“اللهم أصلح لنا أمورنا كلّها” دعاء اليوم العاشر من رمضان 2022 – دعاء يوم 10 رمضان 1443

elaphmoh3 10 أبريل 2022 , 07:17

اجمل الدعاء في اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك دعاء اليوم العاشر من رمضان اللهم أصلح لنا أمورنا كلّها وذلك لأن شهر رمضان له مكانة كبيرة في نفوس المسلمين ويزيد فيه المسلمون من الطاعات والعبادات والصيام والدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، وذلك رغبة في الحصول على الأجر والثواب.

دعاء الاستخارة

دعاء اليوم العاشر من رمضان

الدعاء من العبادات التي يجب على كل مسلم أن لا يتركها لأن الله سبحانه وتعالى أمرنا به ولأن فيه الخير والنفع للمسلم في الدنيا والآخرة وهنا نقدم لكم دعاء اليوم العاشر من رمضان وبعض الأدعية التي يحب المسلم أن يدعو الله سبحانه وتعالى بها.

دعاء التوفيق

أدعية شهر رمضان

شهر رمضان شهر نزول القرآن الكريم والزيادة من الطاعات والعبادات وللابد للمسلم أن يستعين بالله عز وجل ليوفقه العبادات والطاعات والاستعانة بالله عز وجل و دعاء اليوم العاشر من رمضان.

  • اللهم يا غافر الذنوب ويا مجيب الدعوات استجب لي دعائي واغفر اللهم بفضل منك وكرم ورحمة
  • في هذا اليوم المبارك من شهر رمضان المبارك.
  • ذنوبي ونقّني من الخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم كما أغلقتَ أبواب النيران في شهر رمضان المبارك فأغلق أبواب الشيطان إليّ واغفر لي خطاياي وطهّرني من المعاصي والذنوب ولا تجعلني أخرج من رمضان إلّا وأنت راضٍ عنّي.

شاهد أيضا: –دعاء يوم الخامس عشر من شهر رمضان 1443 – دعاء 15 من رمضان 2022

دعاء اليوم العاشر من رمضان

أدعية العشر الأوائل من رمضان

الدعاء من أسباب النجاة في الدنيا والآخرة لذلك لابد للمسلم أن لا يترك الدعاء في أي يوم من أيام شهر رمضان الفاضلة و دعاء اليوم العاشر من رمضان وكل يوم في شهر رمضان سيجعل المسلم دائم الاتصال بربه في كل أيام هذا الشهر الكريم.

  • اللهم يا من لا تختلط عليه الأصوات ويا من لم يشترط على عبده إذا دعاه أن يكون نَقِيًّا وطاهرًا، بل حسب العبد أن يدعوه ويقول يا رب،  فيا رب استجب لي واقضِ لي حاجتي وطهّرني ممّا ارتكبته من المعاصي والذنوب واجعلني في هذا الشهر المبارك في زمرة المغفور لهم المرضيّ عنهم.
  • اللهم كما أصلحتَ بالنا بقدوم هذا الشهر المبارك وهبوب النفحات فيه، فنسألك اللهم أن تصلح لنا حالنا وتجعلنا من خير إلى خير يا رب الخير.

دعاء المطر

دعاء لتفريج الهم في شهر رمضان

إن الإسلام يحث المسلم دائما على دعاء الله عز وجل وخاصة في الأوقات الفاضلة التي تكون أوقات إجابة الدعاء و دعاء اليوم العاشر من رمضان وقد فات عشرة أيام على شهر رمضان ولابد للمسلم أن لا يغفل عن هذه العبادات العظيمة.

  • اللهم أصلح لنا أمورنا كلّها ولا تكلنا إلى أنفسنا فنخسر، اللهم في هذا الشهر المبارك نرجوك أن توسع لنا في أرزاقنا وأن تجعلنا هانئي البال آمنين في سربنا معافين في أبداننا.
  • اللهم أصلح لنا دنيانا التي هي دارنا المؤقتة لتصلح لنا الآخرة التي هي دار المستقر وأغدق علينا نعمك وعطاياك وبارك لنا في أمورنا كلها كما باركتَ هذا الشهر الفضيل.

شاهد أيضا: –دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 1443 – دعاء 14 من رمضان 2022

أدعية مأثورة في شهر رمضان

يسارع المسلم في هذا الشهر الكريم إلى الأعمال الصالحة والدعاء والتضرع إلى الله عز وجل و لذلك نقدم لكم دعاء اليوم العاشر من رمضان ليغتنم المسلم أيام رمضان.

  • اللهم إنّ أصدق البشر قال: حُفَّتْ اَلْجَنَّة بالمَكارِهِ،  وَحُفَّتْ اَلنَّار بِالشَّهَوَاتِ، فاللهم إنّي أعوذ بعزّتك أن تزلّ قدمي بعد ثباتها إلى الشهوات،  وأسألك في شهر رمضان المبارك هذا أن تعيذني وذريّتي من حبائل كلّ شيطان رجيم.
  • اللهم إنّ الثبات على طاعتك وعدم الزلل إلى الحضيض هو رحمة منك وكرم تؤتيه من تشاء من عبادك،  فاجعلنا اللهم من المهدين الهادين الذين يسيرون على خطا نبيك صلى الله عليه وسلم.

دعاء للمريض

دعاء لصلاح الحال في شهر رمضان

القرب من الله عز وجل يجعل حياتك سعيدة ويصلح لك جميع الأحوال ويرزقك سعادة الدارين والدعاء يقرب العبد من ربه لذلك لا تترك دعاء اليوم العاشر من رمضان وأدعو الله في كل وقت من هذا الشهر.

  • اللهم إنّك تهدي من تشاء إلى صراطك المستقيم، فاجعلنا يا رب من الذين قد كتبتهم من الناجين من النار الثابتين على درب الجنة بفضل منك وكرم لا بأعمالنا وأن تجعلنا من عتقاء رمضان يا الله.
  • اللهم في هذا الشهر المبارك نسألك أن تتقبل منا صيامنا وقيامنا وسائر أعمالنا.
  • اللهم في هذا الشهر المبارك اجعلنا من المسارعين إلى الخيرات المقبولة عندك بأضعاف كثيرة يا رحمن.

ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.