دعاء الواحد والعشرون من شهر رمضان

محمد جابر 2 أبريل 2021 , 20:50

دعاء الواحد والعشرون من شهر رمضان يعتبر شهر رمضان المبارك هو واحد من أجمل واهم الشهور في السنة الهجرية وفي هذا الشهر العظيم فرض الله سبحانة وتعالي الصيام علي عبادة المسلمين، وأيضاً يحتوي شهر رمضان علي ليلة القدر المباركة والتي تكون في أحدي الليالي الفردية من العشر الأواخر لشهر رمضان وقد إنزل الله تعالي كتابة الكريم علي اشرف المرسلين محمد صلي الله علية وسلم، ولذلك يجب علينا إن نكثر من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في شهر رمضان المبارك وذلك لأن هذا الشهر يكون فية استجابة للدعوات من الله عز وجل، وأيضاً من اهم الاعمال التي يجب علي كل مسلم أن يكثر منها في رمضان هي الصلاة وقرأءة القرأن الكريم.

قد يهمك أيضاً: اقوي دعاء الرزق الوفير والمال وسد الدين 1442 مكتوب ادعية جلب الرزق مستجاب مكتوب 2021

دعاء الواحد والعشرون من شهر رمضان

دعاء الواحد والعشرون من شهر رمضان، بالطبع الكثير من الناس يكثرون من الدعاء في شهر رمضان المبارك، حيث انه شهر تتضاعف فيه الحسنات ويكثر فيه الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، وكل يوم من أيام رمضان المباركة له دعاء معين يجب العبد الدعاء به، واليوم سوف نوضح لكم دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان ونسأل الله ان يستجيب لنا.

دعاء اليوم الواحد والعشرون من شهر رمضان

الدعاء له فضل كبير وخاصة في شهر رمضان حيث يدعي فيه المسلم وخو صائم ووقت الأفطار وعند السجود،والله تعالى فضل هذا الشهر عن بقية الاشهلر لأنه نزل فيه القراءن الذي هدى الناس.

دعاء الواحد والعشرون من شهر رمضان

ثواب قول دعاء اليوم الواحد والعشرون من شهر رمضان

من ثواب قول دعاء اليوم الواحد والعشرون من شهر رمضان  أن من دعا هذا الدعاء :

  • مَنْ دَعَا بِهِ نَوَّرَ اللَّهُ تَعَالَى قَبْرَهُ، وَبَيَّضَ وَجْهَهُ، وَمَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ

دعاء الليلة الواحد والعشرون من شهر رمضان

يتضمن دعاء الليلة الواحد والعشرون من شهر رمضان هذا الدعاء ما يلي:

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَلَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ”.

شاهد ايضا دعاء يوم الخامس عشر من شهر رمضان 1442

مستحبات يوم الواحد والعشرون من شهر رمضان

  • يجب على المؤمن أن يستخدم ماء الورد في غسل وجهه لكي يتم مناجاته من كلا من الفقر والمذلة.
  • يجب على الفرد أن يدعو بهذا الدعاء في وقت فجر اليوم الأول، ويقول الدعاء اللَّهُمَّ قَدْ حضر شهر رمضان، وَقَدِ افْتَرَضْتَ عَلَيْنا صِيامَهُ، وَأَنْزَلْتَ فيه القرآن هدى لِلنَّاسِ وَ بَيِّناتٍ مِنَ الهُدى وَالفُرْقانِ.
  • اللَّهُمَّ أَعِنّا عَلى صِيامِهِ، وَتَقَبَّلْهُ مِنّا، وَتَسَلَّمْهُ مِنّا، وَسَلِّمْهُ لَنا فِي يُسْرٍ مِنْكَ وَعافِيَةٍ، إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.
  • يجب على الفرد أن يهنئ أقاربه وليصل رحمه حيث أن ذات له الكثير من الفضل والثواب للعبد.
  • يجب على الفرد أن يبدأ في أن يتلو آيات القرآن الكريم ويحاول أن يختم القرآن طوال الشهر.

دعاء كل يوم وليلة من شهر رمضان

يقول دعاء كل يوم وليلة من شهر رمضان:

  • الله رب نور رمضان الذي نزل فيه “القرآن”، طلبت من عبادك أن يصوموا اعفر لي ذنوبي هذا العام وكل عام، لن يغفرها أحد غيرك يا سيد الرحمن.

قد يهمك أيضاً: دعاء المطر قصير مكتوب 1442 كامل

أجمل الأدعية في شهر رمضان

  • عن عبدالله بن عمر -رضي الله عنه- قال: (كانَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا أفطرَ قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ و ثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ تعالى).[
  • اللهمَّ أهِلَّه علينا باليُمنِ والإيمانِ والسلامةِ والإسلامِ ربي وربُّك اللهُ.
  • يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي.
  • أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كان يتعوَّذ من سوءِ القضاءِ، ومن دَرْكِ الشقاءِ، ومن
  • اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ، ثم يقولُ: اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من هؤلاءِ الأربع.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ، وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.وفي ختام المقال الذي تحدثنا فية عن دعاء الواحد والعشرون من شهر رمضان والذي اتضح من خلاله ان الدعاء سواء كان اليوم الثامن عشر من رمضان او ادعية رمضان الكثيرة نريدها ان نقرأها كل يوم ونتمنى ان يستجيب لنا الله.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *