دعاء يوم فجر 9 من رمضان 2022 اجمل ادعية التاسع من رمضان للمتوفي

Marwa El-Shorra 9 أبريل 2022 , 21:41

ومن بين الموضوعات التي كثيرا ما يبحث عنها المسلمون في تلك الأيام ، أدعية رمضان الموصى بها ، ومنها دعاء اليوم الخامس من رمضان 2022 ، والذي نستعرضه من خلال في السطور التالية ، بالإضافة إلى بعض الأدعية الأخرى التي يمكن استخدامها. في أي وقت من الشهر الفضيل الذي ينتظره المسلمون كل عام ، نرجو نعمة الله ومغفرته ، والتحرر من النار من خلال العبادة والصوم والصلاة والتقدم إلى الله بالطاعة.

  • «اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ».

  • ربي اجعلني في هذا اليوم المبارك؛ اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك رحمة واسعة وأن تكرمني بالخير والسعادة والرحمة والمغفرة،وأنت أرحم الراحمين.

  • اللهم أعذني برضاك من سخطك وبمعافاتك  من عقوبتك، اللهم كن معي في كل مصيبة تحل بي في هذه الحياة الدنيا، اللهم أسألك النجاة من كل شر والسلامة من كل نائبة وأنت المجيب يا رب العالمين.

  • اللهم في خامس أيام شهر رمضان المبارك أسألك أن تثبتني على الدين وأن تجعلني من الذين يسمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.

  • اللهم يا سميع الدعاء، يا مجيب دعوة المضطرين، يا حنان يا منان، أكرمني بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

  • اللهم كن معي ولا تكن علي، آثرني ولا تؤثر علي، توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين، اللهم أسألك أن تنزل عليّ السكينة والطمأنينة والرحمة والمغفر وأنت الغفور الرحيم.

  • اللهم أعني على شر نفسي في هذا الشهر الفضيل وبارك لي فيما أعطيتني من خير ورزق وسعادة، واجعلني في الآخرة من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

دعاء الخامس من رمضان

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2022 مكتوب

فيما يلي نطلب من المسلم أن يدعي يوم الخامس من رمضان المبارك 2022:

  • اللهم إني أسألك في اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك أن تعني على الشكر والذكر وحسن العبادة، وأن تكتب لي أجر صيام هذا اليوم مضاعفًا، اللهم تقبل مني سائر الأعمال وأنت أرحم الراحمين.

  • اللهم أسألك يا كريم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن يا رحيم أن تجعلني من الذين يسمعون القول أحسنه، اللهم اجعلني من الصالحين وأعني على فعل الخيرات وترك المنكرات والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يا مجيب الدعاء.

  • اللهم يا رب العالمين، يا غياث المستغيثين، يا فعالًا لما يريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغثني وأنزل علي السكينة والرحمة والمغفرة في هذا الشهر الفضيل يا رب العالمين.

دعاء للميت في خامس يوم رمضان

اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.

  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين.

  • اللهم ارحم ميتنا واغفر له ذنوبه واجعل قبره روضة من رياض الجنة واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس واجعله يا رب العالمين من الذين كتبت لهم الرحمة والمغفرة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

  • اللهم أسألك للميت فلان بن فلان رحمة واسعة ومغفرة عظيمة، اللهم اغفر له من ذنبه ما تقدم، اللهم اجعل عن يمين ميتنا نورًا وعن يساره نورًا واجعل قبره مليئًا بالنور ومضيئًا بنور الرحمة وأنت أرحم الراحمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.