دعاء اليوم الثاني من رمضان 2021 – اقوي دعاء يوم 2 رمضان 1442

امل 19 يونيو 2021 , 06:42 آخر تحديث : يونيو 2021 , 06:43

اقوي دعاء يوم 2 رمضان 1442 دعاء اليوم الثاني من رمضان حيث يدعوا فيه المسلمين ما يشاءون، لما في قلبهم من يقين من أن الله سيسمع ويستجيب، فينتظر جميع المسلمين شهر رمضان من أجل اغتنام فرصة الدعاء المستجاب، فقد من الله علينا بنعم كثيرة في رمضان، فهو شهر الخير والبركة والتقرب من الله وفيه تفتح أبواب السماء.

شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والرحمات ، وهو يأتي مرة واحدة كل عام ، جعله الله منحة للمسلم لتكغير السيئات والذنوب ، ورفع الدرجات والحسات ، وفي هذا الشهر المبارك ليلة خير من الف شهر هي ليلة القدر وتأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان ، فإذا أردت الحصول على هذه الليلة وإجابة الدعوات فلتجتهد في العشر الأواخر في الذكر والصلاة وقراءة القرأن والإكثار من الدعاء.

دعاء اليوم الثاني من رمضان

دعاء اليوم الثاني من رمضان يحرص المسلمين للبحث عن الأدعية لكل يوم ولكن قد أجمع العلماء على أن لا يوجد أساس لصحة لكل يوم دعاء، فهذه بدعة، وهذا لا يمنع تنظيم العبادات، ولكن دون أن نستحدث عبادة حتى لا تتحول لبدعة، فادعوا كما تشاء في أي وقت وبالدعاء الذي تحب دون أن تعمم وتجعله قاعدة، ومن بين هذه الأدعية التي ندعي بها التالي:

  • اللهم إنَّا تركنا الطَّعام والشَّراب وكل ملذات الحياة ابتغاء وجهك الكريم، فقوِّنا يا قوي على تحمُّل مشاق رمضان وابعث حلاوة الطَّاعة في قلوبنا يا رحمن.
  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، يا مقيل عَثَراتِ المُذنبين.
  • اللهم ثبتنا على طاعتك في رمضان، واجعل هذه الأيام يا ربي أيامًا نكون فيها من أحبّ النَّاس إليك، إنَّك على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا: دعاء الليلة الاخيرة من رمضان

دعاء اليوم الثاني من رمضان

الدعاء المستجاب في رمضان

دعاء اليوم الثاني من رمضان، نريد أن نلقي الضوء على أهمية اغتنام فرصة الدعاء المستجاب في رمضان، فلا يبخل المسلم على نفسه في كسب الحسنات وطلب ما يريد من الله سبحانه وتعالى، ونحب أن نذكركم بحديث رسولنا الكريم سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال: “إن للصائم عند فطره لدعوة ما ترد”

توجد بعض الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها قبل الإفطار، فقد جمعنا لك بعض الأدعية التي قد تحتاجها في دعاء اليوم الثاني من رمضان وهي كالتالي:

  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.
  • اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  • اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، اللهمَّ إني أعوذ بعزَّتِك، لا إله إلا أنت، أن تُضِلَّني، أنت الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإنسُ يموتون.

شاهد أيضًا: دعاء الثالث والعشرون من رمضان

أدعية الحمد في اليوم الثاني من رمضان

 

رمضان مجرب

في صلاتنا كمسلمين نقول سمع الله لمن حمد، فهذا إن دل فيدل على أهمية حمد الله سبحانه وتعالى على نعمة التي أنعمها علينا، فمن يحمد ربه على ما رزقه يسمع له ويلبي له ما يريد، وعلينا أن نحمد الله على نعمة بلوغ رمضان، وتمكننا من دعاء اليوم الثاني من رمضان ومن بين هذه الأدعية التالي:

  • اللَّهُمَّ لك الحَمْدُ كُلُّهُ، وإلَيْك يَرْجِعُ الأمْرُ كُلُّهُ، عَلانِيَتُهُ وسِرُّهُ. فَحَقٌّ أنْتَ أنْ تُعْبَد، وحَقٌّ أنْتَ أنْ تُحْمَد، وأنْتَ على كُلِّ شَيْءٍ قَديْر اللَّهُمَّ لك الحَمْدُ كالَّذِي تَقُولُ، وخَيْرًا مـِمَّا نَقُولُ اللَّهُمَّ لك الحَمْدُ بِجَمِيْعِ المَحَامِد كُـلِّهَا
  • اللَّهُمَّ لك الحمْدُ حَمْدًا يمْلأُ المِيْزان، ولك الحَمْدُ عَدَدَ ما خَطَّهُ القَلمُ وأحْصَاهُ الكِتَابُ ووَسِعَتْهُ الرَّحْمَةُ اللَّهُمَّ لك الحمْدُ على ما أعْطَيْتَ وما مَنَعْت، وما قَبَضْتَ وما بَسَطْـتَ اللَّهُمَّ لك الحَمْدُ على كُلِّ نِعْمَةٍ أنْعَمْتَ بِهَا عَليْنَا في قَدِيْمٍ أوْ حَدِيْثٍ، أوْ خاصَّةٍ أوْ عَامَّةٍ أوْ سِرٍ أوْ عَلانِيَةٍ أو حي  او ميت أو شاهد أو غائب.
  • اللَّهُمَّ لكَ الحمدُ أنتَ نُورُ السمواتِ والأرضِ ومَنْ فيهِنَّ، ولكَ الحَمْدُ، أنتَ قيِّمُ السموات والأرض ومن فيهنَّ ، ولكَ الحَمْدُ، أنتَ ملك السموات والأرض ومن فيهنَّ ، ولك الحمدُ أنت الحقُّ، ووعدُكَ حقٌّ، وقولُكَ حقٌّ ولقاؤكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حقٌّ، والنَّارُ حقٌّ والسَّاعةُ حقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحمَّدٌ صلى الله عليه وسلم حَقٌّ.

أدعية من القرآن الكريم لدعاء اليوم الثاني من رمضان

  • “رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء”.
  • قال تعالى ” بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • قال تعالى “قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ”
  • ” رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا”.
  • “رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا”.
  • قال تعالى “رَبِّ اشْرَحْ لِي صدري ويسر لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي “.

أدعية رمضان مستجابة إن شاء الله

 

الأول

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

  • اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.

  •  اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامَ الصَّائِمِينَ، وَ هَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ، وَ اعْفُ عَنِّي يَا عَافِياً عَنِ الْمُجْرِمِينَ “.

  • “رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي،

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *