دعاء تحصين النفس من العين والحسد، يعتبر الحسد واحد من الامراض الروحية التي تصيب الإنسان ولذلك يجب علي الإنسان ان لا يذكر كل شئ في حياتة أمام الناس حتي لا يصاب بالحسد والحسد يعتبر واحد من الامراض التي تصيب النعم وتخفي النعم وتصيبها بالأذي النفسي ولذلك يجب علينا إن نقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي بأن يحفظنا من شرور الحسد والعين وأن يجعل هذه الاشياء تمر علينا بسلام، وأيضاً يجب علي كل مسلم أن يذكر أذكار الصباح والمساء حيث إن تلك الاشياء تحصن المسلم من كل عين ومن كل شر.

قد يهمك أيضاً: بوستات ادعية قصيرة للمتوفي 1444 مستجابة -دعاء الميت المستجاب 2023

دعاء تحصين النفس من العين والحسد

دعاء تحصين النفس يتجه و يلجأ الانسان إلى التضرع إلى الله سبحانه و تعالى ، حيث يطلب من الله ان يحفظة من كل سوء ، فان الانسان لا يستطيع ان يتجنب تلك المخاطر التى من الممكن ان تصيبه لذلك يلجأ اللى الله عز و جل لانه مسبب الاسباب ، وهناك مجموعة من الأدعية التى تخص تحصين النفس ، والتى جمعنا لكم إياها من خلال السطور التالية.

دعاء المطر

دعاء تحصين النفس من العين والحسد 1444 ادعية تحصين من الحسد

قد يهمك أيضاً: دعاء الاستخارة

دعاء تحصين النفس

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب لله عبر دعاء الامتحانات وايضاً كما يذكر البعض دعاء الكرب والهم.

  1. (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ).
  2. (اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ استُرْ عَوْرَاتي، وآمِنْ رَوْعَاتي، اللَّهمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَينِ يَدَيَّ، ومِنْ خَلْفي، وَعن يَميني، وعن شِمالي، ومِن فَوْقِي، وأعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحتي).
  3. بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك.
  4. اللهم أخرج كل عين وحسد اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد .
  5. أعوذ بالله العلى العظيم مما استعاذ منه محمد وعيسى وموسى وإبراهيم.
  6. أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبار عنيد.
  7. أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.
  8. أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.

دعاء التوفيق

قد يهمك أيضاً: دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب كامل 1444

تحصين النفس من كل شر

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه .

  1. اللهم قني واصرف عني الأذى أنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير يا نعم المغيث ونعم المجير ونعم المعيذ ونعم المولى ونعم النصير.
  2. تحصنت بالله الواحد الأحد اللهم قني واصرف عني وعن اهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى إنك على كل شيء قدير، تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد.
  3. أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ».
  4. أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ».
  5. بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ »
  6. اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».
  7. اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ».
  8. بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين».
  9. أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض».

دعاء للمريض

قد يهمك أيضاً: دعاء السفر كامل مكتوب

ادعية تحصين النفس :

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله .

تحصنت بالله الذي بسط الأرض على ماء فجمد، توكلت على الله الذي خلق الخلق واحصاهم عددًا، أستعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدًا.

قد يهمك أيضاً: أدعية رمضان قصيرة مستجابة 2023 دعاء شهر رمضان المبارك قصير 1444

ايات تحصين النفس

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه .

  1. (إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ).
  2.  (قاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ).
  3. (يأَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفاءٌ لِما فِي الصُّدُورِ وَهُدىً وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ،).

ادعية