دعاء المولود الجديد بأن يبارك الله سبحانة وتعالي في الذرية وإن يجعله بار وصالح هو واحد من الادعية التي يجب إن ندعو الله سبحانه وتعالي بها عند ميلاد طفل جديد حيث إن الدعاء يعتبر وسيلة تواصل بين الله وعبدة والدعاء للمولود الجديد بالصحة والعافية وإن يحفظة من كل شر هو من الادعية الهامة التي يجب إن نذكرها عند الرزق بمولود جديد ويجب إيضاً إن نحمد الله سبحانه وتعالي علي هذا الرزق لأن الابناء من رزق الإنسان في حياتة.

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الثالث من رمضان 1444 افضل الأدعية التي تقال في الشهر الفضيل

دعاء المولود الجديد

دعاء المولود الجديد حيث إن انجاب طفل هي واحدة من أهم النعم التى ينعم بها الله على عبده ، فإن الأطفال هم زينة الحياة الدنيا ، تلك النعمه هى مصدر السعادة و الفرح و البهجة فى العائلة بأكملها ، فان الأطفال رمز للبراءة و النقاء ، و قد حثنا الدين الإسلامي على شكر الله عز و جل على هذة النعمه ، و يتم شكر هذة النعمه عن طريق الصلاة و الدعاء  ومن بعض دعاء المولود الجديد نقدمها لكم في هذا المقال.

دعاء المولود الجديد

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر ، والدعاء للمولود يحصنه من كل شر أو أذي.

  1. اللهم اجعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة. اللهم اجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  2. اللهم أنبته نباتاً حسناً واجعله قرة عين لوالديه واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى.
    3. بورك لك في الموهوب، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره ويستحب أن يرد على المهنئ فيقول: بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاك الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك.

دعاء الاستخارة

أدعية المولود الجديد

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ، فإن العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله .

  1. «اللهم اجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلّين، اللهم حبب إليه الإيمان وزيّنه في قلبه، وكرّه إليه الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إماماً».
  2. «اللهم طهّر قلبه، اللهم حصن فرجه، اللهم حسن أخلاقهم، واملأ قلبه نوراً وحكمة، اللهم أهّله لقبول كلّ نعمة، وأصلحهم وأصلح به الأمّة”.
  3. “اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاء صدره، ونور بصره، اللهم افتح عليه فتوح العارفين، وارزقه الحكمة والعلم النافع. اللهم زين أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّله بالعافية، واعف عنه».
  4. « اللهم ارزقهم العلم الصالح والصُحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرّضى، ونزِّه قلبه عن التعلّق بمن دونك، واجعله ممّن تحبّهم ويحبّونك”.

دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء التوفيق

دعاء للمولود

ويجب على الانسان التوجه و اللجوء إلى الله عز و جل فى كل الأوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير أموره

  1. « اللهم اجعله ممن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقرّبته، وسألك فأجبته، اللهم افتح عليه أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك، واغنه بفضلك عمّن سواك، ولا تولّه وليّاً سواك».
  2. « اللهم احفظه بعينك التي لا تنام، واكنفه بعزك الذي لا يرام، واحرسه من عيون الإنس والجن ببركة بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم اجعله مولود خير وبركة، واجعله باراً، وارزقه عافية من عندك يا الله».
  3. اللهم بارك لي في هذا المولود يارب العالمين واجعلة لي باراً في هذة الحياة.
  4. اللهم اجعل مولودي الجديد ذو شأن في المجتمع واجعلة بار لوالدية.
  5. اللهم احفظ المولود الجديد من كل شر وارزقنا وارزقة الخير واليمن والبركات.

ادعية