“ردد دعاء 4 رمضان” دعاء اليوم الرابع من رمضان 1444 ادعية مستجابة رابع يوم من رمضان دعاء 4 رمضان” دعاء اليوم الرابع من رمضان 1444 ادعية مستجابة تاني يوم من رمضان دعاء اليوم الرابع من رمضان 2023، فقد يحاول كل مسلم التقرب والتضرع الى الله في ايام شهر رمضان المبارك لما لها من فضل عظيم  فقد اخص الله هذا الشهر من باقي الشهور الهجرية وهو من الأشهر الحرم وهو الشهر الذى انزل فيه القرآن على رسولنا وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء اليوم 4 رمضان

في تقرب العبد من ربه خلال هذا الشهر بالصيام والقيام والزكاة والصدقات وفعل اي عمل أو قول يقربني إلى الله فيضاعف الله الأجر والثواب في شهرنا كما قال  أيضا رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم عن فضل شهر رمضان المبارك:“إذا دخل رمضان فتِّحت أبواب الجنة وغُلِّقت أبواب النار وسلسلت الشياطين”، هذا وسوف نوضح من خلال هذا المقال ادعية اليوم الثاني في شهر رمضان الكريم.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

مَنْ دَعَا بِهِ بَنَى اللَّهُ تَعَالَى لَهُ بَيْتاً فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ فِيهِ سَبْعُونَ أَلْفَ غُرْفَةٍ مِنْ نُورٍ سَاطِعٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ سَرِيرٍ عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ، وَ يَدْخُلُ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفُ مَلَكٍ بِالْهَدَايَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى”.

فضل الدعاء في رمضان

فقد تم القول بأن التوجه الى الدعاء في رمضان لما له من فضل عظيم الذي يريده كل مسلم،وقد يكون هذا الشهر اوله رحمه واوسطه مغفرة واخره عتق من النار والدعاء فيه لا يرد.

  • “اللهم ارزقني الذهن والتنبيه وأبعدني من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا في كل خير أُنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين”.

  • “اللهم رب شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا وفي كل عام، واغفر لي تلك الذنوب العظام، فإنه لا يغفرها غيرك يا علام يا رحمن”.

  • ” يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما يا جابر الدنيا ومالك الملك ويا رازق العباد، هذا شهر التوبة وهذا شهر الثواب وشهر الرجاء وأنت السميع العليم، أسألك أن تجعلني في عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون”.

  • والدعاء في هذا الشهر مستجاب باذن الله لما ورد في حديث رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم (ثلاثة لا تُرد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم)، رواه الإمام أحمد والترمذي.

دعاء اليوم الثاني من رمضان الكريم

  • اللهم اجعلنا من المستغفرين والتوابين وتقبل منا صيامنا وقيامنا وجميع صالح الاعمال.

  • اللهم ارحمنا وتولنا فيما توليت واجعلنا من المقربين برحمتك يا ارحم الراحمين.

  • اللهم اجعل لنا نصيبا من رحمتك واغفر لنا واعتق رقابنا من النار وتوفنا مع الابرار.

  • اللهم اجعلنى فى هذا الشهر صيامى من صيام الصائمين وقيامى فيه قيام القائمين واذقني حلاوة ذكرك وشكرك واحفظنا بحفظك وجنبني فيه من هفواته واثامه اللهم اجعلنا من المتوكلين واجعلنا من الفائزين بثواب هذا الشهر.

وفي النهاية قد قمنا بتوضيح كافة التفاصيل عن دعاء اليوم الثاني في شهر رمضان المبارك 2023 ونتمنى ان ينال المقال اعجابكم.

قد يعجبك