دعاء 19 رمضان 1443 مكتوب اجمل دعاء يوم 19 التاسع عشر من شهر رمضان

محمد جابر 8 فبراير 2022 , 17:51

دعاء 19 رمضان 1443 مكتوب اجمل دعاء يوم 19 التاسع عشر من شهر رمضان، لمعرفة ما هو دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك ، يعتبر شهر رمضان هو أعظم و اجمل الشهور في السنة كلها و ينتظر الكثير من المسلمون هذا الشهر في العام كلة من أجل التقرب إلي الله سبحانة و تعالي فية و أيضاً لان في هذا الشهر يقوم المسلم باصلاح كل شئ عن طريق الصيام و القيام و كثرة الصلاة و قرأءة القرأن الكريم في هذا الشهر المبارك العظيم و أيضاً من احب الاعمال التي يجب علي كل مسلم أن يقوم بها في رمضان و هي الدعاء إلي الله حيث إن الدعاء هو وسيلة اتصال ما بين الله سبحانة و تعالي و ما بين عبادة و يجب علي كل إنسان ان يكثر من الدعاء إلي الله في رمضان حيث إن شهر رمضان هو شهر استجابة الدعوات.

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: دعاء للمريض بتمام الشفاء العاجل مكتوب 1442

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان ، بالطبع الكثير من الناس يكثرون من الدعاء في شهر رمضان المبارك ، حيث انه شهر تتضاعف فيه الحسنات و يكثر فيه الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء ، و كل يوم من أيام رمضان المباركة له دعاء معين يجب العبد الدعاء به ، و اليوم سوف نوضح لكم دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان و نسأل الله ان يستجيب لنا.

قد يهمك أيضاً: جديد دعاء ليلة القدر عمرو خالد

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

يعتبر  فضل الدعاء في رمضان طاعة لله و امتثال لأوامره يُعد الدعاء من أعظم العبادات، على الرغم من سهولته و عدم تقيده بزمان أو مكان،، و يُكثر الناس من الدعاء لله لكي يغفر لهم ذنوبهم و خصوصاً في شهر رمضان.

ثواب قول دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

من ثواب قول دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان  أن من دعا هذا الدعاء :

  • ثواب هذا الدعاء أنه من دعا له استغفر له ملائكة السماوات و الأرض و دعوا له.

دعاء الليلة التاسع عشر من شهر رمضان

يتضمن دعاء الليلة التاسع عشر من شهر رمضان هذا الدعاء ما يلي:

  • اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ، وَ سَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَ لَا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ».

أعمال الليلة التاسع عشر من شهر رمضان

ليلة التاسعة عشر من شهر رمضان من الليالي العظيمة، وينبغي الاهتمام بها اهتماما كبيرا,فمن لا يهتم بهذه الليلة لا ينال نصيبًا وافر في ليلة القدر العظمى، فاهتمام الإنسان بهذه الليلة له أثر فيما يحصل عليه من عطايا إلهية في ليالي القدر القادمة.

ذكر السيد ابن طاووس في كتاب الإقبال : عن الإمام الباقر عليه السلام :

  • من أحيا ليلة القدر غفرت له ذنوبه و لو كانت ذنوبه عدد نجوم السماء و مثاقيل الجبال و مكاييل البحار.

أعمال هذه الليلة المباركة :

  • الغسل.
  • إحياء ذكرى مصيبة الإمام علي عليه السلام

 

قد يهمك أيضاً: دعاء القنوت الصحيح مكتوب

قراءة الأدعية التالية في ليلة التاسع عشر

الدعاء الأول :
اللهم إني أمسيت لك عبدا داخرا لا أملك لنفسي نفعا و لا ضرا و لا أصرف عنها سوءا أشهد بذلك على نفسي و أعترف لك بضعف قوتي و قلة حيلتي فصل على محمد و آل محمد و أنجز لي ما وعدتني و جميع المؤمنين و المؤمنات من المغفرة في هذه الليلة و أتمم علي ما آتيتني فإني عبدك المسكين المستكين الضعيف الفقير المهين اللهم لا تجعلني ناسيا لذكرك فيما أوليتني و لا غافلا لإحسانك فيما أعطيتني و لا آيسا من إجابتك و إن أبطأت عني في سراء كنت أو ضراء أو شدة أو رخاء أو عافية أو بلاء أو بؤس أو نعماء إنك سميع الدعاء.

الدعاء الثاني :
اللهم اجعل فيما تقضي و تقدر من الأمر المحتوم و فيما تفرق من الأمر الحكيم في ليلة القدر و في القضاء الذي لا يرد و لا يبدل أن تكتبني من حجاج بيتك الحرام المبرور حجهم المشكور سعيهم المغفور ذنوبهم المكفر عنهم سيئاتهم و اجعل فيما تقضي و تقدر أن تطيل عمري و توسع علي في رزقي و تفعل بي كذا و كذا.

شاهد أيضاً:-دعاء اليوم الثالث العشر من شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

قد يهمك أيضا: دعاء الهم والحزن مستجاب تويتر

دعاء كل يوم وليلة من شهر رمضان

يقول دعاء كل يوم وليلة من شهر رمضان:

  • الله رب نور رمضان الذي نزل فيه “القرآن”، طلبت من عبادك أن يصوموا اعفر لي ذنوبي هذا العام وكل عام، لن يغفرها أحد غيرك يا سيد الرحمن.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان

دعاء رؤية هلال شهر رمضان،  لم يثبت في هذا حديث عن النبي ﷺ، جاء في عدة أحاديث فيها ضعف ومما ورد في ذلك التكبير:

  • الله أكبر هلال خير ورشد، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب.

وفي ختام المقال الذي تحدثنا فية عن الدعاء التاسع عشر من شهر رمضان والذي اتضح من خلاله ان الدعاء سواء كان اليوم التاسع عشر من رمضان او ادعية رمضان الكثيرة نريدها ان نقرأها كل يوم ونتمنى ان يستجيب لنا الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.