دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء  أن المسلمون يدعون ربهم في هذه الأيام الطيبة، التي ينتظرواْ قدوم شهر رمضان فيها، أن يرفع عنهم البلاء والوباء، وأن يقدم علينا شهر رمضان العظيم ونحن والعالم كله سالمون آمنون، وقد صرف الله عنا هذا البلاء فضل الأيام الطاهرة التي تستهل علينا، وهي أيام شهر رمضان.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

أن المسلمون يدعون ربه سبحانه وتعالي بقرب دخول شهر رمضان الكريم، أن يبلغهم شهر رمضان، وأن يأتي شهر رمضان علي المسمون وقد رفع الله فيه الوباء، وخلص الناس منه، ومن الأدعية التي يدعوها المسلمون ببلوغ رمضان ورفع الوباء هي:

  • اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء.. اذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال.. اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين”، و” اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله.
  • اللهم اجعل هذي الأيام تمر ولا تضرّ اللهم أبعد عنا شرّ الأمراض والأوبئة وأصرف عنّا هذا الوباء وقِنا شر الداء بلطفك اللهم إنّا استودعناك أنفسنا وأهالينا وأحبتنا والمسلمين أجمعين.

شاهد أيضًا: دعاء الثالث والعشرون من رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء

وهذا الدعاء من الأدعية التي يكثر منها المسلمون في هذه الأوقات، حيث قد قرب دخول شهر رمضان، وما زال هذا الوباء ينتشر ويتفشي مرحله تلوي الآخري، فالناس لا يملكون سوي دعاء الله سبحانه وتعالي، ومن أدعية اللهم بلغنا رمضان بلا وباء مايلي:

  • اللهم اجبر خواطرنا وارفع عنا البلاء قبل أن يأتي شهر رمضان كي نعمر مساجدك بالصلاة والذكر والقيام، فلا تحرمنا من شوقنا هذا يارب العالمين.
  • اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا شهر رمضان واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام.
  • اللهم ارزقنا العافية ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك..
  • اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن

شاهد أيضًا: دعاء الثالث والعشرون من رمضان

دعاء اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء

ودعاء اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء ، هو من أكثر الأدعية  التي يجب أن يدعوا بها المسلمون في الأوقات الحاليه، فلقد مضي علي علينا شهر رمضان في العام الماضي وكان هذا الفيروس موجود، والآن ونحن في هذه الأيام ننتظر شهر رمضان القادم ومازلنا، ومازال العالم بأسره يعاني من فيروس كورونا هذا الفيروس الذي حير العالم، لذا ينبغي علينا أن نتضرع إلي الله ونحن مقبول علي شهر رمضان الكريم، ونسأله ان يبلغنا رمضان هذا العام بلا وباءولا بلاء، ومن أدعية اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء ما يلي:

  • اللهمّ أدفع الله عنّا الوباء والكرب والهم والغم والسقم والمرض والفقر والفاقة وارزقنا الصحة والعافية وعمراً طويلاً وعافية تدوم بحسن طاعتك .
  • اللهمّ وارفع عنّا الوباء اللهمّ وبشرنا بالعودة إلى بيوتك التي اشتقنا إليها كثيرا عاجلا غير آجل برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم يا مالك الملك، نسالك يا الله أن تتولى أمورنا وان تجبر خواطرنا وان ترحم ضعفنا وتزيد وتضاعف من حسناتنا وتبلغنا رمضان ونحن سالمين.
  • اللهم رافع السماء مصرف البلاء قابل الدعاء.. سخي العطاء وكاشف الغطاء.. نسألك بحولك وقوتك أن ترفع عنا هذا الوباء وتكشف عنا هذا البلاء.

أدعية شهر رمضان ورفع البلاء

وتوجد بعض الأدعية التي يدعوا بها المسلمون الله سبحان وتعالي، ونحن مقبلون علي شهر رمضان وفي ظل الجاحه التي اجتاحت العالم كله، وهي فيروس كورونا فيسـأل المسلمون ربهم في هذه الأيام أن يرفع عنهم هذا البلاء، وأن يأتي شهر رمضان عليهم وقد رفع الله هذا البلاء عن العباد، ومن أدعية شهر رمضان ورفع البلاء مائلي:

  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة. توقيت شهر رمضان
  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة.
  • اللهم ارزقنا في رمضان صدق الإيمان والإخلاص والأعمال الصالحة وارزقنا التوبة والقبول ونجنا من الشرور والفتن.
  • اللهم ما عجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء اللهم اصرف عن بلادنا هذا الوباء واكفنا شره وأجعل بيننا وبينه سدا منيعا فأنت العزيز القدير اللهم عجل برفع هذا البلاء عن المسلمين والعالم اجمع اللهم أمين يارب العالمين.

 

قد يعجبك