دعاء لرفع البلاء والفرج القريب في بعض الاحيان يتعبر الانسان لبلاء ما مثل فقدان أحد الاحبة أو نقص في المال أو الفشل في الدراسة والعمل أو خسارة مشروع ما وفي هذه الحالة يصاب الإنسان بالعجز ويشعر بالحزن، وفي هذه الحالة ينصح علماء الفقة الاسلامي إن يقوم الشخص بالتقرب من الله سبحانة وتعالي بالصلاة والصيام والدعاء حيث إن الدعاء هو اكثر شئ يقرب الإنسان من الله سبحانة وتعالي ويجب علينا إن نكثر من الدعوات إلي المولي، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض دعاء لرفع البلاء والفرج القريب.

قد يهمك أيضا:ً دعاء دخول العام الجديد 2023 مكتوبة

دعاء لرفع البلاء والفرج القريب

دعاء رفع البلاء والفرج القريب ، يعيش الانسان فى الدنيا وهو معرض للبلاء فى اى لحظة ومعرض للمصائب أيضا التى تؤدى به الى الهموم والغموم وتنغيص حياته ، لذا فليس دون الله أن يلجأ اليه المسلم ويدعوه دعاء لرفع البلاء والفرج لأن تتغير حياته الى الافضل ، كما يلجأ اليه أيضا فى رفع البلاء والمصائب والكرب فيردد دائما أدعية ليزيح عنه حين وقوعه فى مشكله أو مصيبة فهى من الادعية التى تقوى ايمان المسلم ونقدم في هذا المقال بعض نصوص دعاء لرفع البلاء والفرج

قد يهمك أيضا:ً دعاء رفع البلاء والمرض مكتوب

دعاء لرفع البلاء والفرج

يعتبر دعاء رفع البلاء والمصائب والكرب من أهم وافضل الادعية عند للعبد المؤمن ، فإن هذه الادعية تحمل فى معانيها الكثير من الانكسار والخضوع والتفويض فى حكم الله ، وكل هذا بجانب الدعاء الى الله بقلب صاف ومؤمن وقلبا عامراً بالايمان وراضيا بكل ما يحمله له القدر ، فيحتسب هذا عن الله بأجر .

  1. اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنَ الْيَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا، اللَّهُمَّ مَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُوَّاتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا، وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا، وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا، وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا، وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلَا تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا. «اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك. اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ،. اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين. اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين». «اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا. اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين أيدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن أنغْتَالَ من تحتنا».

  2. اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، فقد أخبر النّبي صلّى الله عليه وسلّم، أنّ هذا الدّعاء ما قاله أحد إلا أذهب الله همّه، وأبدله مكان حزنه فرحاً.

    دعاء المطر

دعاء لرفع البلاء

دعاء الاستخارة

دعاء لرفع البلاء والفرج

  1. اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسى ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم.

  2. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت، لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ السّموات والأرض، وربّ العرش العظيم.

  3. ” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي، وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ، وَمِنْ خَلْفِي، وَعَنْ يَمِينِي، وَعَنْ شِمَالِي، وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي». اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء التوفيق

دعاء لرفع البلاء والفرج القريب 1444 ادعية رفع البلاء والهم

قد يهمك أيضاً: دعاء مستجاب لهداية الأبناء وصلاحهم

دعاء لرفع البلاء والفرج

دعاء لرفع البلاء والفرج فى بعض الاوقات يتعرض الانسان الى مصائب والمصاعب التى تنغص عليه حياته وتتسبب له فى وجود هموم والآم ، فهذه المصائب والمصاعب تسمى بالابتلاءات يختبر بها الله عبده ليرى قوة ايمانه ومدى صبره على هذه الابتلاءات ، أما المرض فهو من أهم وأقوى الابتلاءات التى يعرض لها الشخص ، لذا فيجب على المؤمن ان يدعو ربه برفع البلاء والمرض ، ومن بعض نصوص دعاء لرفع البلاء والفرج.

  1. اللهم اغفر لنا ذنوبنا ، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها». « يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همنا ويسر أمرنا، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب العالمين، اللهم إني نسألك أن تجعل خير عملنا آخره، وخير أيامنا يوم نلقاك فيه، إنّك على كل شيءٍ قَدير». «اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع منتظرون يا كريم يا رحيم».

    دعاء للمريض

دعاء رفع البلاء والمصائب والكرب مكتوب

اجمل دعاء لرفع البلاء والفرج

يعد الدعاء الوسيلة الأمثل والافضل للجوء والقرب من الله سبحانه وتعالى ، فمن المستحب أن يكثر العبد من الدعاء فهو أحب الى الله ويتوسل اليه لكى يستجيب له احتيجاته ويدفع كربه وهمه ويرفع عنه البلاء ، ومن أجمل دعاء لرفع البلاء والفرج

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، ومن تحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك) رواه مسلم.

  • (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين). رواه أحمد في المسند، والحاكم في المستدرك وغيرهما، وصححه الألباني.
  • أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”. ” اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري”. “تعوذوا بالله من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء”. اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين. اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده. اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه. يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

ادعية