دعاء المهموم والمتضايق مستجاب

امل 16 يونيو 2021 , 01:42 آخر تحديث : يونيو 2021 , 01:44

دعاء المهموم والمتضايق، يتعرض الإنسان في هذه الحياة إلي الكثير من الهموم والاحزان بسبب عدم الحصول علي ما يرديد أو بسبب خسارة احد الأشياء أو فراق احد الاشخاص المقربون منة ويشعر الإنسان في تلك الحالة بالحزن والهم الكبير وعدم القدرة علي التفكير حيث إن الهم يعتبر واحد من اصعب الاشياء التي قد تصيب الإنسان في حياتة وتجعلة غير قادر علي التفكير أو الكلام والتحدث مع الاشخاص، ولكن يجب علي كل إنسان مهموم في هذه الحياة أن يقوم بالاكثار من الدعاء والصلاة إلي الله سبحانة وتعالي وذلك من أجل إن يزيح الله عنة همة ويرزقة الخير من حيث لا يحتسب، ويجب علي المسلم أن يكثر من الدعاء إلي المولي عز وجل حتي ينهي كل حزن وكل الم.

عندما يصيب الإنسان نصب أو مرض فلا ملجأ ولا معين إلا الله عز وجل ، فأدعو الله وأنتم موقنين بالإجابة ، كما أن الله أقرب ما يكون من عباده ، ونحن أقرب إليه من حبل الوريد ، كما أن الله سيستجيب فكن على يقين من ذلك ولا تيأس ولا تفقد الأمل في الله.

دعاء المهموم

قد يهمك أيضاً: اقوي دعاء شهر رمضان المبارك 1442 قصير مستجاب – ادعية لشهر رمضان 2021

دعاء المهموم والمتضايق

دعاء المهموم ، نداء لكل من يهمه الدين … قال الداعية الاسلامي الدكتور عبد الله المصلح ان النبي صلى الله عليه وسلم دخل المسجد ووجد من كان على حق فقال انا افهم ذلك انتم قلقون … كسل جبنه طمع الاهرامات و العذاب اجعلوني تقيا الله جاد انت خير من زكها زكها انت وليها ملقا الله استفدت من طلب اللجوء من الجهل ولكن قلبي كان غير راغب ولم أكن راضية ولم أجب على هاتفها.

دعاء المهموم

قد يهمك أيضاً: اقوي دعاء الرزق الوفير والمال وسد الدين 1442 مكتوب ادعية جلب الرزق مستجاب مكتوب 2021

دعاء المهموم

وذكرت دار الافتاء المصرية أنه حسب رواية رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فإن هناك تسعًا وأربعين كلمة تمكن الله تعالى من التخلص من متاعب العذاب. يقولها مرة أخرى) لهم ، أو يدعو ربه معهم.

  • اللهـم يا باسط اليدين بالعطايا و الإجابة لعباده,و يا صاحب المواهبوالعطف والرأفه على خلقه,نسألك اللهــم أن تصلي و تسلم على عبدك و رسولك سيدنا محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

  • اللهــم يا ذا المن ولا يمن عليه,يا ذا الجلال و الإكرام, يا محيطاً بالليالي و الايام, نسألك يا أرحم الراحمين, يا جار المستجيرين, و يا أمان الخائفين أن تجعل القرأن العظيم ربيع قلوبنا ونور أبصارنا,و جلاء حزننا, وذهاب همنا و غمنا.

  • اللهــم إننا نسألك إيمانا لا يرتد,و نعيماً لا ينفد و قرة عين لا تنقطع, و لذة النظر إلى وجهك, و مرافقة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم في جنات النعيم.

  • اللهــم يا بديع السماوات و الارض يا ذا الجلال و الإكرام و العزة التي لا ترام, نسألك يا الله يا رحمان بجلالك ونور وجهك أن تنور بكتابك أبصارنا و أن تطلق به السنتنا وأن تفرج به عن قلوبنا وأن تشرح به صدورنا,وأن تستعمل به أبداننا, فإنه لا يعيننا على الحق غيرك ولا يؤتيه لنا إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • اللهــم فارج الهم.كاشف الغم.مجيب دعوة المضطرين.رحمان الدنيا و الاخرة ورحــيمهما .أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك (كان من دعاء النبي صلى الله عليه و سلم).

     

دعاء المهموم

اجمل ادعية لتفريج الهم

وأوضح “الافتاء” على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن من نداءات المتابعين أنه إذا كان العبد يهتم بالحزن لا بالحزن ، قال: “اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن عبدك ، نسيت يدك ، يدي بيدك ، هذا سمي لك ، أو حملته أنت ، أو مخلوق علمه ، أو معرفة ما لا تراه يصنع القرآن نبع في قلبي ، ينير صدري ، يبدد الحزن ، ويتخيل »، لكنني ذهبت إلى حزن الله وهمومه الأساسية ، واستبدلت به مكانه البهيج.

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم. لا إله إلا الله رب السماوات ورب الارض ورب العرش الكريم.

  • لا إله إلا أنت سبحــانك إني كنت من الظــالمين.اللهــم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

  • و أصلح لي شأني كله .لا إله إلا أنت. يا حي يا قيوم. برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني الا نفسي طرفة عين.الله ربي لا أشرك به شيئاً (3 مرات).

  • بسم الله الرحمــن الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم (تكرار عدة مرات).ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم (إنها كنز من كنوز الجنة).

  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (7 مرات كفاه الله ما أهمه من الدنيا والآخرة).

     

دعاء المهموم

دعاء قصير للمهموم

ويقال أنه نقل كلام رسول الله ، واتكأ عليه: “مهما كانوا لا حزن ما حدث ، قال: اللهم إني عبدك ابن بلادك نسيتا. ) يد ، حكمك السابق ، معاملة عادلة ، تتطلب أن يكون كل اسم هو اسمك ، أو تسميته بنفسك أو تعلمه نوعًا من الحيوانات ، أو يتم إنشاؤه في كتابك أو في معرفتك غير المرئية. الاستفادة من اللغة الصينية ، أصبح القرآن ربيعي الداخلي ونور صدري وكذا دواء وهمي للحزن والاجلاء والله وحده يزيل همومه واحزانه ويغير مكانه بفرح قال قائل قال: يا رسول الله ما يجب ان نتعلم قَالَ: فَقَالَ: بَلْ يَسْمَعُهَا يَتَعَلَّمُهَا. ”

  • اللهم يا رحيم يا رحمن يا سميع يا عليم يا كريم يا غفور إني أسألك بعدد
    كل من سجد لك بحرمك المقدس من يوم ان خلقت الدنيا والى يوم القيامة
    بأن تطيل عمره على طاعتك وان ترحم والديه وان تحفظ له أسرته وأحبته
    وان تبارك في عمله وماله والسعادة لقلبه وأن تفرج كربه وتيسر له أمره
    وأن تغفر له ذنبه وتطهر نفسه وتبارك له في سائر ايامه وتوفقه لما تحبه
    وترضي.

  • اللهم ثبت له يقينه وأرزقه حلال يكفيه واللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه
    ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، واللهم أسألك ان تستره على وجه الأرض
    وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.

  • اللهم إني أحب هذا الإنسان حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه
    بأساً وأسعد قلبه دوماً وأسألك له كل العفو والعافية وأحفظه من كل الشر.

  • اللهم أحفظه من كل سوء وسخر له القلوب وأسعده في متعاقب الشروق
    والغروب، أسأل الله العظيم أن ينظر إليك وهو يباهي بك أمام ملائكته ويقول
    (إني أحببت عبدي فأحبوه).

  • اللهم أعطه ما يتمني ما تحب له وترضي، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن
    تجعله عن الهم بعيد وللرحمة قريب وحقق له كل ما يريد وأجعل اليوم له
    عليه سعيد.

     

دعاء المهموم

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء الاستخارة مستجاب مكتوب للزواج للعمل للجميع 1442 ادعية صلاة الاستخارة مكتوبة 2021

افضل الادعية للهم والفرج

وقد ورد في الحديث صلوات كثيرة للتخفيف من القلق والحزن والألم ومنها الحديث التالي: – اقوال – صلى الله عليه وسلم – يوم واحد لأسماء بنت عميس – يسعدني الله بها – “الا يتألم او يحرج لي اعلمك شيئا ما؟ الله يارب لا اريد ر تشارك أي شيء معه.

  • اللهم اغفر لأصدقائي بكرمك، وأدخلهم جنتك برحمتك .

  • أسألك فلا تردني خائبة، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم،
    وأعطهم ما يتمنون، وأقر عيونهم بما يحبوا ويرضوا، وعطِّر صدورهم
    بالقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان

  • . اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، واعمر أيامهم بذكرك،
    احفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.

  • اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني
    من صحبتهم في الجنة.

  • أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من
    الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العلّيّين.

     

دعاء المهموم

قد يهمك أيضاً: بوستات وادعية الكرب والهم والحاجة مستجابة

دعاء المهموم مكتوب ومستجاب

 

الهم مكتوب

-رسول الله -صلى الله عليه وسلم- صلى مرة في المعاناة: “لا إله إلا الله ، العظيم ، القدير ، القدير ، لا إله إلا الله العرش العظيم.

  • وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن،
    ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.

  • اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم،
    واجعل الجنة مقرًا لهم.

  • ربِّ بارك في عمره وماله وصحته، اللهم ارزقه الرزق الحلال،
    ولا تُفجعه بعزيز يا رب العالمين.

  • اللهم لا ترد دعوتي فإني فيك أحبهم.

    أجمل دعاء مستجاب بإذن الله

رائع

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك

اللهم إنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم دعوة، اللهم إنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم دعوة، فلا تردني يا الله وانتقم ممّن ظلمني.
  • اللهم لا تفتني بالقنوط من إنصافك، ولا تفتنه بالأمن من مكرك فيصر على ظلمي، وعرّفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين.
  • اللهم إن كانت الخيرة لي عندك في تأخير الأخذ بحقي وترك الانتقام ممّن ظلمني إلى يوم الفصل ومجمع الخصم، فأيدني منك بنيّة صادقة ونصر دائم،وأعذني من سوء الرغبة، وهلع أهل الحرص، وصوّر في قلبي مثال ما ادخرت لي من ثوابك، وأعدد لخصمي من جزائك وعقابك، واجعل ذلك سببًا لقناعتي بما قضيت، وثقتي بما تخيرت، إنك ذو الفضل العظيم وأنت على كلّ شيء قدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
.
اللهم أرنا في الظالمين يومًا كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركنًا إلا وهنته ولا سببًا إلا قطعته، يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدّعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *