اقوي دعاء صلاة التراويح 1442 مستجاب مكتوب صور اللهم اهدنا فيمن هديت

امل 12 يونيو 2021 , 07:54 آخر تحديث : يونيو 2021 , 07:58

اقوي دعاء صلاة التراويح 1442 مستجاب مكتوب صور اللهم اهدنا فيمن هديت ، صلاة التراويح هي سنة عن رسول الله وهي علامة من علامات شهر رمضان ويحرص المسلمون على تأديتها في رمضان في المساجد حيث تعج المساجد بالمصلين في شهر رمضان المبارك ، والصلاة  صلة بين العبد وربه  وبها تُقضى الحاجات ، اللهم اهدنا فيمن هديت اقوي الادعية لصلاة التراويح دعاء صلاة التراويح pdf دعاء التراويح هي واحدة من الصلاوات التي تقام في شهر رمضان الكريم بعد صلاة العشاء وقد اطلق عليها التراويح لأن الإنسان يروح فيها عن النفس ويشعر بالسعادة بعد هذه الصلاة، وإن التراويح هي سنة عن الرسول صلي الله عليه وسلم ويتم إداء تلك الصلاة من ليلة السحور الأولي حتي ليلة السحور الاخيرة وفي هذه الصلاة يتم الدعاء إلي المولي عز وجل كثيراً حيث إن الدعاء في الصلاة يكون مستجاب بأذن الله، وفي هذا المقال سنعرض لكم العديد من نصوص ادعية صلاة التراويح المأخوذ من الكتاب ومن السنة النبوية.

صور دعاء التراويح بوستات الفيس

صلاة التراويح صلاة التراويح1 صلاة التراويح2 صلاة التراويح34 صلاة التراويح54

قد يهمك أيضاً: دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مستجاب

دعاء صلاة التراويح

دعاء صلاة التراويح 1442 عند تأكيد الهلال تكون أول صلاة التراويح بعد العشاء في آخر ليلة من شهر شعبان ، وتزدحم المساجد من أول ليلة قبل دخول شهر رمضان ثم السحور. في أول يوم من رمضان حتى قرب صلاة الفجر فيحرم المسلمون من الأكل والشرب ، هى من الصلاوات التى يقوم بها المسلم فى رمضان والتى يقوم بها بعد صلاه العشاء ، وهى ممتدة حتى قبل صلاه الفجر بفترة قصيرة ، ويقوم بها المسلم للتقرب الى الله والدعاء له وكسب رضاه ، ويحرص كل مسلم على القيام بهذه الصلاه لكى يحصل على الاجر والثواب من الله عز وجل ، حيث انه يتم تأديتها على رقعات منفصلة كل ركعتين معا على حدة ، وهذه الصلاه يجوز للنساء تأديتها جماعة فى المساجد.

  • اللهم استرنا فوق اللأرض وتحت الأرض و يوم العرض عليك أحسن وقوفنا بين يديك لا تخزنا يوم العرض عليك اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها و أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا حنان .. يا منان .. يا ذا الجلال و الاكرام

اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا و على الايمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا و أنت راض عنا يا خير الرازقين اللهم انا نسألك أن ترزقنا حبك.. وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا الى حبك وأن تغفر لنا وترحمنا واذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا اليك غير مفتونين لا خزايا و لا ندامة و لا مبدلين برحمتك يا أرحم الراحمين

داونا اللهم بدوائك واشفنا بشفائك وأغننا بفضلك عمن سواك يا كاسي العظام لحما بعد الموت ارحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين و بكى علينا الحبيب والغريب اللهم ارحمنا اذا وورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب فإذا الوحشة و الوحدة وهون الحساب

اللهم ارحمنا يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات اللهم ارحمنا يوم تمور السماء مورا و تسير الجبال سيرا اللهم ارحمنا فانك بنا رحيم و لا تعذبنا فأنت علينا قديرو الطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير اللهم خذ بأيدينا إليك أخذ الكرام عليك.

دعاء القنوت في صلاة التراويح

  1. بعد صلاة التراويح اللهم نعوذ بك أن نقول زورا أو نغشى فجورا اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور اللهم أجعل رزقنا رغداً و لا تشمت بنا أحداً ولا تجعل لكافر علينا يدا اللهم آمنا في أوطاننا واحفظ .
  2. اللهم أولات أمورنا و وفق بالحق إمامنا وولي أمرنا اللهم اكف المسلمين كيد الكفار ومكر الفجار وشر الأشرار وشر طوارق الليل والنهار يا عزيز يا غفار.
  3. اللهم أغثنا اللهم أرزقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك اللهم من شر ما استعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك ومنك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك اللهم صلي وسلم على النبي المصطفى والرسول المجتبى وعلى آله وأصحابه أجمعين.

دعاء صلاة التراويح

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. “اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا أبدا ما أحييتنا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين”.
  2. “رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى علي، واجعلني شاكرا ذاكرا لك، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واسلل اللهم سخيمة قلبي”.

دعاء صلاة التراويح 1442 مكتوب اللهم اهدنا فيمن هديت

قد يهمك أيضاً: دعاء المولود الجديد 1442 اجمل ادعية للمولود الجديد

اجمل دعاء صلاة التراويح

دعاء الرزق وقت الصلاة يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. ” اللهم أني أسألك من الخير كله عاجله وأجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل”.
  2. ” اللهم أني أسألك من خير ما سألك به نبيك محمد، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك عليه الصلاة والسلام، أنت المستعان، وعليك البلاغ، ياذا الجلال والإكرام، ولا حول ولا قوة إلا بالله” .

دعاء صلاة التراويح 1442 مكتوب اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء صلاه التراويح مستجاب

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت، و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه انت الغني ونحن الفقراء إليك، أنت القوي ونحن الضعفاء إليك، أنت العزيز ونحن الأذلاء بين يديك.

دعاء صلاة التراويح في رمضان

  • اللهم اغفر لنا وارحمنا واعتق رقابنا من النار اللهم أجعلنا من يقوم ليلة القدر إيمانا وإحتسابًا.
  • اللهم اجعلنا من يقوم رمضان إيمانا واحتسابا اللهم اجعلنا من يصوم رمضان إيمانا واحتسابا.
  • اللهم اجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم اللهم اعد علينا رمضان مرات عديدة وكرات مديدة.
  • اللهم اغفر لنا ولوالدينا و لعلمائنا ومشايخنا ومن أوصانا واستوصانا بدعاء الخير ولمن له حق علينا.
  • اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

ويكمل بالدعاء 

  • اللهم لا تحرمنا اللهم لا تردنا خائبين ولا عن باب جودك مطرودين.
  • يا جواد يا كريم ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا يا مولانا انك انت السميع العليم.
  • اللهم أعز الإسلام والمسلمين  وأذل الشرك  والمشركين ودمر أعداءك أعداء الدين واحم حوزة الإسلام وأجمع كلمة الإسلام على الحق يارب العالمين.
  • اللهم أعد المسجد الأقصى إلى رحاب المسلمين.
  • ربنا عز جارك وجل ثنائك وتقدست أسمائك.
  • اللهم لا يرد أمرك ولا يهزم جندك سبحانك وبحمدك.
  • اللهم عليك بأعدائنا اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الأحزاب اهزمهم  وزلزلهم يا قوي يا عزيز.

دعاء السديس في رمضان

EY1lPDkXQAESn4e

  • اللهم أغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك اللهم أغفر لهم وأرحمهم وعافهم وأعفو عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

  • وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت الجنادل والتراب وحدنا ..

  • اللهم أغفر لنا وارحمنا واعتق رقابنا من النار.

  • اللهم أجرنا من عذاب النار وعذاب القبر وعذاب الحشر.

  • اللهم آنس وحشتنا في القبور وآمنا يوم العرض والنشور.

  • اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك.

  • اللهم أدخلنا الجنة بلا حساب وعذاب.

  • اللهم انك عفو فأعفو عنا.

  • اللهم فرج هم المهمومين ونفس كرب المكروبين واقضي الدين عن المدينين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين

  • اللهم نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

  • وصلي اللهم على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين

أجمل دعاء ليلة القدر مستجاب

images 10images 1 4

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ.

  • اللهم أعده علينا أعوامًا عديدة ونحن ومن نُحب في كامل الصحة والعافية، ربي أسألك الخير كله، ما كان قريباً مني وما بعد، وما كنت أعلمه وما أجهله، وأعوذ بك من الشر كله، ما كان قريباً وما بعُد، وما أعلمه وما أجهله.

  • اللهم اعتق رقابنا من النار وعوضنا عن أحزاننا وبدلها بفرحة تدمع لها عيوننا.

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ.

  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين.

  • اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ.

  • ربنا إن كانت ليلتنا هذه هي ليلة القدر، فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا فيها قضائك خير ما ختمت.

  • اللهم بدل أقدرانا لأفضل حال، اللهم ثبتنا على الحق وارزقنا الطاعة والإيمان.

  • اللهم أني أسألك فيها الخير والبركة عاجل غير آجل.

  • اللهم اختم لنا شهرك الكريم برضوانك واعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين.

 

التعليقات

  1. جزاكم الله خيرا، اللهم آمين يارب العالمين 🤲🏻🤲🏻🤲🏻🤲🏻💞💞💞🌹🌹🌹🌹🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *