اجمل دعاء قيام الليل مكتوب 1442 اجمل ادعية قيام الليل للرزق مستجابة كتوبة وصور بوستات

امل 12 يونيو 2021 , 08:55 آخر تحديث : يونيو 2021 , 08:56

دعاء قيام الليل، وقيام الليل من السنن النبوية وله فوائد كبيرة وكثيرة  فهو يفيد الجسد من الناحية الصحية والنفسية كما أن الدعاء مستجاب ، ويستحب قيام الليل في الثلث الأخير من الليل بعد الساعة الثانية عشر ليلًا ، ويعتبر قيام الليل واحد من السنن التي يجب علينا أن نقوم بها سنة عن الرسول محمد صلي الله علية وسلم، يحث إن الرسول والصحابة كانوا يقومون الثلث الأخير من الليل في كل يوم، وفي هذا الوقت يكون الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي مستجاب ولذلك يجب علينا أن نكثر من الدعاء إلي المولي عز وجل في هذا الوقت ونطلب منة الرحمة والمغفرة والاستغفار من الذنوب، وورد عن الرسول محمد صلي الله علية وسلم بأن الله عز وجل يكون في السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل كل يوم ويستجيب للدعوات في هذا الوقت ويغفر الذنوب جميعاً.

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 1442 || اجمل دعاء 11 من شهر رمضان 2021

دعاء قيام الليل

الان علي موقع نظرتي اقوي دعاء قيام الليل مكتوب 1442 التهجد قيام الليل دعاء قيام الليل ان قيام الليل يعتبر من افضل الصلاوات التى يقوم بها الانسان ، والتى يؤديها بعد اتمامه للفروض اليومية ، (دعاء الرزق) كما ان قيام الليل يشفع للانسان بعد وفاتة وينير قبرة بعد دفنه ، وينير للانسان وجهه ، فان لقيام الليل له فوائد كثيرة وخاصا اذا كان من الثلث الاخير من الليل ،حيث انه يعتبر من الاوقات المناسبة للصلاه ، لان الله يستجيب لدعاء كل انسان مسلم ، لان تعتبر صلاه قيام الليل سنه مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، صلاة الوقوف سنة مؤكدة على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم دون تحديد عدد ركعاتها أو ما يقرأ فيها ، وفي وقتها تبدأ. بعد صلاة العشاء إلى ما قبل صلاة الفجر .

6 1

قد يهمك أيضاً: اقوي دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان 1442 مكتوب مستجاب – ادعية قبل الافطار للصائم مستجابة

دعاء قيام الليل

, دعاء قيام الليل المستجاب صلاة التهجد وقيام الليل الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله  دعاء صلاة التهجد وقيام الليل , بين التهجد وقيام الليل والتراويح

  1. اللهم أعطني إيماناً صادقاً، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
  2. اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء.
  3. اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور.
  4. اللهم ما قصر عنه رأيي، وضعف عنه عملي، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك.
  5. إني أرغب إليك فيه وأسألك من فضلك يارب العالمين.

صلاة قيام الليل في رمضان كيف تصل

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق والتوفيق 1442 – ادعية الرزق وتيسير الأمور مكتوبة مستجابة

افضل دعاء قيام الليل

قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا , أدعية قيام الليل الثلث الأخير من الليل , فضل قيام الليل ادعية قيام الليل مكتوب إذا قام من الليل , دعاء صلاة قيام الليل
  1. اللهم اجعلنا هاديين مهديين، غير ضالين ولا مضلين، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك.
  2. اللهم نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك.
  3. اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التكلان.
  4. إنا لله وإنا إليه راجعون.
  5. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  6. اللهمّ لك الحمد أنت قيّوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق والجنّة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد حق والساعة حق.
  7. اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلا بك.

3118

افضل دعاء لقيام الليل

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء الفرق بين التهجد وقيام الليل والتراويح , لقيام الليل شأن عظيم عند رب دعاء قيام الليل المستجاب من موقع نظرتي , دعاء عند التسبيح في قيام الليل وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم

  1. اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن.
  2. أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وأخرت وأسررت وأعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  3. اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني.
  4. وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، و تعصمني بها من كل سوء.
  5. اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور، أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور
  6. “اللهم اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً من بين يدي، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من فوقي، ونوراً من تحتي، اللهمّ زدني نوراً، وأعطني نوراً، واجعل لي نوراً…”.

قد يهمك أيضاً: دعاء الزواج المستجاب يوم الجمعة

5744 1

ادعية لقيام الليل

الليل المستجاب من موقع نظرتي , الليل شأن عظيم عند رب العالمين , الليل في العشر الأواخر من رمضان , الليل المستجاب من موقع محتوى , قيام ليل رمضان

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. من أدعية السجود: “اللهمّ اغفر لي ذنبي كله، دقّه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره ” “اللهمّ أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك”.

1586377310 59 %D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%A9 %D9%82%D9%8A%D8%A7%D9%85 %D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D9%84 %D9%88%D8%B9%D8%AF%D8%AF %D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%83%D8%B9%D8%A7%D8%AA %D9%88%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%82%D8%AA %D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B3%D8%A8 %D9%84%D9%87%D8%A7

دعاء قيام الليل مستجاب

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. أدعية تقال بين السجدتين: “اللهمّ اغفر لي وارحمني واجبرني واهدني وارزقني”.
  2. أدعية تُقال بعد التشهّد الأخير: ” اللهمّ إنّي ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلّا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك، وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم”.
  3. اللهم اهدنا فيما هديت وعافنا فيما عافيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت أنك تقضي بالحق سبحانك ولا يقضي عليك.

images 8

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء لدولة الامارات وشعبها تويتر 1442 ادعية للأمارات قوية

صلاة قيام الليل

  • كيفية حلم قطع النساء العازبات
  • كيف تصلي في الليل
  • صلاة الليل هي صلاة ركعتين ، وصلاة واحدة في آخرها ، وتصلي مرة واحدة ، أو تصلي بعض الصلوات في منتصف الليل ، ثم تقوم في آخرها [4]. عندما يسأل المرء كيف يصلي في الليل ، يمكن أن تثبت كلمات النبي هذه الطريقة والجودة. فقال له: (2: 2 إذا كان يخاف من الصبح يصلي مرة واحدة فقط ، سأزوده بمحتوى صلاته)

أدعية قيام الليل مستجابة

images 3 3

  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي،

  • وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، وتعصمني بها من كل سوء. اللهم أعطني إيماناً صادقاً، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.

  • اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء. اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور

  • في هذا الوقت ربي رجوتك أن تسعد قلبي وقلوب أهلي واحبابي واصدقائي و اعطهم مايتمنونه وعطر صدورهم بالايمان وارزقهم الخلود في الجنان.

  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين في هذه الدقائق الفضيلة يارب العالمين واغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات. اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تصبّ الطمأنينة في قلوبنا.

  • اللهمّ إنّي ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلّا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم.  اللهم إني أعوذ بعزتك وجلالك من شتات الأمر ومن مس الضر ومن ضيق الصدر ومن حلول الفقر ومن تقلب الدهر ومن العسر بعد اليسر ومن العقوق بعد البر ومنن علي

  • يا إلهي بدوام العافية والستر. اللهم يامن ليس معه إله يدعى ولا رب يرجى ولا خالق يخشى ياعالم السر والنجوى ياكاشف الضر والبلوى أسألك يا إلهي أن تحقق لي أملي وأن تصلح لي قولي وعملي أسألك يالله أن تجيب بفضلك دعائي وإن تحقق لي رجائي اسألك في هذه الساعة وفي هذا الشهر الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *