دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

abrar 19 أبريل 2022 , 13:41

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير، لطالما كان الدعاء من أفضل العبادات التي لا تحتاج إلى وقت وزمان معين كل ما تحتاجه هذه العبادة اليقين باستجابة الله فقط وطلب ما يتمنى المرء من ربه سبحانه وتعالى، فمما لاشك فيه أن حاجة المريض للدعاء هي من الحاجات التي تمس بداخله أمور كثيرة، فيترك الدعاء أثره البارز في قلب المريض، فالمريض بحاجة لدعوة لفك كربت وزوال همه وتفريج كربه الذي يفرج بزوال المرض من جسده، فالدعاء يجسد مدى حب شخص لشخص ما، ومن هذا المنحى نرفق لكم من خلال ما يلي دعاء شفاء المريض مكتوب قصير.

دعاء شفاء المريض مكتوب

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

إن أكثر ما يكسر المرء في حياته هو زوال الصحة تدمرها، ولا يدمر الصحة إلى المرض الذي ينهش في جسم المرء فيضعف قواه، فلا يكن للمريض حاجة إلا أن ترد له صحته، فعليه بالدعاء لنفسه، فمن أعظم الحب هو الدعاء للنفس وللغير، ومن خلال ما يلي نرفق لكم دعاء شفاء المريض مكتوب:

  • اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه.
  • كذلك دعاء شفاء المريض مكتوب اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • أيضا اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل.. وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك مايمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك ..أسألك يارب أن تدبرني بأحسن التدابير.. وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني.. أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني.

شاهد أيضا: دعاء للمريض بالشفاء مجرب

دعاء للمريض بالشفاء أنثى

إن من أفضل العبادات عند الله سبحانه وتعالى هو الدعاء، فالدعاء هو التضرع واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى لطلب الحاجة منه سبحانه وتعالى، فالمريض حاجته أن يزيل الله مرضه، لذا وجب علينا الدعاء للمرضى بالشفاء العاجل، ومن هذا المنطلق نرفق لكم من خلال ما يلي دعاء للمريض بالشفاء وهو كما يلي:

  • يارب يؤلمني ألمها ويبكيني تعبها اللهم اشفي أختي شفاء لايغادر سقمآ.. اللهم أشفي أختي شفاء من عندك، ربي أن روحي تتألم لألمها يارب قر عيني بعافيتها.
  • كذلك اللهم يا منزل الشفاء ويا رافع البلاء ويا مجيب الدعاء يا من تعيد المريض لصحته .. ويا من تستجيب دعاء البائس اللهم اشفيها شفاء لا يغادر سقما.
  • أيضا دعاء شفاء المريض مكتوب الهم إشفي اختي ومد جسدها بالقوة وارزقها فوق عمرها عمرا .. و فوق صحتها عافية اللهم إني أستودعتك اختي فأحفظها يارب العالمين.

دعاء للمريض يقوم بالسلامة

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

دعاء شفاء المريض مكتوب، تستجاب الأدعية عند اليقين بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب، فلقد قال الله سبحانه وتعالى: ” أدعوني أستجب لكم”، فمهما كانت الأوجاع التي يعيشها المرء تكن عبارة عن شيء بسيط مقابل ضياع الصحة وتدهورها، ومن هنا نرفق لكم باقة من الأدعية المميزة للمريض بالشفاء العاجل وهي كما يلي:

  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي.. لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس.. بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين.. كذلك اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل.. أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك.. إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • كذلك دعاء شفاء المريض مكتوب اللهم في هذه الساعة المباركة اشفِ “فلان” ليعود كما كان.. يا رب إنه يرجو شفائك فلا تحرمه لذة الراحة، اللهم اشفيه شفاًء لا يغادر سقمًا أبدًا.

شاهد أيضا: اجمل دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

دعاء شفاء المريض مكتوب، يفتح الله سبحانه وتعالى أبوابه للعباد ليدعوه، كما ولقد وعد عباده أيضا باستجابة الدعوات، فالله الذي خلق في المرء شعور لشيء يجعله يدعي به لن يخيب أمله ورجاءه، فرد الصحة إلى الجسد من أسمى أمنيات الشخص، لذا يكمن حبنا لكل مريض بالدعاء له، ومن خلال ما يلي من السطور نرفق لكم دعاء شفاء المريض مكتوب قصير:

  • أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
  • كذلك دعاء شفاء المريض مكتوب اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك.. اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما اللهم البسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • أيضا اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس .. يارب اشفي وخفف عن “فلان” ألمه ورد إليه عافيته وافتح باب الشفاء له يا رب.
  • كذلك اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً.. اللهم يامن تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشفي كل مريض .

بوست دعاء لِلمـريضُ بِالشِّفَاءِ

لطالما كان المرض ابتلاء واختبار من الله سبحانه وتعالى، فإن أحب الله عبدا ابتلاه، وإن من أعظم الابتلاءات أن يبتلي الله أحد في صحته، فالمرض فيه تكفير للذنوب ورفع للدرجات، فكل شوكة يصاب به المسلم تكفر بها ذنب من ذنوبه، لذا على المرء أن لا يجزع وأن يشكر الله دوما وأبدا على دوام الصحة، كذلك يجب أن يدعو الله في كل وقت وحين أن يذهب عنه البأس ويمن عليه بالصحة، ومن هذا المنطلق نرفق لكم بوست دعاء شفاء المريض مكتوب:

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • كذلك دعاء شفاء المريض مكتوب اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء.. أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته.. ولا ألماً إلا سكنته.. و لا مرضاً إلا شفيته.. كذلك وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا.. واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • كذلك يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي.. وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة.. وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • أيضا دعاء شفاء المريض أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك.. ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك.. كذلك ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

شاهد أيضا: دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة

دعاء الشفاء للمريضة

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

إن الدعاء بالشفاء من أفضل الأدعية التي قد يدعو بها أحد لمريض ما سواء كان من أهله وذويه أو خلاف ذلك، فالصحة نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى على عباده، كما أن المرض ابتلاء واختبار من ينجح به فيصبر ويحتسب ويدعو الله يجزى على ذلك احسانا ويغفر له من السيئات ما شاء الله، فعلينا دوما أن نحمد الله على حالنا ونرجوه دوما الصحة والعافية، وفي هذا السياق نرفق لكم دعاء شفاء المريض مكتوب للمريضة:

  • اللهمّ اشفها فيمن شفيت، وعافها فيمن عافيت، وتولّها فيمن تولّيت.. كذلك اللهمّ ربّ النّاس، أذهب الباس، اللهمّ اشفِ أنت الشّافي، شفاءً لا يغادر سقماً.. ربّي هدّئ ألمها وأسكن وجعها واشفها شفاءً عاجلاً غير آجل.. اللهمّ يا مبرّئ أيّوب من السّقم.. اشفِ قرّة عيني ابنتي الصّغيرة، واكشف عنها ما آلمها وما سلب منها العافية والصّحة، واجعل جسدها صابراً على الآلام والأوجاع.. ربّي احفظها أنت خير الحافظين.. اللهمّ أعد لها صحّتها وعافيتها، ربّي أخرجها ممّا هي فيه.. كذلك اللهمّ إنّي أعيذها بك من كلّ شرّ ما علمت منه ما لم أعلم.. باسم الشّافي المعافي، باسم الّذي لا يضرّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السّماء.
  • كذلك اللهم يا أكرم الأكرمين ألبس ثوب الصحة والعافية عليها، و إفتح لها باب الشفاء من عندك يا كريم.
  • أيضا دعاء شفاء المريض مكتوب اللهم أنت الشافي الكافي المعافي، أسألك الشفاء والعافية لها.
  • كذلك يارب أسألك برحمتك الواسعة أن تنزل شفائك لمن مسه الضر.. وعافي كل مريض يتألم ولا يعلم بضعفه إلا أنت سبحانك.

شاهد أيضا: ردد دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب شهر رمضان 1443

مسجات دعاء للمريض بِالشِّفَاءِ العاجل

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

إن زيارة المريض والدعاء له من السنن النبوية التي حث عليها رسولنا الكريم ودعانا لنا ديننا الإسلامي، وذلك لما يعكسه الدعاء بروح المريض، فيدعمه بشكل نفسي ويخلق في قلبه أملا كبيرا بالشفاء والود والراحة، فنحن على علم أن صحة المرء هي سنده في الحياة، ففي الدار الدنيا الصحة هي السند لكل امرئ، فمن هدرت صحته بقي عاجزا، لذا لنكن دائمي الدعاء لله سبحانه وتعالى بأن يمن علينا الصحة والعافية، دون أن ننسى الدعاء للمرضى، ومن هذا المنطلق نرفق لكم مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل:

  • اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • كذلك دعاء شفاء المريض مكتوب اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام.
  • أيضا اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
  • كذلك دعاء شفاء المريض مكتوب أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • كذلك ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت

شاهد أيضا: اقوي دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب 1443 ادعية شفاء المريض مكتوبة

دعاء الشفاء والفرج

لطالما كان الدعاء من أفضل العبادات التي بتقرب بها المرء إلى الله سبحانه وتعالى فينال بها أجرا من الله عزوجل، كما ينال أيضا ما يتمنى من الدنيا، وكل ما يتمناه المرء هو أن تدوم عليه الصحة والعافية لكونها سند المرء، ومن هذا المنطلق نرفق لكم دعاء للشفاء والفرج:

  • بسم الله أرقيك.. من وساوس الصّدر وشتات الأمر، ومن الأمراض والأوهام.. ومن نزغات الشّيطان، ومن الأسقام، ومن الكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.
  • كذلك دعاء شفاء المريض ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك.. أمرك في السماء والأرض.. كما رحمتك في السماء.. اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا.. أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك.. و شفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ، للهم يا من تعيد المريض لصحته.. وتستجيب دعاء البائس.. كذلك اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.
  • بالإضافة إلى أسألك اللهم ان تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك.. ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

شاهد أيضا: دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب

وبهذا نكون قد توصلنا إلى ختام مقالتنا بعد أن عرضنا أفضل دعاء شفاء المريض مكتوب قصير، وهي مجموعة من الأدعية التي يتضمنها كلمات صادقة بالشفاء العاجل لكل مريض يشكو ألما في جسده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.