دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل مكتوب مستجاب

Mo.gaber 25 مايو 2021 , 03:03

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل، الدعاء هو واحد من العبادات الجميلة التي يجب علي كل إنسان مسلم أن يقوم بها إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الله يحب العبد المكثر من الدعاء في كل وقت ولذلك يفضل إن يقوم المريض بالدعاء لله ويطلب منة العفو من المرض والشفاء العاجل، وأيضاً يجب علي أسرة واصدقاء الشخص المريض إن يقومون بالدعاء له في كل وقت وفي كل صلاة وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من نصوص دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل.

 

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل مكتوب مستجاب

 

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق والتوفيق 1442 – ادعية الرزق وتيسير الأمور مكتوبة مستجابة

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

المرض هو من اصعب الاشياء التي تمر علي الانسان في حياتة ولكن يجب علي كل إنسان مسلم إن يقوم بالدعاء إلي المولي عز وجل في كل وقت إن يشفية من هذا المرض وإن يجعلة في ميزان حسناتة ومن افضل نصوص دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل :

  • أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامّة. بسمِ اللهِ أرقي نفسي من كلِّ شيٍء يُؤذيني من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيني بسمِ اللهِ أَرْقِيني.
  • اللهمّ اشفني شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيدي،
  • اللهمّ احرسني بعينك الّتي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزّك الّذي لا يضام، وارحمني بقدرتك علي، أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  • اللهم ارزقني القوة والصحة من بعد التعب والوهن، اللهم اجعل في مصابي تكفيرًا لكل الذنوب التي صنعتها، ما أدركت منها وما لم أدرك،
  • اللهم اجعل شفائي عاجلًا غير آجل يا عزيز يا جبار. اللهم برحمتك أستغيث، اجبرني في مصيبتي وأبدلني خيرًا منها، واجعل أيامي القادمة أفضل من الفائتة، اللهم اشفني شفاءً تامًا ما بعده ألم، وأخرجني من مرضى طهورًا من كل ذنب.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل مكتوب مستجاب

 

دعاء للمريض نفسة من السنة النبوية

ورد في السنة النبوية الشريفة العديد من الادعية التي يجب علي المسلم المصاب بالمرض إن يذكرها حيث إنها لها فضل كبير في الشفاء من الأمراض بأذن الله تعالي ومن هذه الأدعية:

  • قال النبي صلّى الله عليه وسلم لأسماء بنت أبي بكر الصدّيق: “ضعي يدك اليمنى على ما يؤذيكِ، وقولي بسم الله اللهم داوني بدوائك، واشفني بشفائك، وأغنني بفضلك عمّن سواك واحذر عني أذاك”.
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ضع يدك على الذى تألم من جسدك وقل (بسم الله) ثلاثاً وقل سبع مرات (أعوذ بالله وقدرته من شر ما اجد واحاذر) “أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك” – سبع مرات أخرجه الترمذى وأبو داود.
  • وقال عثمان بن عفان رضي الله عنه، مرضت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يعودني، فقال،”بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد من شر ما تجد” ثمّ قال، “تعوذ بها فما تعوذت بمثلها.

 

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل مكتوب مستجاب

 

قد يهمك أيضاً: دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم 1442 اجمل دعاء الضيق والحزن

دعاء للمريض نفسة من السنة النبوية

يوحد الكثير من الادعية التي يجب علي المريض إن يذكرها في كل وقت وخاصة عند تناول الدواء أو في الصلاة وهذه الادعية يكون لها الفضل بأذن الله في شفاء المريض من مرضة وتكون هذه الادعية وفقاً للسطور التالية:

  • اللهمّ إنّي إسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيني وتعفو عني.
  • اللهمّ ألبسني ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، أشفني أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، الشفاء والصّحة والعافية.
  • اللهم اشفنى شفاء ليس بعده سقماً أبداً، خذ بيدي واحرسني بعينك التي لا تنام واحفظني بعزك الذي لا يضام، وارحمني بقدرتك، يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء للوالدين 1442

دعاء المريض لنفسة بالشفاء من القرأن

يوجد العديد من ايات القرأن الكريم المبارك التي تساعد علي شفاء المريض ويقال معها بعض النصوص من الادعية ففي البداية يجب إن يقوم المريض بقراءة سورة الفاتحة حيث إنها من السور القرأئنية الشافية من الامراض ثم يقول الادعية التالية

  • “و شفاء لما في الصدور و هدى و رحمه للمؤمنين” (تُقال ثلاث مرات متتالية).
  • “ربى أنى مسنى الضر و أنت أرحم الراحمين”، (وتُقال ثلاث مرات).
  • “الذي خلقني فهو يهدين و الذى يطعمني و يسقين و اذا مرضت فهو يشفين”، تُقال ثلاث مرات.
  • قراءة آية الكرسي.
    “للَّهُ لاَ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ
    لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ
    يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ
    وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”
  • قراءة الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة على المريض
    “آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ
    كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ
    وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ *
    لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ
    رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا
    رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “وننزل من القرآن ما هو شفاء و رحمه للمؤمنين” (تُقرأ على المريض ثلاث مرات متتالية).
  • “ويشفى صدور قوم مؤمنين” ، ويقولها المريض ثلاث مرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *