دعاء لتسهيل الامتحانات تعتبر فترة الامتحانات واحدة من الفترات الصعبة التي تمر علي جميع الطلاب حيث غن الطالب في هذه الفرة يشعر بالخوف والتوتر من صعوبة الامتحان أو من عدم النجاح، ولكن يجب علي الطالب في هذه المرحلة إن يستعين بالله ويكون لدية يقين بأن الله لا يضيع أحر أحد فيجب علي الطالب إن يقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي كثيراً في تلك الفترة بجانب المذاكرة وإن يقوم بقراءة ما تسير من سور القرأن الكريم قبل إن يدخل إلي لجنة الامتحان حيث ذلك يساعد الطالب في الحل الجيد.

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء ليلة القدر 1444 // أدعية ليلة القدر 1444 وعلامات ليلة القدر في رمضان 2023

دعاء لتسهيل الامتحانات

دعاء لتسهيل الامتحانات 1444، الكثير من الطلاب يبحثون عن أدعية لتسهيل الامتحان، كما يلجأون إلى الأذكار والدعاء في هذه الأيام لصعوبة الامتحانات والمذاكرة ، حتى يجعل الله ذلك الأمر يسير بالنسبة لهم، وإن الطالب كلما اجتهد في دراسته وأدى ماعليه ولجأ إلى الله ، فإن الله سوف يكون معه ، ويستجيب لدعائه ، وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن للطالب أن يقولها لتيسير وسهولة الامتحان عليه بإذن الله والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

قد يهمك أيضاً: بوستات وادعية طلب النجاح 1444 قبل ظهور النتيجة

دعاء التوفيق

دعاء لتسهيل الامتحانات لطلاب الثانوية

الدعاء يدخل السكينه و الهدوء على قلب الانسان و يخلصة من الشعور بالخوف والقلق بسبب الامتحانات ، و يجعلة يشعر بالأمان حيث أنه يقترب من الله عز و جل ، لذلك  فإن الدعاء والتقرب إلى الله هو من أسباب النجاح والتفوق وتيسير أمور الحياة جميعها للإنسان ، وعلينا أن نتمسك بالدعاء في جميع أمور الحياة.

  1. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقهم ويكرمهم وينجحهم ويشرح صدورهم وييسر لهم أمورهم ويذكرهم ما نسوا ويفرح قلوبهم بالنجاح والتوفيق.
  2. اللهم اهدهم لما تحب و ترضى. اللهم هبهم علمًا ينتفعوا به، وعملًا يقربهم إليك، وهبهم صبرًا و ثباتًا في الدين.
  3. اللهم أجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء، اللهم آمين. يا منجى من المهالك نجينا من كل هالك.

دعاء للمريض

دعاء لتسهيل الامتحانات

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق مستجاب 1444

أدعية للنجاح :

يتطلب من الطلاب الدعاء لكي يتخطو تلك الفترة الصعبه من الامتحانات ، و أيضا الدعاء للتخطى من وباء كورونا الذى يتزامن مع فترة الدراسة والامتحانات.

  1. اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.
  2. اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك.
  3. ” اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت فرده لي عند حاجتي إليهإنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

ادعية