دعاء المذاكرة والتركيز والحفظ

محمد جابر 30 مارس 2021 , 18:00

دعاء المذاكرة والتركيز والحفظ تعتبر فترة الدراسة واحدة من اصعب الفترات التي تمر علي جميع الطلاب وخاصة في اوقات الامتحانات حيث إن في هذه الفترة يشعر جميع الطلاب الخوف والقلق والتوتر نتيجة الامتحانات وقد يشعر الطالب في هذه المرحلة بأنة غير قادر علي الدراسة والفهم والحفظ وأيضاً يشعر الطالب بأنة ينسي ما يقوم بحفظة في تلك الفترة ولذلك فانة يجب علي الطالب أن يقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي قبل البدء في المذاكرة ويستعين بالله بقراءة سورة يس حيث إن تلك السورة تساعد علي تذكر الحفظ وعدم النسان وقت المذاكرة.

دعاء المذاكرة والتركيز والحفظ

قد يهمك أيضاً: دعاء بعد المذاكرة وقبل الامتحان – ادعية قبل الامتحان للطلاب

دعاء المذاكرة والتركيز والحفظ

دعاء المذاكرة والتركيز والحفظ يتجه و يلجأ الطلاب إلى التضرع إلى الله سبحانه و تعالى  كما أن في هذة الفترة تسيطر على الطلاب مشاعر الخوف و التوتر و القلق ، حيث يطلبون من الله أن يوفقهم فى امتحاناتهم وأن يحققوا النجاح المطلوب ،تعد فترة الإمتحانات من أكثر الفترات التى تجعل الطلاب يشعرون بالخوف و القلق  وهناك مجموعة من الأدعية للأمتحانات والنجاح ، والتى جمعنا لكم إياها من خلال السطور التالية:

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 1442

دعاء المذاكرة والتركيز والحفظ

في البداية يجب على الطالب تناول أطعمه صحية في هذة الفترة لكي تمنح الجسم الطاقة و المعادن اللازمة و الأطعمة التى تحتوى أيضا على الفيتامينات ، لكى تساعد الطالب فى التركيز اثناء فترة الامتحانات حتى يحصل على درجات عالية ومن بعض ادعية الامتحانات ودعاء المذاكرة.

  1. اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، ويا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر.
  2. اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، و تداركني بإغاثة، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطرات أوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.

دعاء المذاكرة والتركيز والحفظ

دعاء المذاكرة والتركيز والحفظ

ويجب الحصول على قسط من النوم و الابتعاد عن السهر لفترات طويلة ، و تجنب الاكثار من تناول الشاي و القهوة ، حيث لا يؤثر ذلك على أداء الطالب فى الامتحانات ، و حتى يكون أكثر تركيزا أثناء أداء الاختبارات ، كما عليه أن يكثر دائما من الاستغفار والصلاة على النبي بشكل دائم.

  1. اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  2. اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.

3728 1

قد يهمك أيضا:ً دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 1442

دعاء للمذاكرة و تثبيت الحفظ :

يجب على الانسان التوجه و اللجوء إلى الله عز و جل فى كل الأوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير أموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء أثناء فترة الامتحانات .

  1. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب إن مسني الضر، وإنت أرحم الراحمين.
  2. اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالت.

أدعية المذاكرة

إن الدعاء ييسر على الانسان أمور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر ومن بعض ادعية التوفيق والمذاكرة.

  • “اللهم يا مُعلم إبراهيم علِّمني، ويا مفهِّم سُليمان فهّمني”
  • اللهم أني اسالك أن تجعل كل شئ صعب ويسير علينا جميعاً.
  • ربّ أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *