دعاء ختم القرآن الكريم كامل هو واحد من الادعية التي يجب علينا إن نذكرها بعد إن نختم قراءة القرأن الكريم كاملاً حيث إن هذا الدعاء من الادعية التي وردت لنا من السنة النبوية المكرمة وذكر كثيراً في كتب الشريعة الاسلامية، ويجب علي كل مسلم يقوم بالإنتهاء من قرأءة كافة أجزاء المصحف الشريف في شهر رمضان أو في اي وقت إن يقوم بهذا الدعاء وذلك لحمد الله وشكرة علي نعمة وليأخذ ثواب الدعاء وفي هذا المقال سنعرض لكم دعاء ختم القرأن من السنة النبوية.

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء لأمي الحبيبة مكتوب

دعاء ختم القرآن الكريم كامل

دعاء ختم القرآن الكريم كامل، دعاء ختم القرأن الكريم يوجد في نهاية المصحف ، و يكون في نهايته و مكتوب علية دعاء ختم القران الكريم، و يقوم كل مسلم بقرأة الدعاء بعد الانتهاء من ختم كل اجزاء المصحف، و يكون ذلك الدعاء الذى يوجد في نهاية كل مصحف ، عبارة عن مجموعة من الادعية الرائعة و المميزة ، الذى يدعو بها الانسان ربه بعد الانتهاء من ختم القرأن ليغفر ذنوبة ، يخبرنا القرآن عن آيات الساعة ويوم القيامة وعن الجنة والنار وصورها. كل هذا من السحر الذي لم يأت بعد. القرآن الكريم هو آخر كتاب سماوي نزل بعد إبراهيم عليه السلام.

دعاء ختم القران

أن الدعاء ييسر على الانسان امور حياته، و يدخل الاطمئنان و السكينه إلى قلبه، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له، و أن الدعاء له أيضاً قرب الانسان من ربه، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بأن الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم اجعله حجة لنا يوم القيامة بين يديك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم وفق إمامنا بتوفيقك وأيده بتأييدك>
  3. اللهم ارزقه البطانة الصالحة الطيبة المباركة التي تدله على الخير وتعينه عليه.
  4. اللهم وفقه ونائبيه لما تحب وترضى وخذ بناصيته للبر والتقوى.
  5. «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا»، فقد أخرج الإمام أحمد عن عبد الله بن بريدة قال: عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: قُلْتُ: “يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.
    «اللهم لك ركعت وبك آمنت ولك أسلمت، خشع لك سمعي وبصري ومخي وعظمي وعصبي».
    «ربنا ولك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه».
    «ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد».
    « اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد».
    « اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد».
    « اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس».

دعاء التوفيق

قد يهمك أيضاً: دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء 1444

ادعية ختم القران

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه، فان للدعاء اداب و شروط، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم وفقه ونائبيه لما تحب وترضى وخذ بناصيته للبر والتقوى.
  2. اللهم أعز الإسلام و المسلمين و أذل الشرك و المشركين و دمر أعداءك أعداء الملة و الدين .
  3. اللهم انصر إخواننا المسلمين المستضعفين في كل مكان.
  4. اللهم إنهم ضعاف فقوهم و مظلومون فانتصر لهم و جياع فأطعمهم و حفاة فاكسهم.
  5.  اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ، وَوَعْدُكَ الْحَقُّ وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ، وَمُحَمَّدٌ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنْتَ الْمُقَدِّمُ، وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ».

دعاء للمريض

 

دعاء ختم القرآن الكريم مستجاب

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم اليهود الغاصبين المعتدين.
  2. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم اجعلهم عبرة للمعتبرين .
  3. ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم .
  4. اللهم صل و سلم وبارك وأنعم علىأصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى وأصلح عبدك ورسولك محمد و على آله و أصحابه و التابعين“.
  5. عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا قَامَ مِنَ اللَّيْلِ يَتَهَجَّدُ قَالَ: « اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ، وَوَعْدُكَ الْحَقُّ وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ، وَمُحَمَّدٌ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنْتَ الْمُقَدِّمُ، وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ».

دعاء الاستخارة

قد يهمك أيضاً: دعاء الغبار والريح الوارد عن الرسول 1444

أدعية ختم القرأن الكريم

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  2. اللهم اجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك فيه .
  3. اللهم إني أسألك عيشة هنية، وميتة سوية، ومردا غير مخز ولا فاضح .
  4. اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العلم، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني.

ادعية