اقوي دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021 – دعاء يوم 17 رمضان 1442

امل 17 يونيو 2021 , 02:44 آخر تحديث : يونيو 2021 , 02:45

اقوي دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021 دعاء اليوم السابع عشر من رمضان أن الدعاء يكونوا بمناجاة العبد ربه والتضرع إليه، فيدعوا المسلم بما شاء من الأدعية التي تتيسر له، ولم يثبت عن رسول الله صلي الله عليه وسلم تخصيص دعاء معين في رمضان، بل يدعوا الشخص بما شاء أن يدعوا به من أدعية حسنه.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان   

يدعوا المسلم ربه عز وجل في رمضان ويتوسل إليه بصالح الدعاء، وكما قلنا لم يرد عن النبي صلي الله عليه وسلم تخصيص دعاء معين في رمضان، فيدعوا المسلم بما شاء الدعاء به، وفي يوم السابع عشر من رمضان يدعوا المسلم ربه بأن يقبل العمل الصالح الذي قام بعمله ويوفقه لأعمال الصالحة، ومن الأدعية التي يدعوا المسلم بها ربه بقبول العمل الصالح في اليوم السابع عشر من رمضان ما يلي:

  • اللهم تقبل منا صالح الأعمال في شهر رمضان، وتجاوز عن سيئاتنا برحمتك يا عزيز يا غفار.
  • اللهم تقبل صيامنا وقيامنا في رمضان، واجعل عملنا الصالح شفيعًا لنا يوم نلقاك. اللهم اجعل ذنبي مغفورًا وعملي مقبولًا، وارزقني صدق التوكل وحُسن الإيمان وأكرمني بالأجر العظيم في شهر رمضان.
  • اللهم باعد بيننا وبين الرياء في أعمالنا الصالحة، واجعل عملنا عملًا مقبولًا، واجعل شهر رمضان شهر عتقنا من النار، ونيل نعيم الجنان.
  • اللهم إن شهرك قد انتصف فتقبل منا ما عملنا، وبلغنا العشر الأواخر من رمضان وتقبل منا يا واسع المغفرة.
  • اللهم اكتبنا في هذا الشهر من عبادك الذين غفرت لهم وتجاوزت عنهم وتقبلت منهم صالح الأعمال يا كبير يا متعال.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان   

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان لرضا الوالدين  

يدعوا المسلم ربه عز وجل في اليوم السابع عشر من رمضان بأن يرزقه الله سبحانه وتعالي رضا الوالدين عنه، وأن يرزقه برهما وأن يوفقه الله في بر الوالدين، ومن الأدعية التي يدعوا بها المسلم في اليوم السابع عشر من رمضان دعاء لرضا الوالدين وهي:

  • اللهم اجعلنا من البّارين لوالدينا، وارزقنا رضاهم ومحبتهم، اللهم بلغهم شهر رمضان في كل عام.
  • اللهم إن شهر رمضان شهر مغفرة ورحمة وعتق من النيران، فاعتق رقاب والدينا من النّار، اغفر لهم وارحمهم وتجاوز عنهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني برّ أمي وأعني على كسب رضاها ومحبتها، اللهم أدم عليها العافية وأعنها على الطاعة في شهرك الكريم. اللهم ارزقني برّ أبي وأعني على كسب رضاه ومحبته، وأدم عليه العافية، وأعنه على العبادة ولا تحرمه أجر الطاعات في شهر رمضان.
  • اللهم باعد بيني وبين عقوق الوالدين كما باعدت بين المشرق والمغرب، وارزقني في شهرك الفضيل رضاهم، ولا تحرمني دعواتهم الصادقة.

شاهد أيضاً :- دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان للثبات على الطاعة

يسأل المسلم ربه ويدعوه في أيام رمضان المستجابة، بأن يثبته على طاعته سبحانه وتعالي وأن يعينه المولي عز وجل على طاعته وأن يثبت قلبه على دينه، وتوجد أدعيه للثبات على الطاعة في اليوم السابع عشر من رمضان ومنها ما يلي:

  • اللهم إني أسألك الثبات على طاعتك، وصدق النية وحُسن العمل، اللهم علّق قلبي بالأعمال الصالحة واجعل راحتي بعبادتك، واجعل شهر رمضان شهر رحمة ومغفرة لنا يا رحمن.
  • اللهم إني أسألك العزيمة في رمضان والثبات على الأعمال الصالحة التي تقربت إليك بها.
  • اللهم ثبتني على دينك وأعني على الصيام والقيام في شهر رمضان. اللهم تقبل مني ما عملت في هذا الشهر وثبتني على طاعتك بقية شهر رمضان. اللهم إني استغفارك على تقصيري فيما مضى من شهرك، اللهم ارزقني الثبات على الطاعات وتقبلها مني ولا تحرمني أجرك ومغفرتك.
  • دعاء اليوم السابع عشر من رمضان اللهم لا تخيبني وأنا أرجوك، ولا تردني وأنا أدعوك، اللهم إن قلبي بين يديك تقلبه كيف تشاء الله ثبتني على طاعتك واجعل شهر رمضان شهر ثبات في الطاعات وفي العمل الصالح.

شاهد أيضاً :- دعاء اليوم التاسع من رمضان

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان لمغفرة الذنوب

يدعوا المسلم ربه في اليوم السابع عشر من رمضان، بأن يغفر ذنوبه ويسامحه عما بدر منه من ذنوب، وتوجد أدعيه لمغفرة الذنوب في اليوم السابع عشر من رمضان ومنها ما يلي:

  • اللهم اغفر لي ذنبي، وتُب على وتجاوز عن سيئاتي.
  • اللهم إني أسألك أن تغفر ذنبي وترحمني، اللهم إنك تحب هذا الشهر فاغفر لي به، وأعني على طاعتك التي توصلني لنيل مغفرتك.
  • دعاء اليوم السابع عشر من رمضان اللهم اصرف عني كل ما يحول بيني وبين مغفرتك، اللهم اجعل صيامي في شهر رمضان سببًا في مغفرتك يا غفور يا رحيم.

من أفضل الدعاء في يوم السابع عشر من رمضان

من أفضل الأيام والتي يتقرب العبد فيها إلى الله تعالى بالدعاء وقراءة القرآن أيام شهر رمضان المباركة ، وشهر رمضان من الشهور المباركة فأوله رحمه وأوسطه مغفرة وآخرة عتق من النار ، فيدعو المسلم ربه في تلك الأيام بأن يغفر الله له الذنوب وأن يتقبل جميع أعماله ، كذلك يستحب للمسلم أن يدعو بكل جوامع الخير له ولغيره ، وأن يتقبل الله الصيام والقيام وسائر الأعمال

اخر يوم في رمضان 1

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا

  • (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

  • (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ)

images 3 5

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

  • وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

  • اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

  • اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

  • اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

  • اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

images 4 2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *