دعاء على من ظلمنى قصير مجرب 1442

امل 13 يونيو 2021 , 01:42

دعاء على من ظلمنى، يعتبر الشعور بالظلم واحد من ضمن اسواء المشاعر التي يشعر بها الإنسان في حياتة فالظلم هو عبارة عن إن الشخص تم اتهامة بالباطل في حدوث أمر معين أو إن هناك شخص ما قام بجرح مشاعر هذا الشخص واللعب بها أو عدم الحصول علي حقة في عمل أو في ميراث، والظلم يعتبر واحد من الذنوب الكبري التي حذر الله سبحانة وتعالي منها، ولكن يجب علي المظلوم أن يقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي من أجل نصر الحق حيث إن دعوه المظلوم ليس بينها وبين الله سبحانة وتعالي حجاب ويحصل المظلوم علي حقة كاملاً من الظالم في الدنيا وفي الاخرة، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض من نصوص دعاء الظلم.

الظلم ظلمات يوم القيامة ودعوة المظلوم لا تُرد ، فالظلم إذا لم يتب في الدنيا ويرد المظالم فحسابه عسير عند الله ، وهناك أدعية تقال على الظالم ، والمظلوم يرى نتيجة ظلم الظالم في الدنيا والآخرة ، فيجب ألا نظلم  ونعامل الناسي بالحسنى .

قد يهمك أيضاً: دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

دعاء على من ظلمنى

دعاء على من ظلمنى قصير مجرب 1442 ، يعتبر الظلم من الكبائر التى نهى الله عنها ، وتكون نتائجها وخيمه فتزول النعم من الانسان الظالم  ، ويكون نصيبه نار جهنم حينئذ يدرك انه لا ينفعه مال ولا بنون ولا عمل ولا سلطه ، وتزيد ذنوبه ويزداد عقابه فى الدنيا والاخرة ، فلكل انسان مظلوم ثواب عظيم عند الله ، ويجب على الانسان الا يتهاون فى ذلك الظلم الذى وقع عليه ، ويجب على الانسان بالرجوع الى الله والتوبه قبل فوات الاوان والدعاء لله عز وجل ، فوقع كل إنسان في هذه الذنب العظيم ، حتى لو أخر الله عز وجل عقوبته في الدنيا ، فإن أجره يكون في الآخرة يوم القيامة .

قد يهمك أيضا:ً أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء على من ظلمنى

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله ويجب إن ندعوا لتفريج الهم وازاحة الكرب لزوال الظلم ايضاً

  1. يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  2. يا رب اللهم انتقم من كل من ظلمني ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.
  3. رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك نواصينا بيدك تعلم مستقرّنا ومستودعنا وتعلم منقلبنا ومثوانا وسرّنا وعلانيتنا وتطلع على نيّاتنا وتحيط بضمائرنا اللهم عليك بمن ظلمنا..
  4. اللهم أنصرنى على من ظلمنى، اللهم أنك لا ترضى ليّ الظلم، اللهم أنك وعدتنا إلا ترد للمظلوم دعاء ولاترد له نادى بك ياقوي ياعزيز. إلهي وسيدي انتصف الليل ونام الخلائق وعمت السكينة الارجاء فإليك رفعت كفي اشكو ظلم الظالمين وأسألك ان تأخذ بثأري ممن ظلمني وآذاني عاجل يا الله ياقوي ياشديد ياقهار ياعزيز يامنتقم يامن بيده نصر المظلومين. اللهم انت حسبي في من ظلمني وانت حسبي في من ذلني وانت حسبي في من آذاني وانت حسبي في من خذلني وانت حسبي في من قهرني فحسبي الله وكفي به حسيبا.

924 7

قد يهمك أيضاً: دعاء للوالدين بالشفاء وطول العمر

ادعية الظلم و القهر

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. رباه من سينصرني ان لم تكن وكيلي ونصيري ومن يرحمني إن لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير سلمت أمري اليك ولا يخيب عبد اتاك رافعا يديه رباه قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى على عبيدك وطغو وتجبروا اللهم عليك بمن ظلمني فانك تقوى عليهم ولا اقوى عليهم وأنت الجبار وأنت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  2. يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين” اللهم امين.
  3. رباه من سينصرني ان لم تكن وكيلي ونصيري ومن سيرحمني ان لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير سلمت أمري اليك ولا يخيب عبد اتاك رافعا يديه رباه قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى علي عبيدك وطغو وتجبروا اللهم عليك بمن ظلمني فانك تقوى عليهم ولا اقوى عليهم انت الجبار وانت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  4. يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين” اللهم امين. يا رب إن الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب العالمين فاستجب لي. اللهم إني استغنيت بك بعد ما خذلني كل مغيث من البشر و استصرختك اذا قعد عني كل نصير من عبادك، و أطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

3dlat.com 13 18 274b c44f0a5eda767 1 640x405 1

قد يهمك أيضاً: دعاء للوالدين بالشفاء وطول العمر

دعاء على كل من ظلمنى

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. يا رب إن الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب العالمين فاستجب لي.
  2. اللهم اني استغنيت بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر واستصرخت إذا قعد عنى كل نصير من عبادك ،وأطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  3. يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك. يا رب.
  4. اللهم انتقم من كل من ظلمني ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.

644072dea9f04da24d0b6f8d90894057

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء مستجاب لقضاء الحاجة وتسهيل الأمور

ادعية الظلم

 

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك نواصينا بيدك تعلم مستقرّنا ومستودعنا وتعلم منقلبنا ومثوانا وسرّنا وعلانيتنا وتطلع على نيّاتنا وتحيط بضمايرنا اللهم عليك بمن ظلمنا.
  2. اللهم انصرنى على من ظلمنى، اللهم أنك لا ترضى ليّ الظلم، اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعاء ولا ترد له نادى بك ياقوي ياعزيز.
  3. اللهم اني اسالك انت ترد لي مظلمتي من هذا الشخص وتجلب لي حقي في الدنيا كي يخفف عني العذاب.
  4. اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا.

أدعية لرد الظلم وعلى الظالم مكتوبة

مظلوم

 

  • “اللهم عليك بهلاك الظالم بظلمه، واملأ باله بالحيرة وقلبه بالقهر وعيونه بالبكاء، رب أرني به عجائب قدرتك عاجلاً غير آجلاً”.

  • أسألك يالله بحق جلالك العظيم وجاهك وعظمتك التي يهتز لها كل الخلائق، وعزتك التي يهتز لها عرشك وحملته، أن تنصرني يالله على كل من ظلمني، فأنت لا ترض بالظلم على عبادك ووعدت باستجابة دعاء المظلوم“.

  • “رب إنك حرمت على نفسك الظلم وحرمته على عبادك، فاللهم أنت كفيلي وحسبي على كل من ظلمني وقهر قلبي وأبكاني”.

  • “رب استغيث بك فأنت أعلم بحاجتي، وألجأ إليك لأنك القادر على خلاصي، رب ييسر لي أمري وانصرني على من ظلمني، واكنفني في كنفك، فأنت ثقتي ورجائي يا عظيم يا أكرم الأكرمين”.

  • “رب قد أُغلقت أمامي جميع الأبواب إلا بابك، وقد انقطعت كل الأسباب إلا إليك، فأسألك يالله يا عظيم الفرج أن تتولى أمري وتُفرج همي، وتشملني برحمتك ولطفك يا كريم يا قدير”.

  • “رب يا سامع دعاء على الظالم عليك بمن ظلمني، رب ارفع عني ظلمه وخيب آماله، رب احزن قلبه كما أحزن قلبي، واجعل كيده في نحره واجعل كيده في ضلال، واجعل سلطانه وجبروته في اضمحلال، رب إن أحييته فابقه لحزمه، وإن أمته فأمته بغيظه، رب احمني من شره وجبروته وسطوته فأنت القوي الأشد تنكيلاً”.

  • رب اني فوضت أمري إليك واستغنيت بك عن جميع خلقك، فقد خذلني كل مغيث من الناس وتخلى عني كل نصير من عبادك، رب إني جئتك أطرق بابك بعدما أُغلقت في وجهي جميع الأبواب المرجوة، فأنت الأعلم بما في قلبي وما حل بي وأنت السامع لشكواي”.

  • “رب إن هذا الظالم قد جمع طغيانه وسلطانه وقوته علي، وأنا عبدك جمعت ما أقدر عليه من الدعاء، رب استجب لي فأنا عبدك المظلوم فانصرني على من ظلمني، فأنت الكريم وأنت من وعدت باستجابة دعاء المظلومين ولو بعد حين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *