دعاء لزوجي المتوفي جميل 1442 أدعية للزوج المتوفي

امل 16 يونيو 2021 , 22:38 آخر تحديث : يونيو 2021 , 22:38

دعاء لزوجي المتوفي من الكتاب والسنة يعد هذا الدعاء واحد من الادعية التي تبحث عنه الكثير من النساء عند وفاة زوجها لتقوم بالدعاء إلي الله سبحانة بأن يرحم زوجها وإن يجعل قبرة روضة من رياض الجنة وإن يصبرها علي فراقة حيث إن فراق الزوج بالموت من اعظم الفراق وتشعر فية المرأة بالحزن والقلق الشديد من الحياة ومن المجتمع، وقد تعيش فترة طويلة في هذا الحزن ولكن يفضل إن تقوم بالدعاء لزوجها بالرحمة والمغفرة افضل من البكاء حيث إن الدعاء للميت يكون من اعظم الاعمال التي نتذكرة بها.

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الثالث من رمضان 1442 افضل الأدعية التي تقال في الشهر الفضيل

دعاء لزوجي المتوفي

دعاء لزوجي المتوفي دعاء جميل لزوجي المتوفي ، لا شك أن الموت هو الفجيعة الكبرى في هذه الحياة وقد ذكره الله في القرأن الكريم بأنه مصيبة  فقد يأتي فجأة بدون أي مقدمات وبدون مرض وقد يكون الشخص في مقتبل عمرة وبداية مشوار حياته وقد يكون بلغ من العمر عتيه وعاش حتى بلغ العمر ارزله فهذه أقدار والله وحدة عندة علم الغيب والموت بيده وهو وحدة قابض الأرواح وقد ذكر ومنكم من يتوفى من قبل ومنكم من يرد إلى أرزل العمر وقد يفقد الإنسان شخص يكن له الحب الكبير وفجـأة يسقط ويقع صريع الموت بين اللحظة والأخرى يكون من سكان القبور بعد أن كان يسكن القصور وقد تفقد الزوجة زوجها ويترك لها الأبناء في بدايات حياتهم وتكون الصدمة مروعة وشديدة عليها ولكن عليها أن تسترجع وترجع إلى الله وتطلب من الله الصبر ، وسوف نقدم في هذا المقال بعض من دعاء لزوجي المتوفي  التي توفى زوجها عنها على الصبر وذلك على موقع نظرتي.

قد يهمك أيضا:ً دعاء لرفع البلاء والفرج القريب 1442 ادعية رفع البلاء والهم

دعاء لزوجي المتوفي

اللهم أطعم زوجي من ثمار الجنة واجعل من نهر الكوثر شرابه اللهم افسح له في قبره وافتح له باب تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا، ربي اغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين. يارب عطر قبر زوجي برائحة الجنه، اللهم ارحم روحا رحلت ولم يكتفي قلبي من حبه واجعل الجنه داره واجمعني به في جناتك يوم نلقاك. اللهم ارحم ذلك الجسد النائم الطاهر، اللهم اسكب على زوجي السكينة والرحمة والمغفرة اللهم اجعله من عبادك السعداء. اللهم أرحم زوجي ف هو أغلى ما فقدت، ربي إني اشتقت لمبسمه ف أجعله يارب مبتسم في فردوسك الأعلى اللهم أجعل الجنة داره و مقره. اللهم أرحم من لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يضيء عتمتهم اللهم أنر قبورهم وأسقها بفيض من جنتك.وهب لهم سعه لا يرى لها نهاية، اللهم أرحم زوجي وأموات المسلمين.

دعاء لزوجي المتوفي

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

عند سماع خبر الموت قد تنتاب الشخص الذهول والحزن والثورة والبكاء والنحيب وذلك الحزن نابع من فقدان الشخص وعدم رؤيته مرة أخرى أو التحدث معه وإليه ويصبح في مكان أخر تحت التراب بل بعد فترة من الزمن يتلاشى هذا اجسد ولا يبقى منه إلا هذا التراب والذي يحييه مرة أخرى الله عز وجل في يوم البعث وإن هذا الموقف تالا وهو موقف الموت لموقف رهيب يحتاج إلى الإيمان بالله والصبر والامتثال لأمر الله ومن بعض دعاء لزوجي المتوفي

يارب إن قلبي يعتصر في كل حين ويحتضر يارب اجبر قلبي وانت جبار القلوب يارب ارحم حالي وارزقني الصبر والسلوان، يارب إن فاجعة رحيل زوجي أوجعتني، والموت حق، رحل وانت أرحم به منا يا ارحم الراحمين اللهم ارحمه واغفر له واجبرنا يارب فلا إله إلا أنت سبحانك. يارب ارحم زوجي وأجعل أوقاته في جنتك أجمل يا الله اللهم كن أنيسه في وحدته وأرحم غربته و اغفر زلته وأمن روعته يا أرحم الراحمين اللهم ارحمه بقدر ضعفنا أمام غيابه وحزن قلوبنا بفراقه اللهم ارحمه واجمعنا به في جناتك.

قد يهمك أيضاً: دعاء دخول شهر رمضان المبارك 1442 مستجابة مكتوبة ادعية استقبال رمضان بالصور

دعاء لزوجي المتوفي تويتر

عندما مر رسول الله على قبر ووجد إمرأة تبكي عند القبر وتنعي الميت وتنوح قال لها إنما الصبر عند الصدمة الأولى فقالت المرأة إليك عني فإنك لم تصب بمصيبتي وعندما تولى وذهب قيل له أنه رسول الله فذهبت إلى بيته وحكى لها أن الصبر عند الصدمة الأولى أي المسلم يسترجع يقول إنا لله وإنا إليه راجعون ويفوض أمره لله ويطلب الصبر من الله ومن أخذ الله وليده كان له بيتًا في الجنة شريطة أن يصبر وكانت المرأة قد فقدت إبنها.

اللهم ارحم زوجي الغالي  واسكنه جنة الفردوس الأعلى. اللهم ارحم من سكنوا القبور وفارقوا الأهل والدور فإنك أنت العزيز الغفور. اللهم تقبل منه القليل و تجاوز عنه التقصير اللهم اجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه . و اجعل آخر عذابه عذاب الدنيا . اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه . اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو أرحم من عباده بأنفسهم و من الأم بولدها. اللهم حرم لحمه و دمه و بشرته على النار . اللهم افتح له أبواب جنتك و أبواب رحمتك يا الله . اللهم اغفر له حتى لا يبقى من المغفرة شئ. اللهم ارض عنه حتى لا يبقى من الرضا شئ .

 

جميل للزوج المتوفي

قد يهمك أيضا:ً دعاء دخول شهر رمضان المبارك 1442 مستجابة مكتوبة ادعية استقبال رمضان بالصور

دعاء لزوجي المتوفي

عندما يمتثل المسلم لقضاء الله وقدرة يخلف عليه ويعوضه خيرًا كثيرًا فكانت أم سلمة رضي الله عنها متزوجة من ابي سلمة رضي الله عنه وذلك قبل زواجها من رسول الله فقال لها الرسول عند موت أبي سلمة قولي اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرًا منها فقالت من لي بخير من أبي سلمة وكانت تعتقد أن ابي سلمة هو افضل رجل في الكون حتى تزوجها رسول الله فعلمت أن الله رزقها بأفضل من أبي سلمة ونقدم لكم دعاء لزوجي المتوفي.

اللهم إن زوجي في أحد القبور ولم يقوى قلبي على نسيانه، اللهم إنك أرحم مني عليه فأدخله الجنة من أوسع أبوابها وجميع موتى المسلمين. اللهم ارحم زوجي واجعل المسك ترابه والحرير فراشه اللهم أذقه حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة ولا تحرمه من نعيم الجنة يارب. اللهم ارحم زوجي واجمعني به في الجنه ويارب لا تفجعني في من تبقي من أحبائي فقد تمزق القلب لأشلاء. رحل وترك مكانا لن يملأه أحد، فأرحمه يالله أضعاف السعادة التي ملئ بها حياتنا، اللهم ارحم زوجي  بقدر شوقي له. اللهم ارحم من فقدتهم العين، فقدهم المكان ، افتقدهم القلب كثيرا اللهم ارحم من فقدهم يؤلم، وفراقهم لا يطاق، اللهم ارحم زوجي اللهم اجمعنا به في جنتك.

دعاء للزوج المتوفي

مكانة الزوج في الاسلام مكانة كبيرة ، والزوج ليس كأي شخص فهو بمثابة السند للمرأة فعند فراقه تتأثر الزوجة وتحزن عليه حزن كبير ، ولكن لعلو مكانته وشأنه تظل الزوجه تتذكره دوما بالدعاء ، والصدقات والأعمال الصالحه التي تصله في الآخرة ، وهناك الكثير من الأدعية للزوج ومنها

  • اللهم في كل دقيقه تمر على زوجي وهو في قبره أسألك أن تفتح له بآبا تهب منه نسآئم آلجنة لآ يسد ابدآ.

  • اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلا خيرًا من أهله وذرية خيرًا من ذريتهوزوجا خيرًا من زوجه وأدخله الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • يالله ارحم زوجي فقيد قلبي واسكنه جنات النعيم يالله عوضني بصبر كلما زاد شوقي لزوجي فقيد قلبي رحمك الله رحمة واسعة وغفر لك ي حبيبي وجمعني بك في جناته.

  • يارب ارحم زوجي وأجعل أوقاته في جنتك أجمل يا الله اللهم كن أنيسه في وحدته وأرحم غربته و اغفر زلته وأمن روعته يا أرحم الراحمين اللهم ارحمه بقدر ضعفنا أمام غيابه وحزن قلوبنا بفراقه اللهم ارحمه واجمعنا به في جناتك.

  • اللهم أرحم من لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يضيء عتمتهم اللهم أنر قبورهم وأسقها بفيض من جنتك، وهب لهم سعه لا يرى لها نهاية، اللهم أرحم زوجي وأموات المسلمين.

  • يارب إن قلبي يعتصر في كل حين ويحتضر يارب اجبر قلبي وانت جبار القلوب يارب ارحم حالي وارزقني الصبر والسلوان، يارب إن فاجعة رحيل زوجي أوجعتني، والموت حق، رحل وانت أرحم به منا يا ارحم الراحمين اللهم ارحمه واغفر له واجبرنا يارب فلا إله إلا أنت سبحانك.

images 2 2

  • اللهم اكتبه عندك من الصالحين و الصديقين و الشهداء و الأخيار و الأبرار ، اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين .

  • اللهم إن زوجي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام و الإحسان و أنت أهل الجود و الكرم.

للزوج المتوفي بالصور 2

  • اللهم ارحم زوجي الغالي  واسكنه جنة الفردوس الأعلى، اللهم حرم لحمه و دمه و بشرته على النار.

  • اللهم ارحم من سكنوا القبور وفارقوا الأهل والدور فإنك أنت العزيز الغفور، اللهم افتح له أبواب جنتك و أبواب رحمتك يا الله.

  • اللهم تقبل منه القليل و تجاوز عنه التقصير، اللهم اغفر له حتى لا يبقى من المغفرة شئ، اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو أرحم من عباده بأنفسهم و من الأم بولدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *