“دعاء رمضان” دعاء يوم 10 من رمضان 2022.. ادعية اليوم العاشر من رمضان فجر يوم 10 1443

admin 10 أبريل 2022 , 17:36

دعاء 10 رمضان 2022.. دعاء اليوم العاشر من رمضان فجر يوم 10 1443 دعاء فجر اليوم العاشر من رمضان ودعاء فجر يوم 10 رمضان 1443، حيث يعد الدعاء صلة بين العبد وربه يمكن للمرء الدعاء في صلاته قائماً أو ساجداً في الرخاء والشدة عاصياً أو مطيعاً، حيث أن الله يفتح باب توبته للعاصي ويعطيه ما يسأل وللمطيع ويعطيه ما يبتغيه، وذلك لأن الله هو الكريم والرزاق ذو القوة المتين فيجب على المؤمن التضرع إلى الله بالدعاء والتذلل إليه، كما يعد الدعاء في شهر رمضان من أفضل الأوقات وأحبها إلى الله استجابة لدعواتنا فقط استحضار النية بالقلب والتوكل عليه والدعاء بما يخطر ببالك، كما يجب على المؤمن التأدب مع الله والتقرب إليه بالطاعات وتعلم أن الله يحبك ويريد لك الخير دائماً، كذلك سنوضح خلال السطور التالية بعض الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في فجر اليوم العاشر من رمضان، بالإضافة إلى آداب الدعاء في شهر رمضان المبارك.

دعاء 10 رمضان
دعاء 10 رمضان

دعاء فجر اليوم العاشر من رمضان

حيث انتظر المسلمون بصبر الشهر الكريم للتقرب إلى الله بالطاعات والعبادات، كذلك يستحب الإكثار من الدعاء والإلحاح في الطلب، وأيضاً التقرب إلى الله حيث يحب الله العبد اللحوح فأكثروا من الدعاء في هذه الأيام المباركة، ولذلك سنعرض لكم بعض الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في فجر اليوم العاشر من رمضان كالتالي:

  • اللهم لا تحوجنا للقاسية قلوبهم، ولا تجعلنا نقسو لمن يلجأ إلينا، وارزقنا يا رب النسيان فيما لا نطيق تحمله، اللهم اجبر بخاطرنا جبراً يليق بعظمتك، اللّهم فرحه تنير ما أطفأته الخيبات فينا، اللهم إني أسألك خيراً في كل اختيار، ونوراً في كل عتمة.

  • اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

اجمل دعاء يوم 10 من شهر رمضان مكتوب دعاء اليوم العاشر من رمضان، إن الدعاء في شهر رمضان هو من أحد العبادات التي لا ترد، فقد دعانا الله لدعائه، وذكر الله أن هناك ثلاث أدعية لا ترد، وهي أن يدعو الصائم عند فطره، والمظلوم إذا دعا الله، والثالثة هي الدعوة من حاكم عادل.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

“اللّهُمّ اجْعَلني فيهِ مِن المُتَوَكِلينَ عَليْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِنَ المُقرَّبينَ إليكَ بإحْسانِكَ يا غايَةُ الطّالبينَ .”

دعاء اليوم العاشر من رمضان

لقد ذكر الشيخ تقي الدين إبراهيم في أحد كتبه عن هذا الدعاء بقوله، أنه يمحو كل الذنوب ويغفرها بإذن الله، وإن أدعية أيام رمضان تعد اجتهاد من العلماء فهي ليست سنة متبعة.

ويمكن الدعاء بأي شكل من أشكاله، وليس من الضروري الالتزام بالدعاء كما هو، فإن الله هو السميع، يقبل الدعاء ممن يشاء، فإن قبول الدعوة يحتاج إلى صدق النية والخشوع في طلبها، وأن تكون الدعوة لنية الخير وليس لإيذاء شخص.

دعاء 10 رمضان

في البداية يكون بذكر الله بأنه حسبك ووكيلك، وأنه يرد لمن آذاك ردًا لا يغادر سقمًا، بقول بعزتك وجلالك وعظيم سلطانك أن تنصرني يا الله على الظالم، فإنك سبحانك لاترضى بظلمٍ لعبادك المخلصين، فأنت الحكم العدل يا الله.

اللهم إنك قد وعدتنا بأن دعوة المظلوم لن ترد فتقبل دعائي، وارفع عني الظلم، وكفر عني سيئاتي وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم إني أعوذ بك من أناس لا يخافك، ولا يتقيك، وأبعدهم عني يا الله، واحفظني من كل سوء.

اللهم اجبر بخاطري يا الله وارفع عني الظلم وعن كل مظلوم ورد إليه حقه، واجعلهم يتذوقون نفس الكأس التي أذاقوا منها عبادك الضعفاء، وأظهر الحق يا الله وانصر على الظلم، فلا يخفى عنك ظلم فأنت علام الغيوب.

اللهم تقبل منا دعائنا، وصيامنا، وصلاتنا، وخالص أعمالنا.

آثار الدعاء على المسلم في الدنيا والآخرة

وذلك برفع البلاء والمحن، وطرح البركة والنماء في الرزق وذلك في الدنيا، بالإضافة إلى غفران الذنوب ورفع الدرجات والمنزلة عند الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.