دعاء الامتحان الصعب مجرب مستجاب 2021 افضل ادعية لتسهيل الاختبارات الصعبة مستجابة

امل 12 يونيو 2021 , 23:32

دعاء الامتحان الصعب، تعتبر فترة الامتحانات هي واحدة من اصعب الفترات التي قد تمر علي الإنسان في حياتة ففي هذه الفترة يشعر الطالب بالقلق والتوتر من صعوبة الامتحان أو من عدم القدرة علي الحل الجيد في ورقة الإجابة وهذا الشعور يجعل الطالب يتوتر في الامتحان ولكن علماء الشريعة الإسلامية قاموا بنصحية جميلة للطلاب يجب عليهم القيام بها وهي الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي عند أمساك ورقة الأسئلة حيث إن الدعاء يساعد الطالب علي القيام بالثقة في النفس والقدرة علي حل الاسئلة مما ذاكر من المنهج.

الإمتحان هو حصيلة المذاكرة طول العام سواء في سنوات الدراسة أةو الماجيشتير والدكتوراه فكلها لابد من الإمتحان ويستشعر الطالب أنه فقد جميع المعلومات فسوف نطرح مجموعة من الأدعية تساعد الطالب على الإجابة في ورقة الإمتحان ولكن لابد من المذاكرة الجيدة مع الدعاء ، وبالتوفيق لجميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية.

قد يهمك أيضاً: دعاء صلاة الفجر مستجاب 1442

دعاء الامتحان الصعب

دعاء لتسهيل الامتحان الصعب ادعية لتسهيل الامتحانات الصعبة مستجابة دعاء الامتحان الدعاء هو افضل شئ يلجأ اليه الطالب تسهيل الامتحان الصعب ، و يلجأ الطلاب عموما الى الدعاء اثناء فترة الامتحانات و ايام الدراسة ، لانها تعتبر من اكثر الفترات الصعبة التى تمر عليهم جميعا ، حيث انهم يشعرون بالقلق و الخوف الشديد بسبب و هخذا يكون شيئا طبيعيا اثناء فترة الامتحانات ، فانهم يلجأو و يستعينو بالله عز و جل حتى تنتهي تلك الفترة و لكى تطمئن قلوبهم و تهدأ نفوسهم .

قد يهمك أيضاً: بوستات ادعية إسلامية للفيس بوك مكتوبة جديدة 2021 دعاء بوست للفيس اسلامي

دعاء الامتحان

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً صحيح ابن حبان، 3/255، صححه الألباني.

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم: (لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له).

دعاء الاختبار مجرب

  • اللهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ من الهَمِّ والحَزَنِ، وأعوذُ بِكَ من العَجْزِ والكَسَلِ، وأعوذُ بِكَ من الجُبْنِ والبُخْلِ، وأعُوذُ بِكَ من غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرجال سنن أبي داود، 1555.

  • و دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب نتمنى أن يتقبله الله منا وأن ينجح ويتفوق جميع الطلاب.

     

قد يهمك أيضاً: فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

دعاء تسهيل الامتحان مكتوب

  • اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين،والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي إليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.

  • لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إنّي مسّني الضرّ إنك أرحم الراحمين.

  • اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي. الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

  • اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ.

  • ونتمنى أن يقول الطلاب دعاء لتسهيل الامتحان المستجاب حتى يسهل الله الامتحانات على جميع الطلبة.

دعاء الامتحانات

  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عَليّ، وانصرني ولا تنصر عَليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، وأهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكرا لك ذاكرا لك راهبا لك مطواعاً لك مخيبتا إليك أواهّا منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي وأهد قلبي وسدّد لساني واسل سخيمة صدري. اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

  • اللهمّ اجعل لي نوراً وفي قلبي نوراً وفي قبري ونوراً وفي سمعي نوراً وفي بصري نوراً وفي شعري نوراً وفى عظامي نوراً وفى دمي نوراً ونوراً من خلفي ومن أمامي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونوراً من تحتي ونوراً من فوقي. . اللهمّ زدني نوراً واجعل لي نوراً.

اقوي دعاء قبل الامتحان

  • اللهمّ رضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت.
  •  اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً ، ورزقاً داراً ، وعيشاً قاراً.

اجمل دعاء تيسير الامتحان

  • اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر. اللهمّ ألطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإنّ تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة. ربِ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقهُ قولي.

  • بِسْمِ اللَّهِ على نَفْسِي ومَالي ودِينِي ، اللَّهُمَّ رضّنِي بِقَضائِك ، وباركْ لي فِيما قُدّرَ لي حتَّى لا أُحِبَّ تَعْجِيلَ ما أخَّرْتَ ولا تأخيرَ ما عَجَّلْتَ‏.

  • ‏اللَّهُمَّ إنّي أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى.

     

دعاء لتسهيل الامتحان مجرب

قد يهمك أيضاً: فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

ادعية الامتحان مستجابة

  • اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

  • اللهمّ إنّي أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.

  • اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين.

  • اللهمّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتنص غير منسق طهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.

  • اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة. ‏

دعاء تسهيل الامتحان

دعاء تسهيل الامتحانات الصعبة ، هو من اكثر الادعية التى يحتاجها الطالب اثناء فترة الامتحانات ، فيجد الاسأله امامه سهلة ، ولكن لا يجب الاعتماد على الدعاء فقد دون مذاكرة .

  1. ربّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي. ..بسم الله الفتّاح ، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم يا معلّم موسى علّمني ، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب.
  3. اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين ، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك ، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

المذاكرة

دعاء تسهيل الامتحان الصعب

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، و لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات .

  1. اللهم يسر الامتحانات على أولادنا ، وكن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم ، اشرح صدورهم ، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم.
  2. اللهم إن أسألك  أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك وذكرني من العلم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكرام.سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر.
  3. اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ) ، اجعلني من عبادك المتقين ، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الـدين. اللهم أخرجني من ظلمات الوهم وأكرمني بنور الفهم وافتح عليَّ بمعرفة العلم وحسن أخلاقي بالحلم ، وحبب إلى قلبي وعقلي ونفسي وكل جوارحي القراءة والدراسة والتعلم والمطالعة. اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا ، اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم. اللهم ألهمني علماً أعرف به أوامرك واجتنب به نواهيك، وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقرّبين، وعلّمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم يا ربَّ موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمدِ صلى الله عليه وسلم.

 

tumblr ngz6hyGOyc1sv1kr2o3 500 718278 large

دعاء تسهيل الامتحان على ابنائنا

دعاء تسهيل الامتحان من اكثر الادعية التى تساعد الطلاب على تسهيل الامتحانات امامهم ، و يقومون بذلك بعد دراسة المواد المقررة عليهم باجتهاد .

  1. اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر، ونيلًا لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم. اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون قل لأحلامنا كوني.
  2. اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنّه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الرّاحمين.
  1. دعاء تسهيل الامتحان الصعب :- اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا. اللهم إنى اسئلك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكه المقربين .اللهم اجعل ألسنتنا عامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا ارحم الراحمين.

60478395 1051750168358131 5120582787251725735 n 1

قد يهمك أيضاً: دعاء تحصين النفس من العين والسحر والحسد مستجاب 1442 دعاء التحصين ضد النفس والعين مكتوبة

ادعية الامتحانات

 

images 12

هناك بعض الطلاب اللذين يعتمدون على الدعاء دون مذاكرة و لكن هذا غير جيد فيجب على الطالب الاخذ بالاسباب و الاجتهاد فى دروسه لكى يعينه الله وقت الامتحان .

  1. اللهم يا من قلت وقولك الحق “واتقوا الله ويعلمكم الله” اجعلني من عبادك المتقين وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الـدين.
  2. اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  3. اللهم ألهمني علماً أعرف به أوامرك واجتنب به نواهيك، وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة (اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم). (اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي). (اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلاً). (اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين). (اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، يا أرحم الراحمين). (ربي اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي). (ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً). (الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله). (اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين).اللهم يسر لي امري وسهل لي حاجتي ووفقني في الاختبار يارب العالمين. اللهم اجعل الصعب سهلاً ووفقي في هذا الامتحان.

دعاء قصير للدعاء ليلة الإمتحان مجرب

88 2 1

  • اللهم إنى توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا، سهل الا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه مانسيت ولا حول ولا قوة الا بالله. دعاء صعوبة الإجابة:

  • لا اله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين يا حى يا قيوم برحمتك استغيث إن يمسنى الضر وأنت ارحم الراحمين.اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم،

  • وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك.انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل .. ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا. الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.. اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *