دعاء الهم والكرب 1442 اجمل دعاء الكرب

محمد جابر 5 أبريل 2021 , 02:52

دعاء الهم والكرب، في بعض الاحيان يتعرض الإنسان للهم والكرب والحزن نتيجة عدم قضاء الحاجة أو بسبب الفشل أو تراكم الديون علي الإنسان أو فقدان شخص غالي وعزيز علي المسلم، وحين ذلك يشعر المسلم بالحزن الشديد والكرب الدائم، ولكن في حالة وجود الكرب والهم يجب علي الإنسان أن يكثر من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الله هو المجيب والقادر علي فعل كل شئ، ولذلك يجب علينا أن نقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي من اجل أن يفرج الهموم وان يرزقنا المال والابناء، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض النصوص من دعاء الهم والكرب.

دعاء الهم و الكرب

قد يهمك أيضاً: دعاء تحصين النفس من العين والسحر والحسد مستجاب 1442 دعاء التحصين ضد النفس والعين مكتوبة

دعاء الهم والكرب

دعاء الهم و الكرب ، الدعاء يخفف الالم الشديد والقلق والحزن واليوم نقدم لكم الصلاة تخفف الالم الشديد والقلق والحزن لان هذه الحياة دائما ما تعاني من المصائب وعقبات الحياة وتجعله يشعر بالقلق والوجع والحزن الشديد لانه حياته ليست الراحة بل للألم.

دعاء الهم و الكرب

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء للوالدين 1442

دعاء الهم و الكرب

يجب أن يجد طريقه للخروج من هذه الكوارث ، ولكن لا يتعدى حدود الله ، لأن المشاكل والحلول في يد الله فقط ، لذلك عليك أن تلجأ إليه ، وتشعر بقوته ، وتأمل أن يكون لديه شيئًا لمن الصبر وسعادة الناس والذين يذكرون الله ويتضرعون معه.

  • اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربّي… إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهَّمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي.

  • غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

  • اللهم ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدّين وأغننا من الفقر “.

  • إلَهي يا مَن لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء، يا مَن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ، وَمُحصِي وَساوِسَ الصُدُورِ، وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمُكَ مُحِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى، تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري، وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين .

     

دعاء الهم و الكرب

دعاء الكرب والهم مستجاب

التضرع هو أعز عبادة الله ، لأنك تلجأ إلى الله في أشد الحاجة إليها ، ولن يدع الله الخدم الذين يأتون إلى بابه يعودون ، لذلك عندما تعاني من مشاكل وقلق وأحزان جسيمة ، إلا الرب من يحتاج إلى مساعدة من هذا الكون يسأله ما يريد من خلال التوسل.

  • اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدّين وقهر الرّجال.

  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أسألُكَ أن تَجعَلَ خَيْرَ عَمَلي آخِرَهُ، وَخَيرَ أيامي يَوماً ألقاكَ فيه، إنَّك عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدير.

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

     

دعاء الهم و الكرب

ادعية تفريج الهم مكتوبة

إن النداء للتخلص من الألم الشديد والهم والأسى هو من المناشدات لتفريق آلام الناس وحزنهم ، بل على العكس من ذلك له تأثير سحري في الاطمئنان والطمأنينة ، لأن الله ينشر راحة البال والسلام في العالم. صلوا على قلوب العباد في ذاكرته.

  • يا عزيز أعزني، ويا كافي اكفني، ويا قوي قوني، ويا لطيف الطف بي في أموري كلها والطف بي فيما نزل.

  • اللهم إني ضعيف فقوني، وإني ذليل فأعزني، وإني فقير فارزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه.

  • اللهم بك أستعين وعليك أتوكل، اللهم ذلل لي صعوبة أمري، وسهل لي مشقته، وارزقني الخير كله أكثر مما أطلب، واصرف عني كل شر رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري يا كريم.

  • حسبي الله لما أهمّني، حسبي الله لمن بغى علي، حسبي الله لمن حسدني، حسبي الله لمن كادني بسوء، حسبي الله عند الموت، حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

  • اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم رضني بقضائك، وقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك.

     

دعاء الهم و الكرب

دعاء قصير تفريج الهم

يشير الكرب الشديد والقلق والحزن إلى الأسباب التي تجعل الشخص يواجه إحدى الكوارث العالمية التي لا يمكن حلها والتي تجعل حياته صعبة ، والعواقب المحتملة لهذه الكوارث أو العقبات. ، لذلك يشعر بالقلق والحزن لأنه لا يستطيع حل هذه المشاكل ، ويشعر أن العالم من حوله يضيق ويأس.

  • (اللهمَّ إني عبدُك ، وابنُ عبدِك ، وابنُ أمَتِك ، ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك ، عدلٌ في قضاؤكَ ، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك ، أو أنزلتَه في كتابِك ، أو علمتَه أحدًا من خلقِك ، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك ، أنْ تجعل القرآنَ العظيمَ ربيعَ قلبي ، وشفاءَ صدري ، وجَلاءَ حزني ، وذهابَ همِّي وغمِّي)، من قاله أذهب الله همّه وغمّه وأبدله مكانه فرحًا.

  • (اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ).

  • [٨] (لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ).

  •  (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حيُّ يا قيُّومُ)، الدعاء باسم الله العظيم الذي إذا دُعي به أجاب، وإذا سُئل به أعطى.

  • (اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ)، لو كان عليك مثل جبل صير دينًا أداه الله عنك.

     

دعاء الهم و الكرب

قد يهمك أيضاً: دعاء الحمل كامل مستجاب 1442 ادعية حفظ الجنين فى الرحم

دعاء فك الكرب والحزن

فالمرافعة وسيلة لتغيير الأحوال بين عشية وضحاها ، لأن الله هو من نناشده ، والوحيد الذي يستطيع أن يخفف من هذه المشاكل ، لذا اشعر بالراحة والهدوء في توسلاته ، مما قد يمكّنه من إيجاد جذور مشاكلهم. الطريقة تجعله يشعر بالضيق والقلق.

  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ .

  • رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك ، من كان عليه جبل أحُد دينًا أداه الله عنه.

  • الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم، وما يدل على ذلك ما روي عن أبي العلاء البياضي أنّه قال: (أنَّ عُثْمَانَ بنَ أَبِي العَاصِ، أَتَى النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فَقالَ: يا رَسولَ اللهِ، إنَّ الشَّيْطَانَ قدْ حَالَ بَيْنِي وبيْنَ صَلَاتي وَقِرَاءَتي يَلْبِسُهَا عَلَيَّ، فَقالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: ذَاكَ شيطَانٌ يُقَالُ له خَنْزَبٌ، فَإِذَا أَحْسَسْتَهُ فَتَعَوَّذْ باللَّهِ منه، وَاتْفِلْ علَى يَسَارِكَ ثَلَاثًا قالَ: فَفَعَلْتُ ذلكَ فأذْهَبَهُ اللَّهُ عَنِّي).

  • (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن البخلِ وأعوذُ بك مِن الجبنِ وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا وأعوذُ بك مِن عذابِ القبرِ).

  • (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الْهدمِ ، وأعوذُ بِكَ منَ التَّردِّي ، وأعوذُ بِكَ منَ الغرَقِ والحريقِ ، وأعوذُ بِكَ أن يتخبَّطني الشَّيطانُ عندَ الموتِ ، وأعوذُ بِكَ أن أموتَ في سبيلِكَ مُدبرًا وأعوذُ بِكَ أن أموتَ لديغًا).

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ).[١٧] (اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن جَهدِ البلاءِ ودَرَكِ الشَّقاءِ وسوءِ القضاءِ وشَماتةِ الأعداءِ).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *