دعاء لقضاء الحاجة أذا كان للإنسان لدية حاجة معينة يرغب في قضائها يجب علية إن يقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي وذلك لأن الله هو القادر علي كل شئ وهو المعين، وفي بعض الاحيان يرغب الإنسان في قضاء الحاجة ولكن قد تتأخر بسبب حدوث مشاكل أو وجود أمر ما يمنع تأخر هذه الحاجة ويتسبب ذلك في تعرض الإنسان للحزن أو القلق وربما عدم الثقة في النفس والرضا ولكن يجب علية في هذه الحالة إن يكون لدية اليقين التام بأن الله سبحانة وتعالي سيقوم بقضاء هذه الحاجة في الموعد والوقت المناسب لها وأيضاً يجب علية إن يكثر من الدعاء في الصلاة والركوع والخشوع.

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق والتوفيق 1444 ادعية الرزق وتيسير الأمور مكتوبة مستجابة

دعاء لقضاء الحاجة

دعاء لقضاء الحاجة بسرعة ، و الله عز وجل هو الملجأ الوحيد لكل انسان ، يجب على كل انسان التوجه الى الله واللجوء اليه ، لكى  يستجيب له  ، ويتوسل اليه فى اوقات الشدة التى يمر بها ، فان الانسان المسلم يتقرب الى الله سبحانه وتعالى ويتستغفره ويدعوه، لكى يفرج همه وييسر له امور حياته ، ان الدعاء له اهمية كبيرة وكثيرة ، حيث انه يكفر الذنوب ويزيل السيئات ، ويكفر الخطايا التى ارتكبها الانسان فى حياته ، ويبدلها بالحسنات التى تكون سبب فى دخوله الجنة ، ومعًا نقدم دعاء لقضاء الحاجة بسرعة

قد يهمك أيضاً: افضل دعاء الرزق بمولود جديد 1444

دعاء لقضاء الحاجة بسرعة

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  2. (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلهِ وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى، وتُشفعُني فيه وتشفعُهُ فيَّ).
  3. – يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود ، يا ودود،  يا ودود ياذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يُضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي، وهي (اسم حاجتك).

    – لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

    – اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.

دعاء الاستخارة

دعاء لقضاء الحاجة بسرعة

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء في رمضان مكتوب

دعاء لقضاء الحاجة مستجاب

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم عبدك قد ضاقت به الاسباب واغلقت دونه الابواب وبعد عن جاده الصواب وزاد به الهم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له باب وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب يامن اذا دعي اجاب ,ياسريع الحساب ,يارب الارباب ,ياعظيم الجناب ياكريم ياوهاب . رب لاتحجب دعوتي ولاترد مسألتي ولاتدعني بحسرتي ولاتكلني الى حولي وقوتي ارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربتي وتييسير عسري اللهم احيينا في الدنيا مؤمنين طائعين.

دعاء التوفيق

قد يهمك أيضاً: فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان تويتر

افضل دعاء لقضاء الحاجة

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين أيديك وقومنا اذا اعوججنا واعنا اذااستقمنا وكن لنا ولا تكن علينا اللهم نسالك ياغفور يارحمن يارحيم ان تفتح لادعيتنا ابواب اجابه يامن يقول للشي كن فيكون اللهم لاتردنا خائبين وآتنا افضل مايؤتى عبادك الصالحين اللهم ولاتصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولاضالين مضلين واغفر لنا ليوم الدين برحمتك ياأرحم الراحمين (اللهم آمين ).
  2. اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي (و هي) اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  3.  «اللهم سخر لى رزقى، واعصمنى من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لى رزقًا حلالًا، وعجل لى به يا نعم المجيب» .
    • «اللهم ياباسط اليدين بلعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شىء قدير» .
    • « قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ” بفضلها يارب لا تكلنى إلى أحد ولا تحوجنى إلى أحد،وأغننى يارب عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، عاليا على العلا فوق العلا فرد صمد، منزه فى ملكه ليس له شريك ولا ولد ورزقه ميسر يجرى على طول المدد ، يا سيدى خذ بيدى من الضلال إلى الرشد ، ونجنى من كل ضيق ونكد يا إله الفضل بحق “اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * َلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَد».
  4. اللهم استجيب لي الدعاء واقضي حاجتي يارب العالمين فانت اعلم باحتياجي الشديد لها.
  5. اللهم اقضي لي هذا الأمر إن كان خيراً لي وابعد عني هذا الأمر إن كان شراً لي.

ادعية