دعاء الليلة الاخيرة من رمضان

محمد جابر 15 فبراير 2022 , 17:35

دعاء الليلة الاخيرة من رمضان، نودع شهر رمضان المبارك بعد إن نطلع علي رؤية هلال شهر شوال ، و في هذا الوقت يشعر اغلب المسلمون بالحزن حيث إن هناك الكثير من الناس يرغبون بأن تكون السنة كلها شهر رمضان ، و من المعروف بأن شهر رمضان المبارك هو واحد من أعظم الشهور في السنة الهجرية حيث إن هذا الشهر هو شهر الخير و البركات و فية تكثر الاعمال الصالحة إلي الله عز وجل ، و يقول الصالحون بأن شهر رمضان هو شهر العبادة حيث يجب علي كل مسلم إن يكثر من الدعاء إلي المولي عز وجل في هذه الايام المباركة و إن يداوم علي قرأءة القرأن في هذا الشهر العظيم ، و في هذا المقال سنعرض لكم دعاء الليلة الاخيرة من رمضان.

دعاء الاستخارة

لكل يوم في رمضان مكتوب، ادعيه شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: أفضل الدعاء في رمضان مستجاب

دعاء الليلة الاخيرة من رمضان

دعاء الليلة الاخيرة من رمضان ، مع اقتراب وداع شهر رمضان المبارك ، يحاول كل مسلم ان يزيد من حسناته و الثواب و الأجر الذى يحصل عليه ، حتى يتحقق له حظا وافر من الأجر و الثواب العظيم فى هذا الشهر الكريم ، و من افضل هذه الأعمال والعبادات التى يقوم بها ، هى الدعاء المستمر و قراءة القران الكريم للتقرب الى اله عز وجل و تحقيق كل ما فى نفس كل مسلم ، شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات و الصوم و الزكاه و الصلاه ، لكى يجمعوا قدر كافى من الحسنات عن طريق كثرة العبادة والطاعة و الاعمال الحسنة عند الله ، و يكون نصيبهم الجنة في الاخرة .

دعاء التوفيق

اخر جمعة شهر رجب 600x380 1

قد يهمك أيضاً: أفضل الدعاء في رمضان مستجاب

دعاء الليلة الاخيرة من رمضان

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم أرحم علينا من الام على طفلها ، فإن العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم رب رمضان الذي أنزل فيه القرآن وقدر فيه الصوم.. أعوذ بك أن تغيب شمس يومي هذا ولك عليّ ذنبا تريد أن تعذبني به يوم ألقاك .. اللهم الهمنا من نبيك محمد صلى الله عليه وسلم الشفاعة وأجعل التقوى لنا أربح بضاعة ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والاضاعة .. وآمن خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين.

دعاء للمريض

1 46

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء لحفظ الوطن من الأمراض

ادعية الليلة الاخيرة من رمضان

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير أموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين، وعند النّعماء من الشّاكرين، وعند البلاء من الصّابرين، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وأنزلت فيه آيات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام، المبرور حجّهم، والمشكور سعيهم، والمغفور ذنبهم، والمُكَفَّر عنهم سيئاتهم، واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين.

دعاء المطر

31 5 2019 10 07 58 GomhuriaOnline 1559290078

قد يهمك أيضاً: دعاء دخول الحمام والخروج منه

افضل دعاء الليلة الاخيرة من رمضان

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجه من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم أنها آخر جمعة في شهر رمضان المبارك فاغفر لنا واعف عنا واهدنا إلى صراطك المستقيم یا أرحم الراحمين.
  2. اللهم إني أسألك تفريجًا لكل هم، واستجابة لكل دعاء، وشفاء لكل مريض، وغفرانًا لكل ذنب، ورزقًا لكل محتاج.

1 46

دعاء الليلة الاخيرة من رمضان مستجاب

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم بحق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، نسألك جبرًا يتعجب له أهل السماء، وأهل الأرض، جبرًا يليق بعظمتك، وغفرانك.
  2. اللهم بحق آخر أيام شهر رمضان المبارك، أن تكتبنا من العتقاء من النار، وأن تحرم أجسادنا عليها. 
  3. اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين، وعند النّعماء من الشّاكرين، وعند البلاء من الصّابرين، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وأنزلت فيه آيات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام، المبرور حجّهم، والمشكور سعيهم، والمغفور ذنبهم، والمُكَفَّر عنهم سيئاتهم، واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين.

ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.