دعاء الفجر في ليلة القدر وأفضل دعاء صلاة الفجر مستجابة 2023، إن ليلة القدر من الليالي التي تحظى باهتمام بالغ من قبل عامة المسلمين، فيحرصون على تحري هذه الليلة لا سيما في الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، أضف إلى ذلك إن ليلة القدر من الليالي التي يتنزل بها رب العزة إلى السماء الدنيا ليسمع شكوى المظلوم، ويستجيب دعاء المضطر والمحتاج، لذلك يستغلها المسلمون بالدعاء، في هذا المقال سنتعرف على أمثلة متنوعة من دعاء الفجر في ليلة القدر وأفضل دعاء صلاة الفجر مستجابة 2023.

دعاء الفجر في ليلة القدر

إن ليلة القدر من الليالي المباركة التي أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بتحريها في الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وبالتحديد الليالي الوترية، وخير ما يفعله العبد في هذه الليلة وفي وقت الفجر بالتحديد هو الدعاء بما يلي:

  • دعاء الفجر في ليلة القدر، اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راضي عنا.
  • كذلك:  اللَّهمَّ إِنَّكَ عَفوٌ تحِبُ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها

دعاء الفجر في ليلة القدر مكتوب

إن عبادة التهجد والتضرع لله تعالى بالدعاء من أفضل العبادات وأحبها إلى الله تعالى، من ناحية أخرى يستمر البحث عن أهم صيغ الأدعية التي يدعو بها المسلم في ليلة القدر والتحديد عند بلوغ الفجر، لذلك إن من هذه الأدعية التالي:

  • دعاء الفجر في ليلة القدر، اللهم إني أعوذ بك من شرّ كل جبّار عنيد ، وشيطان مريد، ومن شر قضاء السوء، وشرّ كل دابة أنت آخذ بنا صيتها إنّ ربي على صراط مستقيم.
  • كذلك: اللهم إنا نستعينك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفّرك، ونخلع ونترك من يكفّرك.

دعاء الفجر في ليلة القدر، في الحقيقة هناك الكثير من صيغ الأدعية التي يدعو بها المسلم ويتضرع لله تعالى بها، فمن الجدير بالذكر أن المسلم يدعو الله عز وجل بما فاضت به نفسه، ومن ثم يستعين بما ورد من صيغ في السنة النبوية والقرآن الكريم.

شاهد أيضاً: دعاء القنوت مكتوب في ليلة القدر 1444

دعاء الفجر لتسهيل الأمور، للدعاء قدرة عظيمة في تحقيق كل ما يتمناه الشخص ويرغبه، كما أن الدعاء هو الطريق التي يدفع بها المسلم البلاء عن نفسه، والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز ادعوني استجب لكم، وهناك أوقات يستحب بها الإكثار من الدعاء لأنها أوقات يكون بها باب السماء مفتوحاً أمام دعوات المسلم، من بين تلك الأوقات الدعاء وقت نزول المطر، الدعاء بعد صلاة الفجر، الدعاء في الثلث الأخير من الليل، وغيرها من الأوقات، وسنقدم لكم في هذا المقال دعاء الفجر لتسهيل الأمور.

دعاء الفجر لتيسير الأمور مكتوب

ولأن المسلم يحتاج دوماً إلى اللجوء إلى الله سواء كان في وقت همومه أو في وقت سعادتهـ، هناك الكثير ممن يبحثون عن الأدعية المستجابة والتي وردت في كتاب الله وفي السنة النبوية لتيسير الأمور وتفريج الهم، ومنها ما يأتي:

  •  اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات.
  • وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه.
  • والدرجات العلى من الجنة.

دعاء صلاة الفجر مستجاب

هناك عام واحد قبل مراسم صلاة فزير. هذا حديث مؤكد يتكون أيضًا من سردين. في السطور التالية ، بالإضافة إلى المكافآت و المكافآت ، سنناقش أيضًا أهمية صلاة فزير و الجنس و الفوائد. مكافأة الفجر على الصلاة.

  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضا إلا شفيته ولا مبتلى إلا عافيته ولا عسيرا إلا يسرته ولا أمرا من أمور الدنيا والآخرة لنا فيه خير إلا أعنتنا على قضائه ويسرته وأتممته برحمتك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي وتجمع بها شملي وتلم بها شعثي وترد بها ألفتي وتصلح بها ديني وتحفظ بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزكي بها عملي وتبيض بها وجهي وتلهمني بها رشدي وتعصمني بها من كل سوء.
  • اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا.
  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة ودفاع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتي ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت.
  • اللهم إني أسألك إيماناً دائماً يباشر قلبي وأسألك يقيناً صادقاً حتى أعلم أنّه لن يصيبني إلا ما كتبته علي وارضني بما قسمته لي.

ادعية صلاة الفجر

صلاة فايل المكتوبة في صلاة الفجر تقول أفضل 200 صلاة لتخفيف الحاجة ، لأن وقت الفجر من أفضل الأوقات للصلاة ، كما ورد في سورة إسرائيل. مجموعة من الدعاء الموصى به للقرآن ونظرتيياء.

  • رب اغفر لي وتب علي انك أنت التواب الغفور وتقبل صيامي وقيامي واللهم لك أسلمت وبك امنت وعليك توكلت واليك أنبت ، وبك خاصمت اللهم اني أعوذ بعزتك لا اله الا انت ان تضلني يآ رب.
  • اللهم إنا نسألك في شهرك الفضيل زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم اجعل هذا الشهر وهذا اليوم يوم تتبدّلُ فيه الذّنُوب إلى حسنآت و هُمُومُنآ إلى أفرآح وأحلآمُنآ إلى وآقع يآ الله اللهم إشف مرضانا ومرضى المسلمين وأسبغ عليهم الصحة والعافية وعلينا عفوك وعافيتك يارب.
  • الهي ادعوك في هذا الوقت وفي شهرك الكريم دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمين لا اله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضى نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته.
  • يارب ما خاب من ناداك وتضرع إليك وشكاك الهي انت تعلم كيف حالي فهل يا الهي فرج قريب يالله ضاقت عليا الدنيا بما رحبت.

قد يهمك أيضاً: دعاء الزوجة لزوجها مستجاب

دعاء بعد صلاة الفجر

ومن أهم أسباب ترك صلاة الفجر ، وبعض الاقتراحات حول كيفية إيقاظها بدلاً من التكاسل في أدائها ، صلاة الفجر في المسجد جلبت الرزق بإذن الله ، وهذه مجموعة من صلاة الفجر الأزرق مكتوبة:

  • اللهم إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب عنده كل مقصود يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود اللهم إنّي أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك أن تصلّي على سيّدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.
  • دعاء الفجر بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر أعوذ بالله ممّا أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيئا :عزّ جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك.
  • اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة اللهم ارزقني حسن الخاتمة اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.

قد يهمك أيضاً: دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم 1444 اجمل دعاء الضيق والحزن

أهمية صلاة الفجر

إذا أصر المؤمن على صلاة النبي وصلاة الفجي ، يستطيع المؤمن التخلص من النفاق ، وصلى الله عليه وسلم ، فقال:

  • اللهُمَّ إني استودعتك قلب زوجي وبصره، يامن لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم لي بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • دعاء الفجر اللهُمَّ أظهر محاسني لزوجي وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه، واستر عيوبه عنّي.
  • ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالاً دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ .

قد يهمك أيضاً: دعاء القنوت الصحيح مكتوب

دعاء الفجر اليوم

إذا أصر المؤمن على صلاة النبي وصلاة الفجي ، يستطيع المؤمن التخلص من النفاق ، وصلى الله عليه وسلم ، فقال:

  • اللهم ألطف بنا في قضائك وقدرك لطفا يليق بكرمك يأكرم الأكرمين يا سميع الدعاء يا ذا المن والعطاء.
  • اللهم اعطني إيمانا صادقاً ويقيناً ليس بعده كفر ورحمةً أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
  • أنت الغني ونحن الفقراء إليك أنت الوكيل ونحن المتوكلون عليك أنت القوي ونحن الضعفاء إليك أنت العزيز ونحن الأذلاء إليك.
  • اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء والفوز عند اللقاء، ومنازل الشهداء وعيش السعداء والنصر على الأعداء ومرافقة الأنبياء.

قد يعجبك