دعاء لراحة البال، في بعض الاحيان يتعرض الإنسان إلي الكرب والحزن والهم وضيق الصدر وذلك بسبب حدوث أمر معين أو الفشل في الحصول علي ما يريد الإنسان، ومن المغروف أن راحة البال واخدة من النعم الهامة التي ينعم بها الله سبحانة وتعالي علي عبادة المخلصون، ولذلك أذا كنت تعالي من ضيق في الصدر وعدم راحة البال يجب عليك التقرب من الله سبحانة وتعالي في كل وقت وطلب منه أن ينهي الهم والكرب، حيث إن الدعاء يعتبر واحد من احب الاعمال إلي المولي عز وجل وهو من أهم العبادات التي يجب علي كل مسلم أن يكثر منها حتي يحصل علي ما يريد، وايضاً ان نكثر من الدعاء في الصلاة حيث إن اقرب وقت يكون العبد فية قريب من الله سبحانة وتعالي وهو ساجد.

قد يهمك أيضاً: دعاء راحة البال قصير 1444 اجمل ادعية للسعادة وراحه البال مستجابة

دعاء لراحة البال

دعاء لراحة البال وإزالة الهم من النفوس ، والدعاء من الأسباب الداعية لراحة البال وتهدئة النفس وراحة للقلب من أوجاع الحياة ويجب إخلاص النية في الدعاء والتوجه لله فقط والاستغاثة بأسمائة وصفاتة واليقين الكامل على إجابة الدعاء ولكي يستجيب الله من عبدة يجب أن يكون مطعمة وملبسة من حلال كما يجب الإعراض عن الذنب وعدم الدعاء على الغير بإثم أو قطيعة رحم وسوف نوضح في هذا المقال الأدعية الواردة عن رسول الله عليه الصلاة والسلامدعاء لراحة البال.

دعاء المطر

دعاء لراحة البال

دعاء الاستخارة

دعاء لراحة البال

ورد عن رسول الله أن لا يرد القدر إلا الدعاء فإذا كان البلاء أشد لابد من زيادة الدعاء حتى يرفع الله البلاء وقد ورد عن رسول الله أن الدعاء ينفع مما نزل بالعبد ومما لا ينزل وإذا لم يتحقق الدعاء في الدنيا نفع العبد يوم القيامة في بعده عن نار جهنم ويجب إن نردد في هذه الفترة دعاء فيروس كورونا  إليكم بعض نصوص دعاء لراحة البال.

  • اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللّهم قوّ إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين، اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم، اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان.

  • اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك، وألحقنا بهما يا رب العالمين. اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشّرت زكريا بيحيى.

  • أستغفر الله، وأتوب إليه مما يكره قولاً وفعلاً، وباطناً وظاهراً.

  • اللّهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

  • اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنه ولا تجعله حفرة من حفر النار.

  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، و أنت على كل شيء قدير.

  • اللّهم ارزقني حسن الخاتمة، اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا أرحم الراحمين، اللهم ثبتني عند سؤال الملكين. اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

    دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء لراحة البال

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء من ضاقت عليه الأرض بما رحبت

دعاء لراحة البال قصير

“الا بذكر الله تطمئن القلوب” فذكر الله أعظم شئ على الإطلاق فالله بيده كل شئ والقادر على كل شيء وبيده النفع والضر بيده الخير كلة وهو الذي يرفع البلاء ويرفع الشر عن الإنسان شريطة أن يخلص لله ويعزم على عدم العودة للذنوب والمعاصي ويجتنب الظلم والإساءة إلى الغير.

” وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ ۖ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ ۚ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ  ” (هود، 107 ) .  ” لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ” (سورة البقرة،284 ) .

ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِين ” ( سورة الأعراف،54 ) . ” وَقُلِ الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَم يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلَّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا  ” (سورة الإسراء،111 ) . ” وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا ” (سورة مريم، 64 ) . ” وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىٰ “ (سورة الضحي، 5 ) ” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ” (سورة البقرة،186 ) . ” الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَالصَّابِرِينَ عَلَى مَا أَصَابَهُمْ وَالْمُقِيمِي الصَّلَاةِ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ”

  • اللَّهُمَّ إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتطهر قلبي وتغفر ذنبي وتُحصِّن فرجي وتُنوِّر قلبي وتغفر ذنبي وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّى

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ

  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.

    دعاء التوفيق

دعاء للمريض

دعاء لراحة الاعصاب

سوف نقدم مجموعة من الأدعية لراحة الإنسان والراحة أعصابة ونسيان الهم والحزن والكرب وهذه الأدعية هي النجاة والملاذ الآمن لما تحتويه على كلمات الله وذكر الله وإليكم بعض نصوص دعاء لراحة البال.

  • اللَّهُمَّ اجعلني شكورا، واجعلني صبورا، واجعلني في عيني صغيرا وفي أعين الناس كبيرا.

  • اللَّهُمَّ إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيِّ حكمك عدلٌ فيِّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همِّي.

قد يهمك أيضاً: دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء لراحة البال

دعاء لراحة البال وزوال الهم نعرضة لكم في السطور التالية:-

اللهم بشرني بالخير كمّا بشرت يعقوب بـيوسف ۆ بشرني بالفرح كمّٱ بشّرت زكريا بـيحيى. الله.. وأتوب إلى الله مما يكره الله قولاً وفعلاً.. وباطناً وظاهراً. اللّهم إغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات. اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فإقبل توبتي، وإرحم ضعف قوتي، وإغفر خطيئتي، وإقبل معذرتي، وإجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم أرزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة.

 اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك. اللّهم إرزقني الرّضى وراحة البال.. اللّهمّ لاتكسّر لي ظهراً ولاتصعب لي حاجة ولا تعظّم عليّ أمراً.. اللّهمّ لاتحنيّ لي قامة ولا تكشف لي ستراً ولاتفضّح لي سرّا.

 اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي. اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً.. وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها أستغفر. اللّهمّ إنّ عصيتك جهراً.. فإغفرلي وإن عصيتك سراً فأسترني.

دعاء لراحة البال

. اللّهمّ لا تجعل مصيبتي فى ديني ولا تجعل الدّنيا أكبر همّي.. اللّهمّ لا تجعل إبتلائيّ في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي. اللهم أستر عورتي و أقبل عثرتي، و أحفظني من بين يدي و من خلفي، و عن يميني و عن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين. رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً. اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، و منازل الشهداء، و عيش السعداء، و النصر على الأعداء، و مرافقة الأنبياء، يا رب العالمين. اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخــرة

 اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم أستر عوراتي وآمن روعاتي اللهم إحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي. اللّهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم إسترزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين. اللهم إني أستغفرك من كل سيئة إرتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي. اللّهم ربّ جبريل وميكائيل و إسرافيل وعزرائيل، أعصمني من فتن الدنيا و وفقني لما تحب و ترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً.

اللهم اغفر لي ما قدمت وما اخرت وما اسررت وما اعلنت وما انت اعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير. يارب لا تدع أمراً في صدري ٳلا وحللتهَ لي ولا حلماً سكن في قلبي طويلاً ٳلا ويسّرته لي. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة . اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم بشرني بما انتظره منك وانت خير المبشرين . اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره وما أخشاه أن يكون شراً إجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك . ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والِدَيّ و وأنْ أعمَلَ صالحاً ترضاه وأدخِلني بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ اللهم إني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي . اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا .

ادعية