دعاء رفع البلاء والمرض

محمد جابر 26 أكتوبر 2021 , 21:45

دعاء رفع البلاء والمرض هو واحد من الادعية التي يجب إن نداوم عليها في هذه الفترة وذلك حتي ينتهي الوباء الذي انتشر في الحياة، حيث إن هذا الوباء جعل العالم كلة يتألم من المرض ومن غلق الحياة وعدم القدرة علي روجوع الحياة إلي طبيعتها ويجب علينا إن نعود جميعاً إلي المولي سبحانة وتعالي وذلك حتي ينجينا من المرض ومن الوباء المنتشر في العالم من العام الماضي حيث إن الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي يغير من القدر، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض نصوص دعاء رفع البلاء والمرض.

دعاء الاستخارة

دعاء رفع الوباء

دعاء رفع البلاء يعتبر إحدى الفرضيات لذكر الكوارث هي أنه بسبب انتشار هذا الفيروس المعروف باسم “كوفيد 19” ، فإن المسلمين الآن يبحثون في معظم أنحاء الأرض ، وقد تسبب هذا الفيروس في عدد كبير من الإصابات والالتهابات في العديد من البلدان حول العالم. الموت يرفع الجميع أيديهم إلى السماء ويدعون الله يستغفرون الله.

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم السادس من رمضان 2022 دعاء يوم 6 رمضان 1443

دعاء رفع البلاء والمرض

صلاة كورونا دعاء للإغاثة من كارثة. لقد طلبنا منكم الدعاء للقضاء على المنكر ، ونأمل أن نقضي الوقت في تقديم الفوائد المرجوة بالصلاة والتقدم إلى الله بالطلبات الدعاء والمغفرة.

  1. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.

  2. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  3. أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ

  4. استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

    دعاء التوفيق

دعاء رفع البلاء والمرض

قد يهمك أيضاً: بوستات وادعية يوم عرفة مكتوبة (دعاء يوم عرفة)

افضل الادعية للشفاء

الدعاء للتخفيف من الكارثة: أن الإنسان مليء بالثقة بربه ، يحفظه من الأوبئة ، ويخرج الله مصيبة الأمة.

  1.  اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».

  2.  « اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ».

    دعاء شفاء المريض

    دعاء رفع البلاء والمرض

قد يهمك أيضاً: دعاء السنة الجديدة للميت مكتوب

اجمل دعاء لذهاب الابتلاء

يحرص المسلمون على استخدام أضواء الكورونا في الصلاة كدعاء لتخفيف الكوارث أثناء الكوارث والأزمات مع ظهور فيروس قوي لم يعثر بعد على أي دواء ، بحيث يأتي الدواء السماوي من أعماق القلب بالتوسل إلى الله والتأكد من أن الله قادر على خلقه. تشمل المعجزات الدعوات التالية:

دعاء المطر

  1. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ».

  2.  « أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ».

  3.  « اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ».

دعاء رفع البلاء والمرض

دعاء التخلص من المرض والبلاء

في حالة الأوبئة والأمراض صلاة الكورونا دعاء للتخفيف من الكوارث ، وهي شريان الحياة والملاذ الآمن لعباد المسلمين ، فهي تحافظ على هدوء القلب ، وتطمئن الروح للعالم باقتراب إغاثة الله ، بما في ذلك إغاثة الكوارث والأوبئة التالية .

  1. اذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا».

  2.  « اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».

  3.  « أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ».

  4. كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول إذا نزل به بلاء: “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك وجميع سخطتك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

    ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *