دعاء على من يكيد لك المكائد ، الدعاء من أقوى الأسلحة التي يمكن للعبد أن يستخدمها وتحقق له كل ما يريد وقد ورد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أن لا يرد البلاء إلا الدعاء فالقدر ينزل على الإنسان فإذا كان الإنسان من الذين يكثرون الدعاء تعارك الدعاء مع البلاء ورفعة وإذا لم يدعوا الإنسان نزل البلاء به ونعوذ بالله من شر البلايا والمحن ، وسوف نورد في هذا المقال بعض من الأدعية التي ترد المكائد والتي يتحصن بها المسلم من كيد الكائدين وذلك على موقع نظرتي دعاء على من يكيد لك المكائد.

الدعاء على شخص يؤذيك :

عند الدعاء لابد من تكرار الدعاء و الإلحاح و التوسل إلى الله فالله يحب العبد اللحوح الذي يلح في الدعاء و يتوسل بأسمائة و صفاتة و كذلك لابد من الدعاء بالخير فلا يدعو على نفسة بالشر كذلك لا يعدوا على ولده و أهله بالشر حتى لا يستجيب الله له و يندم بعد ذلك فقد يدعوا الإنسان على ولده وعلى نفسة في ساعة غضب فيستجيب الله له كما لا يدعو  بالمعصية والإثم بل يدعوا بالهداية و الرشاد له و لغيره.

تابع ايضا: دعاء الرياح الشديدة قصير ومكتوب

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت  به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبداً وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم.

الله الله ربي ولا أشرك به شيئاً.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل واليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا نظرتيين، سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء للخلاص من شخص مزعج :

يجوز أن يدعوا الشخص على من ظلمه وتعبة أو أن هذا الشخص مزعج أو فاسق وإن كان الدعاء بالهداية وتجنب مساوئه وشرورة فالدعاء باالخير يأتي بكل خير فيوجد لدى كل شخص ملك موكل كلما دعا الإنسان بدعوة يرد الملك عنه ويقول ولك بمثل أي دعوة بالخير وترد عنه الشر وإذا كانت الدعوة بالشر بالإثم وقطيعة الرحم ردت على صاحبها.

تابع ايضا: دعاء فى ليلة القدر مكتوب لنفسي 1444-2022

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيءٍ قدير

لا إله إلا الله إقرارا بربوبيته ، سبحان الله خضوعا لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري ياكافي.

اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

دعاء لابعاد شخص عن زوجي :

أدعية للسعادة والإستقرار وإبعاد الأشخاص الذين يسببون الضرر والإساءة للناس.

تابع ايضا: متى يكون الدعاء مستجاب

بسم الله العظيم، الحليم، العلي، القدير، الرحمن،الرحيم، الملك، القدوس، بسم الله الواحد، الأحد، الصمد، الذي ليس له شريك ولا ولد، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئاً فى الأرض، ولا في السماء، بسم الله افتتحت، وبالله ختمت، و به آمنت، و عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم، بسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت، هو الله ربي لا أشرك به أحدا،ً -الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أنعم عليّ به ربي، أسألك اللهم، العزيز الجبار، الملك الغفار، الذي أمره بين الكاف والنون، أسألك اللهم بخيراً من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان، ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته، وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

دعاء لكف شر الناس عني :

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد اللهم إني أسألك بحق السائلين وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفني شر ما أخاف وأحذر فإنك تكفي ذلك الأمر.

اللهم أسألك مغفرة تشرح بها صدري وترفع بها ذكري وتيسر بها أمري وتكشف بها ضري وترفع بها ضري إنك على كل شيء قدير.

إلهي هِب لي فرجاً بالقدرة التي تحي بها الحي والميت ولا تهلكني وعرفني الإجابة يا رب ، ارفعني وانصرني وارزقني وعافني.

يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

دعاء لإبعاد الكوارث والمصائب عن الشخص

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضً في حكمك، عدل في قضائك أسألك اللهم الذي لا إله إلا أنت، اسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أوعلمته لأحداً من خلقك، أو أستأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي.

أدعية الحفظ من الشيطان ومن المكائد

  • بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء باسم الله افتتحت و بالله ختمت و به آمنت

  • باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني. بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي ،

  • أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم ،

  • اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أوعلمته أحدا من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

  • يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.  أعوذ بكلمات الله التامات اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وبرأ وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها

  • ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن. اللهم أحْيِني على سُنة نبيك، وتوفَّني على ملّته وأعذني من مضلات الفتن.

  • اللهم اهدِني فيمَن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وقني شر ما قضيت، إنّه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.