دعاء جميل جدا يريح القلب، يعتبر الدعاء واحد من احب الاعمال الي الله عز وجل والدعاء هو من اكثر الاشياء التي تساعد الإنسان علي راحة القلب وسكينة في النفس حيث إن في الدعاء يتحدث الإنسان مع الله عز وجل مباشرة ويستمع الله إلي عبادة، والدعاء لا يكون طلب شئ معين من الله أو لقضاء أمر فقد يكون الدعاء شكوي من الإنسان إلي الله بالضعف أو طلب التوبة والمغفرة والعتق من النيران ويجب علينا جميعاً إن نكثر من الدعاء إلي الله في كل وقت وخاصة في وقت الفجر والثلث الاخير من الليل لأن هذه الاوقات يكون فيها استجابة للدعوات من الله عز وجل.

قد يهمك أيضاً: دعاء ليلة القدر قصير مستجاب

دعاء جميل جدا يريح القلب

دعاء جميل جدا يريح القلب ، الدعاء من أهم العبادات والتي يمكن لأي شخص أن يؤديها ولا يوجد وقت محدد لها ويمكن الدعاء على أي حال من الأحوال والدعاء وإن كان سهل وبسيط ولا يحتاج إلى مجهود إلا أن له شروط ومن شروط إستجابة الدعاء أن يكون القلب خالص لله فلا يدعو وبالة مشغول أو غائب عن الحضور لابد من حضور الجوارح كما يجب الا يدعوا الشخص بالشر والقطيعة وكذلك أن يتحرى الحلال في معيشته وسوف نستعرض في هذا المقال ادعية جميلة ومؤثرة جدًا جدًا وذلك على موقع نظرتي دعاء جميل جدًا جدً.

دعاء الاستخارة

دعاء جميل جدا يريح القلب

قد يهمك أيضاً: دعاء السفر قصير ومجرب

دعاء جميل جدا يريح القلب

كان رسولؤ الله عليه الصلاة والسلام يكثر من الدعاء في معظم الأوقات عند النوم وعند الإستيقاظ من النوم  وعند الخروج من المنزل وعند دخول المنزل وعند دخول السوق وعند ركوب الدابة والدابة تقال على كل شئ يُركب كالسيارة والقطار وما شابه ذلك كما  كان يدعو عند عند دخول القرية وعند نزول المطر وعند الحرب وكان يعدوا لأمته كل صلاة  فضلًا عن أذكار الصباح والمساء التي كان يواظب عليها والواردة في كتب السيرة وكتب الأحاديث فيجب معرفة هذه الأدعية والمواظبة عليها  فهي حفاظة ووقاية من الشيطان ومن الحسد ونجاة من الهم والكرب ومن الديون.

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.. واشفي مرضانا ومرضى المسلمين.. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات.. والمؤمنين والمؤمنات.. الأحياء منهم والأموات.. اللهم من اعتز بك فلن يذل.. ومن اهتدى بك فلن يضل.. ومن استكثر بك فلن يقل.. ومن استقوى بك فلن يضعف.. ومن استغنى بك فلن يفتقر.. ومن استنصر بك فلن يخذل.. ومن استعان بك فلن يغلب.. ومن توكل عليك فلن يخيب.. ومن جعلك ملاذه فلن يضيع.. ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.. اللهم فكن لنا وليا ونصيرا.. وكن لنا معينا ومجيرا.. إنك كنت بنا بصيرا.. ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب.. وأغلقت دونه الأبواب.. وبعد عن جادة الصواب.. وزاد به الهم والغم والاكتئاب.. وانقضى عمره ولم يفتح له إلى فسيح مناهل الصفو والقربات باب.. وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب.. يا من اذا دعي أجاب.. يا سريع الحساب.. يا رب الأرباب.. يا عظيم الجناب.. يا كريم يا وهّاب. رب لا تحجب دعوتي.. ولا ترد مسألتي.. ولا تدعني بحسرتي.. ولا تكلني إلى حولي وقوّتي.. وارحم عجزي.. فقد ضاق صدري.. وتاه فكري.. وتحيّرت في أمري.. وأنت العالم سبحانك بسري وجهري.. المالك لنفعي وضري.. القادر على تفريج كربي.. وتيسير عسري.. اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين.. وتوفنا مسلمين تائبين.. اللهم ارحم تضرعنا بين يديك.. وقوّمنا إذا اعوججنا.. وادعنّا اذا استقمنا.. وكن لنا ولا تكن علينا.

دعاء التوفيق

قد يهمك أيضاً: دعاء لجلب الرزق الوفير

أدعية تريح القلب

اللَّهُمَّ إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيِّ   حكمك عدلٌ فيِّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو     أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك     أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري ، وجلاء حُزني ، وذهاب همِّي اللَّهُمَّ اجعلني شكورا ، واجعلني صبورا ، واجعلني في عيني صغيرا وفي   أعين الناس كبيرا .

اللَّهُمَّ إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتطهر قلبي وتغفر ذنبي وتُحصِّن فرجي وتُنوِّر قلبي وتغفر ذنبي وأسألك الدرجات   العلى من الجنة   اللَّهُمَّ إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل  وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

اللَّهُمَّ إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع وأعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة   اللَّهُمَّ أنت نظرتي لا شيء قبلك وأنت الآخر لا شيء بعدك أعوذ بك من كل دابة ناصيتها بيدك وأعوذ بك من الإثم والكسل ومن عذاب النار ومن عذاب القبر ومن فتنة الغنى وفتنة الفقر وأعوذ بك من المأثم والمغرم اللَّهُمَّ أنت الملك لا إله إلا أنت أنت ربي وأنا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعًا إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت.

لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك أنا بك وإليك تباركت وتعاليت أستغفرك وأتوب إليك اللَّهُمَّ إني أنزل بك حاجتي وإن قصر رأيي وضعف عملي افتقرت إلى رحمتك فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور ومن فتنة القبور   اللَّهُمَّ إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا ومن شر ما منعت اللَّهُمَّ اجعل سريرتي خيرا من علانيتي واجعل علانيتي صالحة اللَّهُمَّ اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين سلما لأوليائك وعدوا لأعدائك نحب بحبك من أحبك ونعادي بعداوتك من خالفك اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ حَتَّى تَرْضَى، وَلَكَ الْحَمْدُ إِذَا رَضِيتَ، وَلَكَ الْحَمْدُ بَعْدَ الرِّضا، فَأَهْلٌ أَنْتَ أَنْ تُحْمَدَ، وَأَهْلٌ أَنْتَ أَنْ تُعْبَدَ، وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شيئ قدير.

دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء المطر

دعاء يبكي من خشية الله 

كان رسول الله يكثر من قول اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار فهذا الدعاء شامل من خيري الدنيا والأخرة من نعم الدنيا من الصحة والتمتع بنعم الدنيا من ذرية صالحة وحياة آمنة مستقرة وكذلك الصلاح والتقوى والنجاة من النار وعذابها والفوز بالجنة ونعيمها.

اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم.. أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة.. يا من اذا سأله المضطر أجاب.. يا من يقول للشيء كن فيكون.. اللهم لا تردنا خائبين.. وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين. اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين.. ولا ضالين ولا مضلين.. واغفر لنا الى يوم الدين.. برحمتك يا أرحم الرحمين.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم.. واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم.. اللهم ارزق كاتب وقارىء الرسالة ومن ساهم بنشرها مغفرتك بلا عذاب.. وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب.. اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان.. اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين. يارب اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة يا رب الذي يرسل هذا الدعاء اجعله مع حبيبك ورسولك المصطفى في الجنة اللهم اختر لي للأفضل في كل آمًورَ حياتي.

دعاء للمريض

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الثالث من رمضان 1444 افضل الأدعية التي تقال في الشهر الفضيل

دعاء جميل جدا يريح القلب 

دعاء جميل لراحة القلب والأعصاب ويقي من شرور الدنيا ومن الهم والغم.

اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك. اللهم اهدني ثم اهدني ثم اهدني ثم خذني اليك. اللهم أحسن خلقي فأحسن خلقي. اللهم اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهم إني أسألك إيماناً دائما، وأسألك قلباً خاشعاً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس. بسم الله الرحمن الرحيم. بسم الله خير الأسماء. بسم الله رب الأرض والسماء. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء أذى. بسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه آمنت. بسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت. بسم الله على قلبي ونفسي. بسم الله على عقلي وذهني. بسم الله على أهلي ومالي. بسم الله على مااعطاني ربي. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي. ومن شر كل سلطان ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل قضاء سوء، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم، وأنت على كل شيء حفيظ.

أروع دعاء مكتوب 

يا ودود يا ودود يا ودود.. ياذا العرش المجيد.. يا مبدئ يا معيد.. يا فعالا لما يريد.. أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك.. وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء.. لا إله إلا أنت.. يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.. اللهم إنا نسألك زيادة في الإيمان.. وبركة في العمر.. وصحة في الجسد.. وسعة في الرزق.. وتوبة قبل الموت.. وشهادة عند الموت.. ومغفرة بعد الموت.. وعفواً عند الحساب.. وأماناً من العذاب.. ونصيباً من الجنة.. وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

 

اللهم بشرني بالخير كمّا بشرت يعقوب بـيوسف ۆ بشرني بالفرح كمّٱ بشّرت زكريا بـيحيى. الله.. وأتوب إلى الله مما يكره الله قولاً وفعلاً.. وباطناً وظاهراً. اللّهم إغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

 

اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فإقبل توبتي، وإرحم ضعف قوتي، وإغفر خطيئتي، وإقبل معذرتي، وإجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم أرزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة. اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك. اللّهم إرزقني الرّضى وراحة البال.. اللّهمّ لاتكسّر لي ظهراً ولاتصعب لي حاجة ولا تعظّم عليّ أمراً..

اللّهمّ لاتحنيّ لي قامة ولا تكشف لي ستراً ولاتفضّح لي سرّا. اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي. اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً.. وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها أستغفر.

دعاء جميل لراحة القلب

اللّهمّ إنّ عصيتك جهراً.. فإغفرلي وإن عصيتك سراً فأسترني.. اللّهمّ لا تجعل مصيبتي فى ديني ولا تجعل الدّنيا أكبر همّي.. اللّهمّ لا تجعل إبتلائيّ في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي. اللهم أستر عورتي و أقبل عثرتي، و أحفظني من بين يدي و من خلفي، و عن يميني و عن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين. رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً. اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، و منازل الشهداء، و عيش السعداء، و النصر على الأعداء، و مرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي. اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت. اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك. اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت، وقال البعض: يجوز ذكر هذا الدعاء عند الوقوف من الرّكوع في الرّكعة الثّانية.

ادعية