابَ النارِ .
  3. اللهم يمن كتابه و هون حسابه و لين ترابه و ثبت أقدامه و ألهمه حسن الجواب اللهم طيب ثراه و اكرم مثواه واجعل الجنة مستقره و مأواه. اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه اللهم آنس وحشته و ارحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .
  4. اللهم فسح له في قبره و اجعله روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار اللهم انقله من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء اللهم اجعل له من فوقه و من تحته و من أمامه و من خلفه و عن يمينه و عن يساره نورا من نورك يا نور السماوات و الأرض اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و أزواجا خيرا من أزواجه واسكنه فسيح جناتك في الدراجات العلي.

قد يهمك أيضاً: دعاء فى ليلة القدر مكتوب لنفسي 1444-2022

ادعية لشهداء الجيش مستجاب

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ،، اللهم عليك بالتكفريين وداعش ،، فإنهم أضلوا عبادك الموحدين في مصر ،، وروعوا الآمنين ،، وقتلوا الأطفال والنساء .
  2. اللهم عامله بما انت أهله ولا تعامله بما هو أهله اللهم اجزه عن الإحسان احسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا اللهم ان كان محسنا فزد في حسناته وان كان مسيئا فتجاوز عنه يارب العالمين اللهم ادخله الجنه من غير مناقشه حساب ولا سابقه عذاب اللهم آنسه في وحدته وآنسه في وحشته وآنسه في غربته اللهم انزله منزلا مباركا وانت خير المنزلين اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .
  3. اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار اللهم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنه اللهم أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور (اللهم قه السيئات(ومن تقي السيئات يوم إذن فقد رحمت اللهم اغفر له في المهدين واخلفه في عقبه في الغافرين.

دعاء للشهادة في سبيل الله

افضل ادعية لشهداء الجيش

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. وعذبوا الرجال والشيوخ ،، اللهم إنهم أفسدوا كثيراً ،، فعليك بهم ،، إنه لا يقدر عليهم إلا أنت ،، اللهم أنتقم منهم ،، ولا ترحمهم ،، وأنزل غضبك ومقتك عليهم.

قد يهمك أيضاً: دعاء ذهب الظمأ وابتلت العروق مستجاب 1444 كامل

دعاء للشهداء

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم إنهم أضروا بصورة الإسلام دين السلام والمحبة والغفران ،، فشتت شملهم ،، وفرق وحدتهم ،، اللهم أرحم شهداء الجيش ،، من استشهدوا وهم صائمون ضد أعداء الدين ،، واجمعه بنبيك الأعظم الأكرم ،، واسقهم من حوض شربة لا يظمأون بعدها أبداً .
  2. اللهم ارزقهم الجنة بدون حساب يارب العالمين.
  3. اللهم ارزقهم دار خيراً من دارهم واهلاً خيراً من اهلم وابناء خيراً من ابنائهم وازواج خيراً من ازواجهم.