دعاء رؤية هلال رمضان اللهم أهله علينا باليمن والإيمان كامل

elaphmoh3 12 أبريل 2021 , 13:26

دعاء رؤية هلال رمضان اللهم أهله علينا باليمن والإيمان كامل، هذا دعاء الرسول عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم في رمضان شهر البركة والخير والمغفرة والعتق من النيران، حيث أن يثبت قدوم شهر رمضان يكون برؤية الهلال في بداية الشهر الكريم.

دعاء رؤية هلال رمضان اللهم أهله علينا باليمن والإيمان كامل

دعاء الرسول عند رؤية الهلال ذكر في كذا حديث شريف وهذا هو دعاء رؤية هلال رمضان اللهم أهله علينا باليمن والإيمان كامل.

  • روي في مسند الدرامي وكتاب الترمذي عن طلحة بن عبيد الله رضي الله تعالى عنه، أن النبي صلى الله عليه وعلى آلة وسلم كان إذا رأى الهلال قال:(اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله) قال الترمذي: حديث حسن.

  • وقد روي أيضًا في مسند الدرامي عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما قال:

  • دعاء رؤية هلال رمضان اللهم أهله علينا باليمن والإيمان كامل  كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال قال:

  • (الله أكبر، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى، ربنا وربك الله).

  • وقد روي في سنن أبي داود في كتاب الأدب عن قتادة أنه قد بلغه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى هلالاً قال:

  • (هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، آمنت بالله الذي خلقك، يقولها ثلاث مرات ثم يكمل ويقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا وجاء بشهر كذا).

  • عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إِذا رأى الهِلالَ قال: «اللَّهُمَّ أهله عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ».

  • وعند الدارمي بلفظ: «اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ».

  • دعاء رؤية هلال رمضان اللهم أهله علينا باليمن والإيمان كامل  فإنا لم نطلع على ذكر خاص عند رؤية هلال رمضان وإنما الوارد عند رؤية أي هلال من الأهلة هو ما رواه الإمام أحمد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند رؤية الهلال: اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله.

دعاء رؤية هلال رمضان اللهم أهله علينا باليمن والإيمان كامل

شاهد أيضًا:- دعاء للشفاء من الكتاب والسنة

أهمية رؤية الهلال

الهلال هو الدليل على بدأ شهر الصيام والطاعات، حيث يكون شكل القمر هلالاً، وتختلف رؤية هلال شهر رمضان من بلد إلى بلد آخر،ويتم تحديد اليوم الأوّل من شهر رمضان الذي يكون أوّل يوم في الصيام، وتحديد أول يوم من شهر شوال الذي يكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بع انتهاء أيام الشهر الفضيل ومن دعاء رؤية هلال رمضان اللهم أهله علينا باليمن والإيمان كامل.

دعاء استقبال شهر رمضان

يستقبل المسلمون شهر رمضان المبارك بالدعاء لكي يكرمهم الله عز وجل بصفاء القلب وكل ما يتمنون من نعيم الدنيا والآخرة ومن دعاء رؤية هلال رمضان اللهم أهله علينا باليمن والإيمان كامل.

  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلا ما تحب وترضى والعافية المحللة والرزق الواسع ودفع الاستقامة، اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.

  • اللهم أجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه الى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقمك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم أنى أسألك بحق هذا الشهر وبحق من تعبد إليك فيه من ابتدائه الى وقت فنائه أن تصلي على محمد وعلى آل محمد وأهلنا فيه لما تحب أوليائك من كرامتك وأجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم صحة وأفضل حال وأجعله خاتمًا لخطايانا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

شاهد أيضًا:- دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه مكتوب

44.201.96.43

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.