دعاء لحفظ البلاد من الأعداء مكتوب – ادعية حفظ البلد 1442

امل 17 يونيو 2021 , 23:02 آخر تحديث : يونيو 2021 , 23:06

دعاء لحفظ البلاد من الأعداء، الوطن هو جزء من الحياة وهو جزء من السعادة فمن يعيش في وطن أمن فقد ملك الأرض وما عليها وأيضاً يجب علي كل إنسان ان يحافظ علي وطنة العزيز والغالي حتي يستطيع العيش في سلام فالوطن هو الأمان وهو الذكريات وهو موطن كل شئ في تلك الحياة، ويجب علينا إن ندعوا إلي بلادنا العربية الجميلة أن يحفظها الله من كل سؤ وان يبارك الله لنا فيها، ويجب أيضاً ان ندعوا للوطن في الصلاة وخاصة في صلاة الفجر وفي صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك حتي يستجيب الله لنا الدعاء، وفي هذا المقال سنعرض لكم عدد من نصوص دعاء لحفظ البلاد من الأعداء.

حب الأوطان كحب الأهل والولد ، فلابد أن تدافع عن أرضك ووطنك  ولا ترضى أن تعيش تحت الذل والقهر  ولا ترضى لوطنك أن يحتله عدو أو مستعمر ، فيجب المحافظة على الوطن بالروح  والدم وبالجهد والعرق من أجل الحضارة والرقي ، والدعاء للوطن هو ـأقل ما يجب ، الدعاء بحفظ الوطن  من الإعتداءات الخارجية والداخلية ، والمحافظة على ممتلكاته ومرافقه ، وهذا من الدين ، فلا ضرر ولا ضرار ، ولا فساد في الأرض .

دعاء لحفظ البلاد من الأعداء

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء الوتر 1442 مكتوب مستجاب فى رمضان كامل ادعية الوتر مكتوبة 1442

دعاء لحفظ البلاد من الأعداء

دعاء لحفظ البلاد من الأعداء مكتوب ، كل منا يحب وطنه ويدعو للمحافظة عليه والسلام والأمان ، فهو المكان الذي نشأنا فيه ولدينا الكثير من الذكريات. من منا لا يأمل أن يرى بلاده أفضل بلد في كل مستويات الحياة ، حفظك الله ، بلدي ملكا وحكومة وشعبا ، فيجب على كل انسان ان يلجأ الى الله عز وجل لكي يخلصنا من زلك البلاء ،  فان الدعاء هو السبيل الوحيد امامنا لكى نتخطى تلك الفترة الصعبة ، فان الدعاء لله عز وجل سوف يساعدنا على التخلص من تلك المحنه سريعا ، فاننا نجد ان الفيروسات تنتشر بشكل كبير فى تلك الفترة بسبب البيئة الغير نظيفة و التى لها دور كبير و تساعدة في ذلك الانتشار السريع  .

احفظ بلادنا

قد يهمك أيضاً: دعاء القنوت الصحيح مكتوب

دعاء لحفظ البلاد من الأعداء

ادعية ليلة النصف من شعبان كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم اجعل هذا البلد أمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين. اللهم وفق قائدنا لما تحب وترضى. اللهم أبعد عنا المنافقين واجعل كيدهم في نحورهم.
  2. اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم. وارحنا منهم ومن مفاسدهم وفتنهم اللهم إنهم لا يعجزونك فأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
  3. دعاء لحفظ الوطن اللهم كما غسلت البلاد بالمطر اغسل قلوب الحاقدين على هذا الوطن، او اغرقهم بطوفان من عندك تريح به البلاد والعباد. اللهم اجعلها تمر بردا وسلاما على وطني واحفظنا من شر الفتن كلها ما ظهر منها وما بطن، اللهم احفظ ديننا ووطنا وقادتنا وشعبنا. اللهم جنب وطني الفتن ما ظهر منها وما بطن. اللهم رد كيد الكائدين ورد شماتة الخائنين.

البقرة

ادعية حفظ الوطن

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم إني أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الأمن والآمان وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.
  2. اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير.
  3. اللهم إني استودعتك وطني وأهلها ، أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسماءها ، وإسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الأنام . . . . فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء .
  4. دعاء لحفظ الوطن اللهم انا نستودعك مصر ارضها وسمائها وحكامها وشعبها عندك يامن لا تضيع عندك الودائع فاحفظها يارب بحفظك وأكلاها برعايتك وانصرها وعلي شأنها واهلك جميع اعدائها. اللهم احفظ مصر سماءها وأرضها مليكها وشعبها بعينك التي لا تنام يا أرحم الراحمين. اللهم أنصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار. اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين.

اللهم احفظ بلادنا من الامراض.

قد يهمك أيضاً: دعاء للوالدين في رمضان

ادعيو حفظ الوطن مكتوبة

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم احفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين .
  2. اللهم الطف ببلادنا واحفظها بحفظك ورعايتك وانصر المسلمين واكفهم شر كل طاغية جبار، يارب انصرنا ولا تنصر علينا، وثبت أقدامنا وارحمنا، اللهم رد كيد من أراد ببلادنا سوء يا عزيز يا جبار.
  3. اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يارب .

قصير للوطن

دعاء حفظ الوطن مستجاب

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

احفظ

 

  1. اللهم إني أسألك أن تحفظ بلدنا الغالية من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الأمن والآمان وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.
  2. يارب يامن قدرت بحكمك الأقدار ، وجعلت خلقك في البلاد ،وفي الشعوب وفي الديار ، وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير .
  3. اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا يا سميع الدعاء.
  4. اللهم من أراد بلادي بسوء، اللهم فأشغله بنفسه، واجعل كيده في نحره، واكفنا منه بما شئت. اللهم أحصهم عددا . . وأهلكهم بددا . . ولاتبقى منهم أحدا. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك . . اللهم أرنا فيهم يوماُ أسودا. اللهم من أرادَ لهذا الوطن السوء اشغله في نفسهِ. اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد. اللهم شتت شملهم اللهم فرق جمعهم.

دعاء لحفظ البلاد  من الشر ومن المكائد مستجاب بإذن الله

  • اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم احفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين .

  • اللهم الطف ببلادنا واحفظها بحفظك ورعايتك وانصر المسلمين واكفهم شر كل طاغية جبار، يارب انصرنا ولا تنصر علينا، وثبت أقدامنا وارحمنا، اللهم رد كيد من أراد ببلادنا سوء يا عزيز يا جبار.

  • اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يارب .

  • اللهم إني أسألك أن تحفظ بلدنا الغالية من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الأمن والآمان وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.

  • يارب يامن قدرت بحكمك الأقدار ، وجعلت خلقك في البلاد ،وفي الشعوب وفي الديار ، وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير .

  • اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا يا سميع الدعاء.

  • اللهم من أراد بلادي بسوء، اللهم فأشغله بنفسه، واجعل كيده في نحره، واكفنا منه بما شئت.

  • اللهم أحصهم عددا . . وأهلكهم بددا . . ولاتبقى منهم أحدا. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك . .

  • اللهم أرنا فيهم يوماُ أسودا. اللهم من أرادَ لهذا الوطن السوء اشغله في نفسهِ.

  • اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد. اللهم شتت شملهم اللهم فرق جمعهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *